3
7
دليل المملكة

اين تقع حديقة الردف بالطائف .. جولة داخل الحديقة

حديقة الردف بالطائف، هي تعتبر منتزه عام ضمن المملكة العربية السعودية، كما ان تلك الحديقة تعتبر واحدة من اهم الوجهات الحضارية وواحدة من التحف المعمارية الموجودة، كما انها احدى الوجهات السياحية المهمة ضمن المملكة، كما ان المنتزه من السهل جداً التوصل اليه، فهو يسقط في غير مسار مدينة الطائف، وهو من المنتزهات التي جرى صناعتها حتى تلبي مصالح الزائرين المحليين وكذلك الزائرين الدوليين.
حديقة الردف في الطائف
 الحديقة من الحدائق المهمة التي تقع في المملكة، حيث انها تقع على مساح تتجاوز خمسمائة ألف متر مربع، وتصميم الحديقة من التصميمات الرائعة، فجرى تصميمه بطرق مبتكرة كثيرة ويوجد بها الكثير من الخدمات الرياضية والترفيهية وكذلك التثقيفية التي يتم منحها لأهل المدينة وكذلك للزوار الأجانب.
وبفضل كل الاستعدادات التي توجد في الحديقة، فان الحديقة قد حصلت على مكافأة مكة للتميز في نسختها الثالثة، الجائزة جرى الحصول عليها في فرع التميز البيئي، وقد جرى تكريم امين منطقة الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وامير منطقة مكة المكرمة.
 كما ان حديقة الردف تعتبر من الوجهات السياحية المهمة والتي أضحت واحدة من أكبر المشاريع السياحية والترفيهية التي توجد في المملكة ، والدليل على ذلك هو إرتفاع عدد الزائرين التي توجد في الحديقة في العام، ولاسيما في فصل الصيف الذي يكثر به الزوار.
اين تقع حديقة الردف
 تقع حديقة الردف في الجزء الجنوبي من محافظة الطائف، وهي تقع على طريق شهار، كما ان الحديقة تقع على مسافة نحو 565 ألف متر مربع، كما ان المنتزه يشتمل نحو تسعة حدائق مستوحاة من الكثير من الحضارات المختلفة، فنجد انها تشمل الحضارة الاندلسية وكذلك الحضارة الفرنسية والانجليزية، والبيئية وكذلك الصحراوية وهي تقع على مسافة نحو 155 ألف متر مربع.
المرافق الموجودة في حديقة الردف 
يوجد في الحديقة الكثير من الحدائق المتنوعة لكثير من الحضارات، كما انه يوجد مصليات ضمن الحديقة تتسع لحوالي 2400 شخص، ويوجد كذلك نحو تسع مباني لدورات المياه، وتضم مسافة بالغة لموقف السيارات.
كما ان المنتزه يشتمل كذلك العديد من المرافق الرياضية والترفيهية الرائعة، فهي تشمل مسافة بالغة لملاعب كرة القدم، وكذلك ملاعب لكرة السلة، وكرة الطائرة، وملعب لكرة اليد، وضمار طويل للمشي عرضه نحو عشر أمتار وطوله أزيد من أربعة الالف متر.
ونجد بالإضافة الى الضمار الكثير من الأجهزة والالعاب الرياضية الداعمة، كما ان الحديقة تشمل كذلك على وادي لألعاب الأطفال وهو مطوف بكثير من مظلات الخشبية للأسر.
ويحتوي المنتزه كذلك على عدد كبير من المقاهي والمطاعم وكذلك يوجد به الكثير من الجلسات الخارجية التي مطلة على البحيرة، كما يوجد نافورة مميزة تبلغ مساحتها نحو 13 ألف متر مربع، ويتوسط تلك النافورة شاشة من رزاز الماء على مسافة 300 متر مربع، كما ان تلك النافورة يمكنها ان تتحول كل خمس دقائق لنافورة متحركة يبلغ ارتفاعها نحو 80 متر، كما يوجد كذلك نافورة من اللهب.
 أهمية حديقة الردف
 ان الحديقة لها ضرورة بالغة داخل المملكة، لذا فأنها تحظى بكثير من الاهتمام من قبل المسؤولين، وذلك لان الحديقة من الأماكن المهمة جداً بالنسبة للأهالي وكذلك الزوار، وتضم الحديقة مركز للبيئة، وهو مركز يقوم بالعمل على تثقيف الزائرين على الطبيعة المحلية الموجودة في المملكة، كما انه يشتغل على تزويد البيانات للزوار على آلية الاستفادة من انتاج الطاقة الصديقة للبيئة.
جولة داخل منتزه الردف 
1_ داخل الحديقة وفي وسط المنتزه نجد ان هناك نافورة بالغة متراقصة على كثير من النغمات المحلية وكذلك العالمية.
2_ تشمل الحديقة على الكثير من الأشياء الطبيعية هناك، كما انها تشمل على عدد من الصخور الضخمة التي تعمل على اظهار جمال المنتزه.
 3_ الحديقة من الأماكن المهمة التي يتجه اليها الزائرين ولاسيما في الإجازات الرسمية وعطلات ختام الاسبوع، كما انه من الأماكن الرائعة للتنزه ولمحبي المشي.
4_ كما يوجد هناك مسافات بالغة خضراء يمكنك قضاء وقت رائع مع عائلتك بمضمونها والاستمتاع بالجو الرائع.
5_ كما يمكنك الاستمتاع بالتجول حول بركة الحديقة الاصطناعية الأساسية الموجودة هناك، كما يمكنك عبور الجسر الحجري المقوس الذي يعلو البركة.
 6_ كما يمكنك ايضا اخذ الكثير من الصور في اكثر من موقِع هناك وتخليد تلك الرحلة الرائعة هناك.
7_ كما ان الحديقة مكشوفة بنحو يومي من الساعة التاسعة والنصف حتى الساعة الواحدة عقب نصف الليل.
8_ يوجد كذلك عدد كبير من الفنادق التي توجد حول المنتزه، فيمكن للزوار الإقامة فيها عدد من الوقت، وهي تبتعد مساحة خمس كيلو متر فحسب عن المنتزه.
9_ كما ان الموقِع بنحو عام قد حاز على اعجاب عدد كبير من الزائرين ناك، لذا يمكنك ان تقوم بزيارة الموقِع مع عائلتك في أيام الإجازة والاستمتاع معهم هناك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى