3
7
السعودية

شروط وطريقة الحصول على وظيفة في حافز 1441 2020

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على طريقة الحصول على مهنة في حافز 1441 – 2020 ، وهي إحدى البرامج المهمة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية من أجل تقديم الكثير من خدمات التوظيف، والتنمية البشرية للشباب، فهي تُساهم في إتاحة فرص عمل مُناسبة للمواطنين، وتوصيلهم إلى أطراف العمل المُناسبة لهم، وذلك من خلال عرض فرقة من الوظائف الخالية في المجالات المتنوعة المتاحة بالمُنشآت والمؤسسات العامة والخاصة، من خلال الموقع الإلكتروني عن طريق مركز التأهيل والتوظيف، وعلى ذلك فهذا البرنامج يٌساعد الشباب في الحصول على مهنة عمل تتلائم مع تخصصهم، وأيضاً تعمل على تلبية احتياجات سوق العمل ككل، وهو يعد من أقوى البرامج التي أجرتها السعودية خلال الآونة الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك يهدف البرنامج إلى تقديم فرقة من البرامج والكورسات المتنوعة مدفوعة الأجر من أجل تأهيل الشباب والشابات لسوق العمل وهو مُقدم من صندوق التنمية والموارد البشرية، ووزارة العمل، ولذلك يبحث الكثير عن طرق التسجيل، والحصول على مهنة من خلال حافز، لذا سنطلع على الإجراءات من خلال الاسطر التالية، فحسب عليك مُتابعتنا.

طريقة الحصول على وظيفة في حافز

  1. ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص بالبوابة الإلكترونية للعمل طاقات من خلال هذا الرابط.
  2. ستظهر إليك الصفحة وستجد كلمة حافز باحث عن عمل، أنقر عليها.
  3. أضغط على المُقَيدين السابقين ببرنامج حافز، أو أنقر على مكافئة الجدية.
  4. ستظهر إليك شُبْآك جديدة اكتب بها المعلومات المطلوبة، ومنها تاريخ الميلاد بالهجري والميلادي، رقم الهوية، والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى كلمة المرور، بعد ذلك أضغط على موافق.
  5. ستنتقل إلى صفحة أخرى من أجل تسجيل الدخول، عليك كتابة اسم المُستخدم، وكلمة المرور.
  6. بعد ذلك سيُطلب منك تبديل كلمة المرور، عليك تغييرها، وقم بالتأكيد على ذلك، وستظهر إليك شُبْآك أخرى اكتب بها رقم الجوال, وستصل إليك خطاب بها رقم من أجل التأكيد عليك، عليك أن تكتبه في المربع المُخصص له.
  7. وبذلك تكون مُسجل ببرنامج طاقات.

وقد جرى تعيين مبلغ ألفي ريال سعودي بنحو شهري لفترة عام كامل، لمن لم يكتشف مهنة خلال هذه المدة، وربما يرفع مبلغ الإعانة خلال السنة، ومن خلال الموقع الإلكتروني يمكنك الإطلاع على جميع الوظائف ما إذا الحكومية أو الخاصة، مع معرفة مواعيد العمل، ومتى تكون المقابلات الشخصية.

شروط التقديم لبرنامج حافز

  1. أن يكون الفتى أو الفتاة حاملين للجنسية السعودية، وأيضاً من أم سعودية.
  2. لابد من إقامته في السعودية لفترة لا تقل عن عشرة أشهر أثناء المرحلة التي يُصرف إليه الإعانة المالية خلال بحثه عن عمل.
  3. لا يقتني الفرد نشاط تجاري.
  4. لا يكون الفرد عامل، أو موظف.
  5. ليس لديه دخل مستقر يوازي الإعانة المالية التي تُصرف إليه أو الارتفاع عنها، خلال الـ 12 شهر الذين سبقوا انطلاق تقدمه للطلب.
  6. لا يكون مُستفيد أو حاصل على إعانة مالية من حافز البحث عن عمل.
  7. لا ينخفض العمر عن عشرين عام ولا يزد عن ستين عام.
  8. إكمال برنامج حافز البحث عن عمل.
  9. لا يكون متدرب أو طالب في فترات التعليم أو أي تدريب.
  10. لا يكون من مستحقين المعاش التقاعدي.
  11. يتقدم بالطلب عقب ثلاثة أشهر من انتهاء شُغله السابق.
  12. من الأهم أن يتقدم بطلبه عقب ستة أشهر من الحصول على شهادة التخرج الجامعية، أو ما فوقها، أو شهادة الثانوية العامة وما يوازيها.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى