شرح استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية

كيفية استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية والشروط الضرورية لها وكل أنواع تأشيرات دولة الإمارات فيتسائل العديد من المعنيين في الهجرة أو في السفر للاستمتاع أو السفر في الدراسة عن الشروط والأوراق الضرورية لإكمال الإجراءات، ويكونوا حريصين على أن تكون كل أوراقهم مُعدّة حتى لا تتعطل أعمالهم ولا يتأجل سفرهم، وتحرص دولة الإمارات على أن يكون كل الوافدين إليها يلتزمون بشروطها وقواعدها، حتى لا يسبب وجودهم في الوطن تلف لها أو تلف للأمن العام بصورة أو بآخرى، ولكنها في نفس الزمن تعمل على جعل الإجراءات والشروط سهلة، عن طريق تحويل العديد من الإجراءات التقليدية الروتينية إلى إجراءات إلكترونية، وكل ذلك من خلال تأشيرة دبي الإلكترونية.

طريقة استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية

الإناث الأدنى من ثلاثين عامًا إذا أرادوا الحصول على تأشير لدولة الإمارات، عليهم القيام بإلتِماس الفيزة مع والدهم أو والدتهم أو زوجها، وذلك للحد من نسبة نبذ الطلب.

الرجال الأدنى من 22 عام، عليهم أن يذهبوا لإكمال طلبات الفيزة مع أحد أشخاص عائلتهم مثل الوالد أو الأم.

التأشيرة تكون من أجل الدخول الفردي فقط، أي كل فرد عليه أن يقوم يتزويد طلب الحصول على تأشيرة بمفرده.

في عدد من الحالات لكي تحصل على تأشيرة لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة ينبغي أن يكون لك امانة خاصة بك بها مبلغ محدد من المال، ويختلف هذا البند باختلاف جنسية الزائر.

لكل تأشيرة فترة معينة، ويكون معلن صلاحيتها فلها تاريخ انطلاق وتاريخ انتهاء، ولا يجب عليك أن تقوم بتجاوز مدتها، وإذا قمت بتجاوز هذه الفترة سوف يكون عليك أن تقوم بسداد العُقُوبَة المخصصة والتي ينص عليها القانون.

إذا قمت بالتقديم من أجل الحصول على تأشيرة من دائرة الهجرة من دبي، يمكنك أن تترقب قليلًا ويمكن أن تتأخر عليك الفيزة بداعي الخطوات والعديد من المخاوف الفنية، فهناك إقبال كبير على دائرة الهجرة، ونتيجة لهذا الضغط يطرأ عدد من الأخطاء الفنية، ولكن عند التقديم ينبغي تدقيق البعد عن أيام العطل الرسمية والإجازات.

يقوم الأمن بالإفصاح عن الشخص المتقدم من أجل الحصول على التأشيرة، ويمكن أن يسبب هذا بعد التأخير نتيجة لمراقبة الأمن للمتقدمين والتعرف في القوائم السوداء للأفراد.

للحصول على الفيزة يكون عليك الانتظار لفترة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام عمل فقط.

عليك أن انخفاض جواز سفرك جيدًا، وتتأكد أنه سوف يكون ساري المفعول لفترة لا تقل عن ستة أشهر انطلاق من تاريخ حجز السفر.

أشكال تأشيرات الإمارات المزودة للمقيمين في السعودية

أشيرات وجيزة المدة، ويكون فترة صلاحيتها لا تتعدى الثلاثين يوم، وتشكل خاصة في الأساس للزيارة، ويمكنك أن تقوم بعد ذلك بتجديدها لشهر إضافي إذا أردت.

تأشيرة من أجل الزيارة أيضًا، وتشكل فترة صلاحيتها 90 يوم، ويمكن تجديدها لشهر إضافي.

تأشيرات عمل، وتشكل معينة للزوار الذي لهم أعمال في الإمارات ويحتاجون للسفر كثيرًا إليها لمراقبة أعمالهم، وتسمى هذه الزيارات زيارات عمل، وتشكل الفيزة لفترة 14 يوم فقط،.

تأشيرة ترانزيت، وهي تأشيرة معينة لمن يقومون بالسفر لدولة ما ولكن يكون عليهم في البداية أن يدخلوا إلى الأراضي الإماراتية، فيكون عليهم أن يحصلوا على تأشيرة تُدعى تأشيرة ترانزيت معينة لمطارات الإمارات فقط، ويكون لها صلاحية لا تتعدى 96 ساعة.

تأشيرة زيارة المقيمين في دولة مجلس التعاون الخليجي.

تأشيرة خاصة التعليم والدراسة والتدريب.

تأشيرة من أجل الحصول على العلاج.

طريقة استخراج تأشيرة الإمارات للمقيمين في السعودية

يجب عليك الحصول على تأشيرة إلكترونية، ولذلك في البداية قم بالدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية، بعد ذلك من خلالها اختار الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في الإمارات المتحدة العربية.

قم باختيار سلسلة تأشيرة الدخول لدول مجلس التعاون ومرافقي مواطني مجلس التعاون الخليجي.

اختار من متعدد من القائمة التي توجد في يمين الصفحة، إذا كنت من مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، أو من مرافقي مواطني مجلس التعاون الخليجي.

ستجد أمامك الصفحة الرسمية للموقع.

قم بملأ الخانات التي أمامك ببياناتك الأساسية، وقم بمراجعتها وتأكد من أن جميع البيانات صحيحة، سوف تقوم بإدخال اسمك بالكامل باللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما سوف تقوم بإدخال تاريخ ميلادك والدولة التي كان فيها ميلادك وجنسيتك وديانتك ومهنتك.

شروط الحصول على فيزا الإمارات من السعودية

ستجد ملحق أيضًا خانات معينة لتفاصيل جواز السفر الخاص بك، وسكون عليك أن تقوم بِتدوين رقم جواز السفر ونوعه وتاريخ انتهاء صلاحيته، كما سوف يكون عليك إيضاح موقِع وبلد إصدار جواز السفر.

ستحتاج إلى ملأ مزيدا من البيانات المحددة للإحاطة بجميع بيانات المقدم للتأشيرة، ومنها رقم إقامتك، وتاريخ وصولك وتاريخ انتهاء الإقامة وبلد الإصدار وبلد القدوم، كما سوف يكون عليك أن تقوم بتوضيح بيانات الكفيل واسمه وعنوانه بوضوح.

قم بمراجعة جميع البيانات بدقة مرة آخرى حتى تتأكد من صحتها، فيمكن لأي خلل حتى ولو كان طفيف أن يقوم بتعطيل الإجراءات.

انتقل إلى الصفحة التالية وهي صفحة دفع الرسوم.

قم بسداد المستحقات المصرح عنها، وإذا توقف الطلب ورُفض سوف يكون من حقك أن تسترجع هذه الرسوم.

يتم مراجعة جميع بياناتك والبحث في طلبك وتحليله، بعد ذلك بعد ذلك يقوم أحد من الجهات ذات الاختصاص بالاتصال معك والرد عليك، وكل ذلك في فترة تتراوح ما بين الومين والخمسة أيام.

يقوم مجلس التعاون الخليجي ببعث خطاب إلكترونية من خلال البريد الإلكتروني مفاده بقبول الطلب وإمكانية حصول المتقدم على التأشيرة.