الدول المسموح السفر لها من الامارات بدون فيزا 2022 شروط السفر من الامارات الى الخارج

توجد عدّة من الدول المسموح السفر لها من الامارات العربيّة المتّحدة، وهي الدّول التي جَرى تصنيفها على أنّها ذات ضراوة منخفضة، كما ذكرت دولة الإمارات عن حظر السّفر إلى الوجهات ذات الخطورة العالية من أجل ضمان عدم انتقال العدوى إلى المسافرين ثمّ نقله إلى مواطني الإمارات الآخرين عند العودة، ويجدر التحذير إلى أهمية تدقيق المسافرين لكافّة ضوابط الوقاية والسلامة التي اشتمل عدم الإصابة بجرثومة كورونا.

الدول المسموح السفر لها من الامارات

أعلنت الإمارات العربيّة المتّحدة عن السّماح للمواطنين بالسّفر إلى الدّول ذات الخطورة المتدنية بالإضافة إلى السّفر للدّول ذات الخطورة المتوسّطة بنحو محدود أيضًا،[1] وتشتمل سلسلة الدّول الخضراء على أستراليا والنّمسا وجزر البهاما والحبرين والبوسنة والهرسك بالإضافة إلى جمهوريّة بروناي وبلغاريا وتشيكيا والصّين وكوستا ريكا وكرواتيا وقبرص وفينلند وفيجي وجورجيا واليونان وهونج كونج والمجر وايسلند وايرلندا واليابان والأردن.

وسمحت الإمارات العربيّة المتّحدة أيضا بالرّحلات الجويّة إلى العديد من الدول الأخرى، وهي: لاتيفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ وماليزيا وجزر المالديف ومالطا وجمهورية موريشيوس والجبل الأسود ونيوزيلندا والنرويج وسنغافورة ورومانيا وكوريا الجنوبيّة وسيشيل وسلوفاكيا والسويد وسويسرا وتايوان وتايلاند وتونس، ويجدر التحذير إلى قيام الإمارات بتعديل هذه القائمة بناءً على الظّروف الوبائيّة المستجدّة في العالم.

الدول الممنوعة من دخول الامارات

صرّحت دولة الإمارات بعدم السّماح للرّحلات الجويّة المقبلة من الدّول ذات الخطورة العالية مع السّماح بالسّفر إلى دول ذات الخطورة المتدنية كما سبق، وتشتمل سلسلة الدّول الممنوعة على كافّة الدّول التي لم يتم تصنيفها بداخل سلسلة الخطورة المتدنية وقائمة الخطورة المتوسّطة، وتشتمل سلسلة الدّول متوسّطة الخطورة أربعة عشر دولة، وهي: بلجيكا والدنمارك وهولندا وبولندا والبرتغال وسلطنة عمان وكندا وإستونيا وفرنسا وألمانيا والكويت والمغرب وسلوفاكيا وتنزانيا، كما تضم سلسلة الدّول الخضراء على اثنين وأربعين دولة كما سبق.

شروط السفر من الامارات الى الخارج

وضعت الإمارات العربيّة المتّحدة العديد من الشّروط للسّفر إلى الخارج، وهي الشّروط الآتية:.
القيام بتسجيل طلب التصريح بالسفر من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
التسجيل في خدمة تواجدي من خلال موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
إجراء فحص كورونا قبل السفر بناءً على اللوائح الصحية في الوجهة المنشودة على أن يتم إبراز نتيجة الفحص للجهات ذات العلاقة في مطارات الدولة من خلال تطبيق الحصن، ولن يتمّ السّماح بالسفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية للمسافر.
لا بدّ من حصول المسافر على تأمين صحيّ ساري المفعول طوال مدة السّفر، مع تغطية هذا التأمين للوجهة المطلوبة.
الالتزام بكافّة التدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات مثل لبس الكمام والقفازات، والحرص على التباعد الجسدي.
يجب على كافة المسافرين التوجه إلى نقطة الخطوات الصحية في المطار لتفتيش درجة الحرارة.
ينبغي على المسافرين المواطنين والمقيمين تعبئة استمارات المسؤولية الصحية اللازمة، ومنها التعهد بالحجر الصحي عند العودة بالإضافة إلى التعهد بعدم الذّهاب إلى أيّ من الوجهات الأخرى التي لم يتم التقديم عليها.