طريقة استخراج تأشيرة تركيا للمقيمين في السعودية

إليكم جميع البيانات التي تتعلق بالحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية ، في خلال السنوات الأخيرة أضحت دولة تركيا من اكثر أماكن الجذب السياحي حول العالم وذلك لما تمتاز به من طبيعة بيئية ساحرة ومعالم حضارية جذابة، جعلت منها واحدة من أوائل الوجهات السياحية لسائحين من شتى الجنسيات حول العالم.

وللتمكن من دخول دولة تركيا لا بد أن يحصل الفرد على تأشيرة تتيح له بالدخول أو ما يُعرف بنسبة Visa، ويختلف الحصول على الفيزة من دولة لأخرى حيثُ تعطي عدد من الدول تأشيرة سياحة فحسب أو عمل أو زيارة فحسب وبعض الدول لا تتيح منح تأشيرة من أجل الدخول إلا بحسب لعدد من الشروط والمتطلبات، إلا أنه بنحو عام قد أصبح من السهل للغاية أن يحصل السعوديين ما إذا من عيال المملكة أو المقيمين بمضمونها على تأشيرة دخول تركيا.

وفي المقال الاتي من موقع المختصر كوم سوف نتعرف على ضوابط تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية.

تأشيرة تركيا للمقيمين في السعودية

الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية حتى العام المنصرم ووفقاً للنظام الحكومي القديم حتى يتمكن السعوديين من الحصول على تأشيرة دخول دولة تركيا ما إذا للسياحة أو العمل أو الزيارة، كان يستلزم الأمر في البداية الذهاب إلى أحد المكاتب الموجودة في أرجاء المملكة والتي تتعلق بالحصول على جميع الموافقات عقب استيفاء الشروط الضرورية للتمكن من الحصول على التأشيرة.

ولكن في ظل الرؤية الكاملة الى المملكة العربية السعودية أصبح الأمر في غاية السهولة حيثُ يمكنك الحصول على تأشيرة دخول تركيا وأنت ضمن مسكنك في أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إصدار تأشيرة إلكترونية في خلال عدة دقائق من خلال استعمال جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

تعرف على الدول التي لا تحتاج تاشيرة للسعوديين

خطوات الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

للتمكن من الحصول على تأشيرة دخول تركيا بشكل إلكتروني عليك بإتباع الإجراءات التالية: الدخول إلى الموقع الرئيسي الذي يتبع للحكومة التركية والذي يوفر لك الحصول على الفيزة الإلكترونية والذي يمكنك التوصل إليه مباشرة من خلال الرابط.

الضغط مرتين متتاليتين على أيقونة ( قدم طلبك الآن Applay Now ).

ستظهر أمامك صفحة بها عدد من المعلومات المطلوب إدخالها وهي ( الجنسية، وثيقة السفر، رمز ثبوت أمني)، قم بكتابتها وأنقل الحروف والأرقام لبموجودة أمامك بالخانة الأخيرة بعد ذلك أضغط على أيقونة ( أحفظ وتابع).

ستفتح لك صفحة تقوم من خلالها بتعيين تاريخ وصولك لتركيا محدداً اليوم والشهر والسنة.

سيظهر لك سعر تأشيرة دخول تركيا طبقا لجنسيتك، بعد ذلك ستُفتح أمامك صفحة أخرى بها عدد من الشروط الأولية التي يجب لك من الموافقة عليها جميعاً، بعد ذلك قم بالضغط على زر (أحفظ وتابع).

ستظهر أمامك صفحة البيانات الشخصية الخاصة بك والتي يُطلب منك خلالها إدخال كل من ( الاسم، اللقب أو النسب، تاريخ الميلاد، موقِع الميلاد، اسم الأم، اسم الأب، رقم جواز السفر الخاص بك، تاريخ الحصول على جواز السفر وتاريخ انتهاؤه، طراز الوثيقة الداعمة، تاريخ صلاحية الوثيقة، عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، رقم الجوال, عنوان محل الإقامة).

من الممكن لك أن تقوم بإضافة شخص آخر من الأسرة من أجل الحصول على تأشيرة دخول تركيا من خلال الضغط على أيقونة ” أضف شخصاً جديداً الموجودة بأسفل الصفحة “.

عقب قيامك بإدخال جميع المعلومات ستظهر لك صفحة أخيرة تمكنك من مراجعة جميع البيانات التي قمت بإدخالها، عقب المراجعة قم بالضغط على ( أحفظ وتابع)، حتى يتم بعدها بعِث خطاب على عنوان بريدك الإلكتروني بها رابط مباشر ينقلك إلى صفحة دفع إزاء الفيزة ( Pay and Confirm ).

سداد وتحميل التأشيرة يمكنك سداد قيمة الفيزة ” الفيزا ” من خلال الضغط على الرابط المُرسَل لك بعد ذلك إدخال رقم الفيزا الخاصة بك، وتاريخ صلاحيتها بالشهر والسنة،، بعد ذلك الغط على أيقونة ( أدفع ).

الخطوة الأخيرة هي تحميل الفيزة الإلكترونية لدخول دولة تركيا الخاصة بك، حيثُ يتم تحويلك تلقائياً بعد سداد المستحقات إلى صفحة تحميل الفيزة الإلكترونية، قم بالضغط على أيقونة ” Download your e-visa “.

عقب حصولك على الفيزة الإلكترونية يُمكنك السفر في أي وقت انطلاق من تاريخ صلاحية الفيزة الذي قمت بإدخاله أثناء التقديم من أجل الحصول عليها، وإن لم يتم السفر خلال الموعد المُحدد سيتعين عليك حينها التقديم مجدداً.

سعر فيزا تركيا للمقيمين بالسعودية

يختلف سعر تأشيرة دخول تركيا قليلاً بحسب لجنسية الشخص ونوع وثيقة السفر( إن كانت وثيقة صفة أو عائلية أو دبلوماسية…)، والذي يمكنك التعرف عليه على وجه الخصوص عند إدخال كل من جنسيتك ونوع وثيقة السفر والضغط على( تتيح بطلبك الآن)، وفي المعدلات العامة فإن سعر الفيزا لدخول تركيا لفترة 90 يوماً يبلغ نحو 50 دولار أمريكي.

يتم سداد رسوم الحصول على تأشيرة تركيا من خلال البطاقات الائتمانية أو البنكية فقط، ولا يشترط أن تكون البطاقة المدفوع بها بطاقتك الخاصة، بل يمكنك الدفع من بطاقة أي شخص آخر.

ملحوظة مهمة ينبغي الحذر لها عند التسجيل، وهي أنه لا يُمكنك استرجاع رسوم الفيزة المدفوعة إن لم يتم استعمالها في دخول تركيا، وذلك بسبب أن المستحقات يتم تلقائياً تحصيلها بعد منحك الفيزة الإلكترونية.