أماكن ترفيهية للأطفال الشارقة

أماكن ترفيهية للأطفال الشارقة اماكن ترفيهية للاطفال في عجمان عروض سياحية الشارقة مولات الشارقة حدائق الشارقة للاطفال السياحة في الشارقة المسافرون العرب مركز الشارقة للاستكشاف اماكن سياحية رخيصة في الامارات القصباء الشارقة.

محتويات المقال

أماكن ترفيهية للأطفال في الشارقة

1. الحديقة المائية

2. اكواريوم الشارقة

3. منتزه الشارقة الوطني

4. مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

نقدم لكم فرقة لأجمل أماكن ترفيهية للأطفال في الشارقة من أجل قضاء وقت مثير لهم، تشمل مدينة الشارقة الكثير من الوجهات السياحية المميزة ما إذا للعائلات والأطفال أو للأصدقاء، فما يميز هذه المدينة أيضاً أنها تشمل العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية والترفيهية المتعددة التي تجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية في الإمارات، لذا إذا كنتم تبحثون عن أماكن مميزة لأطفالكم ففي المختصر كوم نستعرض لكم أبرز أحسن المعالم السياحية للأطفال التي تستحق الزيارة.

أماكن ترفيهية للأطفال في الشارقة

1. الحديقة المائية

الحديقة المائية من أهم الأماكن الترفيهية التي يُنصح بزيارتها في الشارقة منتزه الحديقة المائية الذي يعتبر من أجمل الوجهات السياحية للمدينة والوجهة الأمثل للعائلات، وهي تصل على مسافة 100 ألف متر مربع.

وتضم الحديقة الكثير من الأنشطة الترفيهية من أبرزهم المنزلقات المائية العالية، إلى طرف العديد من أحواض السباحة التي تشمل على أمواج صناعية تمكنكم من قضاء وقت مثير مع أطفالكم.

تضم الحديقة أيضاً منطقة للألعاب خاصة بالأطفال، ومن الأنشطة الممتعة الأخرى داخل الحديقة الدراجات التي بإمكانكم ركوبها مع أطفالكم والاستمتاع بجمال الطبيعة.

يوجد ضمن الحديقة جزيرة الأساطير التي تشمل العديد من الألعاب والمرافق الممتعة والتي تسرد الكثير عن الحكايات الخيالية والأساطير.

سعر تذاكر الدخول للأطفال الأدنى من 110 سم 80 درهم، أما الأطفال الأدنى من 80 سم فالدخول مجاناً.

سعر تذكرة الدخول للكبار 120 درهم.

تستهل أوقات الزيارة يومياً طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً.

2. اكواريوم الشارقة

اكواريوم الشارقة من بين الأماكن التي ستضمن لأطفالكم قضاء وقت مثير لا يُنسى هو اكواريوم الشارقة الذي يعتبر من أحسن الوجهات السياحية للمدينة، وهي تمكنكم من بحث عالم البحار من خلال التعرف على شتى الكائنات البحرية التي تسكن بداخله.

يضم اكواريوم الشارقة ما يقرب من 20 حوض مائي، إلى طرف 120 طراز شتى من الكائنات البحرية من أبرزهم الشعاب المرجانية والأسماك مثل أسماك القرش، وبداخل الموقِع أيضاً يوجد المتحف البحري الذي من خلاله يتمكن الزائرين من التعرف على الكثير من تاريخ المدينة البحري، إلى طرف أنه يشتمل الكثير من الألعاب الترفيهية للأطفال.

يوجد ضمن الموقِع العديد من النافورات التي بإمكانكم التقاط الصور التذكارية معها بصحبة أطفالكم، إلى طرف شراء الهدايا التذكارية من المتجر الموجود هناك والذي يشتمل العديد من الهدايا التذكارية التي سيحبها الأطفال إذ أنه يشتمل هدايا على شكل أسماك عالم ديزني.

سعر تذكرة الدخول للكبار 25 درهم، أما للصغار 15 درهم.

يمكنكم زيارة الموقِع بدءاً من يوم السبت للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً باستثناء يوم الأحد، أما في يوم الجمعة فمواعيد الزيارة من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءاً.

3. منتزه الشارقة الوطني

منتزه الشارقة الوطني يحظى منتزه الشارقة الوطني بشعبية كبير من زواره، إذ أنه يعتبر من أحسن المعالم السياحية في الإمارات وأفضل الوجهات الترفيهية لأطفالكم، وتبلغ مساحته 630 ألف متر مربع، ويمكنكم بالإضافة الى التجول بداخله مع الأسرة ركوب القطار الترفيهي المفتوح مع أطفالكم للاستمتاع والإطلاع على ملامح الحديقة.

يوجد ضمن المنتزه العديد من الألعاب الترفيهية، إلى طرف الملاعب الرياضية إذا كان أطفالكم من عشاق لعب كرة القدم، كما يشتمل الموقِع العديد من المعالم الأثرية والأسواق الشعبية.

أوقات الزيارة يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً.

4. مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية تعتبر حدائق الحيوانات من الوجهات الترفيهية المفضلة للأطفال، لذا ففي الشارقة بإمكانكم زيارة مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية الذي يعتبر من أبرز المعالم السياحية في المدينة، ويضم ما يرفع عن 100 طراز شتى من الحيوانات من أبرزهم النمر العربي، إلى طرف العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

يمكنكم مع أطفالكم زيارة القاعات الخاصة بالبرمائيات والزواحف التي تشمل العديد من الأحواض بها أنواع متعددة من هذه الحيوانات، إلى طرف الأحواض الخاصة بالسلاحف والأسماك، ويضم المركز بيت ليلي يشتمل الكثير من الحيوانات مثل الثعلب والقنفذ.

يضم المركز في قاعة أخرى فرقة من النباتات والطيور النادرة، إلى طرف أن أنه عند رؤية عن بالقرب من الحيوانات المفترسة فيمكنكم رؤيتهم بنحو آمن من خلف الزجاج.

يهتم المركز بتنمية إمكانيات الأطفال ومواهبهم من جهة أخرى، حيث يسكن العديد من الفعاليات التي تشمل العديد من الأنشطة الممتعة لهم مثل الرسم والتلوين والأعمال اليدوية.

سعر التذكرة 15 درهم، ومواعيد الزيارة من الأحد للخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة ونصف مساءاً (ماعدا الثلاثاء)، وفي يوم الجمعة تستهل مواعيد الزيارة من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الخامسة مساءاً، وفي يوم السبت من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الخامسة ونصف مساءاً.