أفضل أماكن في دبي للسياحة

أفضل أماكن في دبي للسياحة اماكن سياحية في دبي 2018 السياحة في دبي 2019 الاماكن السياحية في دبي المسافرون العرب اماكن جديدة في دبي 2019 اماكن جديدة في دبي 2018 السياحة في دبي 2018 اماكن سياحية في الشارقة حدائق دبي.

ننشر لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم دليل أحسن أماكن في دبي ، فهي مقصد سياحي مهم ، ويأتي إليها الملايين من الزائرين سنوياً، نتيجةً لتمتعها بالشواطئ الرائعة، والأماكن والمعالم السياحية المُدهشة، كما أنها تُقدم الخدمات الترفيهية والثقافية وغيرها، لذا تمكَّنت أن تحتل الرتبة الرابعة على مستوى العالم في عدد الزوار، ومن معالمها برج خليفة الأسطوري، كما يتوفر بها عدة شواطئ رائعة، وتتميز بالصحراء ورمالها الناعمة، فهي مدينة تنبض بالحياة، وتشمل الكثير من المشاريع الضخمة التي تتيح أحسن الخدمات للمواطنين.

وفي السطور التالية سنوضح ما هي أحسن أماكن في دبي.

أفضل أماكن في دبي

برج خليفة

يعتبر أعلى وأطول برج و ناطحة سحاب على مستوى العالم، فارتفاعه يرد إلى 828متر، وهو يتميز بتصميمه الفريد من نوعه، فيمكنك أن تذهب إلى الطابق124 وتستمتع بالهواء الطلق، وتشعر وكأنك في عنان السماء، ويمكنك أن تتناول أشهى الأطعمة وتستمتع بالأجواء في مطعم أتموسفير والذي يتواجد في الطابق 122، وهو يتواجد بداخله الكثير من الشقق السكنية والفنادق الراقية وأماكن التسوق، والمطاعم والمقاهي الفاخرة.

فإذا كنت في زيارة إلى هناك، فلا تفوت إحتمالية زيارة هذا البرج الأسطوري.

نافورة دبي

تقع تحت برج خليفة، وهي تعتبر النافورة الراقصة الأكبر على مستوى العالم، فمن خلالها يتم عمل عرض مائي راقص يرد ارتفاعه إلى 150متر في الهواء الطلق.

ويصاحب هذا العرض النغمات الموسيقية المختلفة، والإضاءات والألوان الزاهية والمبهجة.

دبي مول

مكان هذا المول بالإضافة الى برج خليفة، وهو يعد من أكبر مؤسسات التسوق على مستوى العالم، فهو يتواجد بداخله أزيد من 150مطعم ومقهى بالإضافة إلى 1200متجر يحملوا أرقى الماركات العالمية والعلامات التجارية، وأيضاً نجد في هذا الموقِع حلبة جليدية للتزلج، وشلال داخلي، وغيرها من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

حي الفهيدي التاريخي

يقع هذا الحي في منطقة بر دبي، وهناك يمكنك زيارة العديد من الأماكن المتنوعة وبتكلفة قليلة، فُمكنك أن تزور المسجد الموجود هناك، وأيضاً مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، بالإضافة إلى زيارة الأسواق الشعبية في الناحية الأخرى من خور دبي.

خور دبي

يعتبر القلب الحقيقي لهذه المدينة الرائعة، وهذا الموقِع يشهد على تاريخ الإمارة، فهو يشتمل الأزقة المتعرجة الخاصة بسوق الأقمشة، والتوابل، والذهب، فننصحك بزيارة هذا المكان، وركوب القوارب، والذهاب في رحلة مائية.

قناة دبي المائية

تمتد هذه القناة على مسافة تبلغ نحو 3.2 كيلومتر من خور دبي، وجرى تأسيس 80.000 متر مربع حولها من المساحات والمرافق العامة الترفيهية، التي مطلة على الواجهات البحرية.

ويوجد بها موقِع محدد للدرجات الهوائية مسافته تمتد إلى نحو 12كيلومتر، وأيضاً هناك طريق للجري تقدر مساحته بنحو 3كلومتر.

شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

هو من أجمل شواطئ دبي، ويمكنك هناك أن تتناول الطعام، وأن تتسوق، وأيضاً بإمكانك الذهاب إلى السينما ومشاهدة الأفلام المختلفة.

فهناك يوجد سينما صيفية، وأيضاً حديقة مائية رائعة تنبض بالحيوية، والنشاط ، فهذه إحتمالية رائعة، عليك استغلالها؛ لكي تشعر بالاستجمام والاستمتاع.

نخلة جميرا

تعتبر أكبر جزيرة اصطناعية على مستوى العالم، وقد جرى تصميمها على شكل نخلة، وهي تحتوى على العديد من الفنادق الفاخرة، ومن بينها فندق أتلانتس النخلة الرائع.

مرسى دبي

له مكانة بالغة ويقع في دبي مارينا، وهناك يتاح لك المشي مع الاستمتاع بإبداع التصميمات الرائعة الخاصة بالأبراج المرتفعة الموجودة من حولك.

وأيضاً يمكنك أن تستمتع بالأجواء هناك من خلال ركوب اليخوت العائمة والفاخرة، وتناول أشهى الأطعمة المتنوعة، فهناك توجد فرقة متميزة من المقاهي والمطاعم ما إذا المحلية، أو العالمية.

صحراء دبي

عند الذهاب إلى هناك لا تفوت إحتمالية الاستمتاع برحلة السفاري في غير مسار الصحراء، مع ركوب الدراجات ذات الأربع عجلات، أو الذهاب في جولة قيادة داخل المسارات القاسية والوعرة.

وهناك يُمكنك أن تستمتع بركوب الجمال، وأيضاً عليك أن تتناول عشاء السفاري الرائع.

بالإضافة إلى هذه الأماكن التي طرحناها هناك الكثير من المتنزهات والحدائق ومدن الملاهي، والأماكن الأخرى المتنوعة التي يمكنك زيارتها أثناء زيارتك لمدينة دبي، ومن بينها حديقة الممزر، دبي أكواريوم، كايت بيتش، ، سوق العطور، برواز دبي، الإمارات مول، القرية العالمية، دبي أوبرا “مركز الثقافة”، قرية التراث والغوص، متحف دبي، حديقة الفراشات، وغيرهم.