اماكن سياحية في الدمام للعائلات

سنناقش اليوم الاماكن السياحية في الدمام للعائلات، فالدمام من اجمل مدن المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بمناخها المعتدل طيلة العام وتطل على الخليج العربي من ثلاث جهات، فضلا عن شواطئها الساحرة واسواقها المبهرة والتي تشمل أفخم الماركات بالإضافة إلى المنتزهات والمدن الترفيهية.

افضل الاماكن السياحية في الدمام للعائلات

1.واجهة الدمام البحرية: .

من أرقى الأماكن السياحية في الدمام للعائلات، حيث يقع على الجانب الغربي من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز ويسمى أيضًا “منتزه الملك عبد الله”.
تعد هذه الواجهة من أفخم وأروع الأماكن المطلة على كورنيش الدمام وتستقطب السياح من كافة أجزاء العالم، بمساحة 4 كم وتضم فرقة من المشروعات الترفيهية الشيقة والمثيرة للكبار والصغار والعديد من المطاعم والمقاهي، وبها مواقف مركبات تتسع لأزيد من 3000 سيارة.
يمكنك الاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة أثناء المشي في مناطق المشاة الممتدة على طول الكورنيش، وأيضا لعشاق الصيد ولعب كرة الشاطئ الاستمتاع بالرمال الناعمة للشاطئ، ولمزيد من الرفاهية توافر واجهة الدمام البحرية واحدة من أفضل الأماكن في الدمام للعائلات عدة مشروعات ترفيهية مثل صالة بولينج ومكان محدد للاحتفالات وملاعب الأطفال، لتكون زيارة عائلية متضمنة ومميزة تستمتع فيها بقضاء أجمل الأوقات على البحر في المناظر الخلابة الطبيعة، بصحبة عائلتك وأطفالك، وتناول وجبة فاخرة في أحد المطاعم الحادثة على طول الواجهة.

2.قرية الدولفين: .

منتجع ترفيهي متكامل، من أجمل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات، حيث مهارة التصميم وروعة الإطلالات تشمل عددًا من الشاليهات والمطاعم الراقية التي تستقطب عددًا كبيرًا من العائلات السعودية والسياح، حيث يمكنك الاستمتاع برؤية العروض الحصرية والممتعة والمثيرة للدلافين وأسود البحر المدربة الودودة، بالإضافة إلى مشاهدة العديد من الحيوانات البرية الأخرى مثل النعام والأرانب والاستمتاع بحوض مائي معدل ​​الحجم يشتمل أشكال وأنواع متعددة من الأسماك الجميلة، و كما تشمل قرية الدولفين على واحدة من أفضل المتنزهات الترفيهية في الدمام.

3 – جزيرة المرجان: .

من أجمل الواجهات المائية وأكثرها شهرة منذ 20 عامًا حتى الآن، حيث تشمل على العديد من المساحات الخضراء الساحرة ومتنوعة من وسائل الترفيه والترفيه، بحيث تفوح المسطحات الخضراء على مسافة 250 ألف متر من الأشجار والزهور وأشجار النخيل تشهد من بينها أماكن معينة للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بهدوء بتلك المناظر صورًا خلابة تأسر الروح وتريح القلب والعقل، ويمكنك تخليد تلك الأثناء السحرية من خلال التقاط أجمل الصور التذكارية، وتوفرجزيرة المرجان أفضل الأماكن في الدمام للعائلات، أماكن معينة للشباب لممارسة عدد من الألعاب والأنشطة، يوجد 4 ملاعب معينة لكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة.
ممرات سير بطول 5500 متر ومسارات أخرى للركض ومكان لعشاق ركوب الدراجات.
كتجربة نادرة وفريدة من طرازها لجزيرة المرجان، أروع الأماكن السياحية في الدمام للعائلات، يتم تقديم ركوب القارب السياحي والانتقال إلى كورنيش الدمام خلال الرحلات المنظمة على متن سفينة سياحية فاخرة جاهزة بالكثير من وسائل الترفيه والمرح أنشطة للاستمتاع بمشاهدة ملامح المنطقة من وسط المياه خاصة أثناء الليل.
حيث الأضواء مع جمال الماء وصمت المساء الرائع، ولمحبي الصيد يمكنك أن تأخذ صنارة الصيد خلال تلك الرحلة والاستمتاع بالصيد في مياه الخليج.

4.الأرض السعيدة: .

من أشهر مدن الملاهي في الدمام والتي تجذب إعجاب واهتمام الكبار قبل الأطفال، وتعتبر من الأماكن الترفيهية التي تشهد العائلات بنحو كبير، حيث أنها موقِع مناسب لكافة أشخاص العائلة للاستمتاع بجولة من المرح والمرح.
الترفيه، هابي لاند يشتمل صالة ألعاب شريط مصور حديثة ومجهزة، وبحيرة صناعية، ومجموعة شيقة ومثيرة من ألعاب الملاهي الملائمة لكافة الأعمار، بالإضافة إلى صالة مركبات فورمولا 1 للكارتينج لمحبي مركبات السباق ومنطقة خاصة للعب كرة الطلاء الشيقة والمثيرة.

5.بحيرة مدن: .

تمتع بالمياه الصافية والهواء النقي والمساحات الخضراء الشاسعة في أكبر بحيرة صناعية في المملكة العربية السعودية والتي تبلغ مساحتها 210 آلاف متر، محاطة بأشجار النخيل ومناطق جاهزة للأطفال للعب، ولمحبي الحياة البرية والطيور، تشمل بحيرة مدن على موقِع خاص يشتمل عددًا من الطيور مثل البط والنوارس والإوز وغيرها من الطيور، بالإضافة إلى المشي في المساحات الخضراء والمياه لمزيد من الاسترخاء أثناء ممارسة رياضة المشي.

6- متحف القرية الشعبية: .

لعشاق التراث والحضارة وللمهتمين بتعليم أولادهم حضارة وماضي بلدهم القديم، سوف تكون الرحلة العائلية إلى متحف القرية الشعبية مثمرة ومميزة، فالقرية الشعبية من أبرز وأقدم السياح أماكن في الدمام للعائلات لأنها تصور رحلة من خلال الوقت لتمثيل الوجه التراثي لمنطقة شبه الجزيرة العربية، وتأتي القرية بتصميم مختلف يأخذ شكل قصر أو قلعة للدلالة على الفخامة والنبل، وتتكون من 5 أدوار مع التحف التي تعكس عادات وتقاليد المملكة على مر العصور، كما توافر القرية عددًا من الأنشطة الثقافية المميزة التي تحيي العادات القديمة المميزة والرائعة للتقاليد البدوية في ركوب الجمال والتحضير لحفلات الزفاف والصيد باستعمال الصقور.

7-وقت المرح:

سواء كنت مواطنًا في المملكة أو سائحًا فلا يمكنك أن تفوتك أو لا تلاحظ ذلك، منتزه فن تايم الترفيهي الذي يتميز بتصميمه الخارجي الفريد على غرار القلاع الشرقية وإطلالته المميزة على البحر الذي يعانق داخله.
إنه مطعم ليالينا الذي يوفر وجبات شهية ومطعم بيتزا ومقهى بالإضافة إلى مدينة ملاهي للأطفال.
مما يجعلها وجهة مفضلة للعائلات ابنيها جلسات خاصة جدًا مكشوفة على البحر حيث المياه الصافية والهواء النقي ومن أبرز مميزاتها أنها توافر كبائن مغلقة للأزواج والعائلات لمزيد من الخصوصية مما يجعلها أفضل الأماكن في الدمام للعائلات.