3
7
صحة وتغذية

فوائد عصير الشمندر واضراره

فوائد عصير الشمندر فوائد عصير الشمندر والجزر فوائد عصير الشمندر والرمان فوائد عصير الشمندر للحامل فوائد عصير الشمندر للشعر فوائد عصير الشمندر لفقر الدم فوائد عصير الشمندر والموز فوائد عصير الشمندر والفراولة تجربتي مع عصير الشمندر.
فوائد عصير الشمندر ، الشمندر هو طراز شهير من الخضروات يتميز بلونه الأحمر الخلاب ومذاقه الشهي والمهم من كل ذلك بوفرة محتواه من العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات، والألياف، ومضادات الأكسدة؛ وبالرغم من وفرة طرق استهلاكه إلا أن من أحسن تلك المسارات وأيسرها إعدادًا هو عصير البنجر الذي يوفر لك موقع المختصر كوم هذه المقالة لتنمية وعيك الغذائي عنه باستعراض أبرز المغذيات المتاحة في الشمندر بعد ذلك إيضاح أهم فوائد العصير وفي الختام يُشير إلى أضراره.
أهم العناصر الغذائية المتاحة في كل 150 غرام من الشمندر
للتعرف على أهم المغذيات المتاحة فيه اضغط على الرابط التالي: (أضرار الشمندر وفوائده وشوارع استعمال البنجر).
فوائد عصير الشمندر
قد يسهم في تقليص متوسط ضغط الدم؛ حيث عثر باحثون الأفراد الذين تناولوا 8 أونصة من عصير البنجر يوميًا هبط مِعِهُم كلًا من متوسط الضغط الانقباضي والانبساطي؛ ويعتقد الباحثون أن السبب في ذلك يعزى إلى أن سيارات النترات في العصير تتحول إلى حمض نيتريك في الدم مما يسهم في توسيع وإرخاء الأوعية الدموية.
يعزز المقدرة على أداء المهام الحركية؛ فقد كشفت دراسة صغيرة أن تناوله يرفع معدلات نترات البلازا؛ فخلال مدة الدراسة تناول المتدربين على ركوب الدراجات 2 كوب منه يوميًا فانعكس ذلك بالإيجاب على أدائهم.
يدعم صحة العضلات بالمساهمة في إشباع احتياجات الجسم للبوتاسيوم.
وللتمتع بمزاياه بشأن ذلك يُنصح بتناوله باعتدال.
يقوي المناعة بعون اشتمله لفيتامين ج الفعال في حماية الخلايا من التأثر من الضرر بتأثير الجذور الحرة، والمعزز للقدرة على التعافي من الجروح بتحفيز تصنيع الكولاجين، والمساعد في تقليل أخطار الإصابة بالأنيميا من خلال تطوير متوسط امتصاص الحديد.
يساعد في سند المقدرة على سماع الأنظمة الغذائية الصحية نظرًا لوفرة محتواه من العديد من المغذيات المهمة بالإضافة إلى تراجع متوسط السعرات الحرارية في الشمندر؛ وللاستفادة منه بشأن ذلك يوصى بتناوله غير محلى أو محلى بالقليل من العسل الأبيض.
يحسن صحة الكبد بتزويد الجسم بالبيتين الذي يسهم في تقليل ترسب الدهون في الكبد والذي قد يساعد في حماية الكبد من السموم.
يساعد في تعزيز صحة الحوامل لوفرة محتواه من حمض الفوليك.
يقدم الرعاية المتكاملة للبشرة بتزويدها بمضادات الأكسدة المنقية للبشرة، والمساهمة في تقليل أخطار إصابتها بالاضطرابات، والمساعدة في تثبيط متوسط تأثر خلايا مع التقدم في العمر؛ بالإضافة إلى تشجيع نمو الخلايا الجديد بإمداها بقدر وفير من عدة أنواع من المغذيات.
أضرار عصير الشمندر
يتسبب في الحساسية للبعض.
الإسراف في تناوله قد يسهم في إرتفاع الوزن.
كثرة تناوله قد تؤدي لرفع صعوبة الإصابة باضطرابات الكلى.
بادر بتجهيز كوبًا من عصير الشمندر الطازج غير المحلى سواءً بدون إضافات أو بإضافة طراز أو أزيد من السوائل كالحليب وعصير الرمان؛ ودلك بشرتك بملعقة صغيرة من العصير بعد ذلك اترك العصير عليها حتى تستمتع بمذاق العصير الشهي وداوم على ذلك لفترة أسبوع بعد ذلك شاركنا بمدى تأثير ذلك على تحسن صحتك العامة وعلى صحة وجمال بشرتك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى