السياحة في البوسنة المسافرون العرب تكلفة تأشيرة

السياحة في البوسنة المسافرون العرب معلومات عن البوسنة والهرسك المسافرون العرب المسافرون العرب البوسنة تأشيرة السياحة في البوسنة المسافرون العرب 2017 المسافرون العرب البوسنه والهرسك 2018 تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك السياحه في البوسنه للعوائل بيهاتش العرب المسافرون البوسنة والهرسك المسافرون العرب 2019.

محتويات المقال

  • السياحة في البوسنة المسافرون العرب
  • العاصمة سراييفو Sarajevo
  • نفق التفاول والحياة في سراييفو Sarajevo Tunnel
  • السوق العثماني القديم
  • سيتي سنتر السراييفو sarajevo city center

نصحبكم في جولة للتعرف على أجمل مناطق السياحة في البوسنة المسافرون العرب Bosnia؛ فهي التي تتحلى بالطبيعة الخلابة كما تتميز بالطبيعة الجغرافية المتنوعة التي تجعلها قِبله السائحين، جدير بالذكر أنها تقتني الجبال والتلال والهضاب والغابات، مطلة على البحر من خلال منطقة الأدرياكتيكي التي تمتد مساحتها إلى سته وعشرين كم، وكذا فهي التي تقع في جنوب شرق أوربا في البلقان، كما يحدها دولة كرواتيا، وصربيا، و الجبل الأسود، تتحلى البوسة بمياه الأنهار والأمطار، والثلوج التي تغطيها في فصل الشتاء، حيث الجمال الذي لا مثيل له، فهيا بنا نتعرف على البوسنة الساحرة من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم المختصر كوم.

السياحة في البوسنة المسافرون العرب

تتمتع البوسنة بالعديد من مناطق الجذب والتي من أهمها سراييفور، ومسجد غازي، والسوق العثماني، فهيا بنا نتعرف على تلك المناطق الخلابة.

العاصمة سراييفو Sarajevo

السياحة في البوسنة المسافرون العرب تُعد سراييفو هي العاصمة في البوسنة، والتي تقع على ضفاف نهر ملتسكا في الوادي الواقع بين جبال الألب الدينارية.

فيما تقتني سراييفو الجبال والشلالات التي ترتفع إلى 99متر، ومن أشهر مناطق الجذب بها؛ جبل تريبفيتش، وجبل بيلاشنيتسا، فضلاً عن شلال سكاكافاتس.

تُحيط بسراييفو المناطق النباتية الخضراء والمناظر الخلابة.

تمتلك تلك المنطقة الفنادق الفاخرة التي تتميز يتزويد الخدمات المميزة للسياح، إذ أنها حصدت نسبة تقييمات عالية.

نفق التفاول والحياة في سراييفو Sarajevo Tunnel

يُعتبر نفق الحرب الذي أنقذ البوسنه من الدمار هو الذي حمل اسم المحبة ليُطلق عليه نفق التفاول والحياة، صار قِبله السياح المتجهين إلى السرافييو؛ إذ انه يَرفَعْ في طياته حكاية خطيرة للعِناية وأسرار توضح عن استطاعته على حماية ثلاثمائة مواطن من اهالي هذا البلد.

السياحة في البوسنة المسافرون العرب

فيما جاءت هذه الحرب على مسلمي البوسنة في عام 1992 على يد القوات الصربية التي أخذت إستِلام وابل من المقذوفات من أعلى الجبل، ودام الحصار لثلاث أعوام حتى ضاق الخناق على المسلمين المحاصرين في تلك المنطقة، ولكن اراد الله أن يفك الحصار عنهم إذ أن غير مسار الجدة شيدا ساع الجميع، وتنازلت عن مسكنها في بوتمير؛ الذي يسقط على جهات السراييفو، لكي يُحفر من خلاله نفق تنم منه المؤن والعتاد للمسلمين، لذا أتى شاهداً على كارثة ونجاة تعرض لها المسلمين ولكن يد الله أعلى وأقوى.

السوق العثماني القديم

هو المركز التجاري الذي يُعرف باسم سوق باش شارشي Bascarsija، حيث أنه عبارة عن سوق من العصر العثماني، ويحتوي على مراكز لبيع المنتوجات الحرفية واليدوية فضلاً عن المطاعم.

كما يمتاز هذا المركز التجاري بالمتاجر التي تبيع الآيس كريم، والوجبات اللذيذة.

يضم المركز التجاري العثماني العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي من أهمها جامع خوسريك الذي يسقط في ساحة غازي خوسربيك.

سيتي سنتر السراييفو sarajevo city center

السياحة في البوسنة المسافرون العرب يوجد هذا السيتي سنتر في غير مسار العاصمة البوسنية السراييفو بالقرب من المتحف الوطني، وقد قامت ببناءة فرقة الشدي العقارية .

يتكون هذا المول من سته عشر طابقاً، فيما تكسو النباتات والأعشاب المنطقة التي تحيط بالمول.

وكذا فإن هذا المول هو الذي يتوفر به إحتمالية ركن السيارات، إذ أنه يتمتع بجراج مُخصص للزوار.

يحتوي المول على المتاجر المتنوعة فيما تُقدم من خدمات ومن ابرز تلك الخدمات عروض الثياب والمأكولات والمشروبات، كما يشمل الصرافات الآلية وفروع عِده للبنوك، فضلاً عن إتاحة مناطق للأطفال، ومصلى للسيدات.