طريقة استخراج تاشيرة اوكرانيا من السعودية فيزا اوكرانيا للسعوديين 2020

هناك عدد من التحولات التي وقعت لانتزاع تأشيرة لأوكرانيا للمواطنين السعوديين والمقيمين هناك عند التوصل الى مطار اوكرانيا، ولكن الامر أصبح شتى فعليك ان تقوم بإلتِماس الفيزة الأوكرانية عن طريق الانترنت، وذلك قد جرى العمل به مع انطلاق يناير من عام 2019م، لذا سنتعرف على آلية استخراج الفيزة لدولة اوكرانيا من السعودية.

قرار الفيزة الإلكترونية 

ذلك القرار أتى لتبسيط خطوات السفر والمعوقات التي يواجها المسافرين السعوديين الى اوكرانيا، وجاء ذلك لتبسيط عملية استخراج الفيزة بكل سهولة من خلال عدد من الخطوات التي يمكن اتباعها.

 نص بيان السفارة الأوكرانية 

ان الحكومة الأوكرانية قد أقرت بيان بخصوص عملية استخراج الفيزة الأوكرانية عند التوصل الى مطارات أوكرانيا الدولي، وقد أوقفت الحكومة الأوكرانية ذلك القرار من يناير عام 2019م، وقد جرى تطبيق ذلك القرار على كل الأجانب الذين سيقومون بزيارة اوكرانيا، ومن الدول التي جرى تطبيق ذلك القرار عليها هي المملكة العربية السعودية.

الهدف من القرار 

يهدف القرار الذي جرى إصداره الى تسهيل عملية خطوات استخراج التأشيرة، ونزع كل المضايقات التي تحدث لجميع ضيوف دولة أوكرانيا عند زيارتها، ولكن الامر يسهل عملية خروج المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة عملية انتزع الفيزة الالكترونية عن طريق البريد الالكتروني بكل سهولة، بدل من الفيزة المستخرجة عند وصولك الى المطار الاوكراني والمعاناة هناك، لذا قامت الحكومة الأوكرانية بتفعيل الفيزة الالكترونية وتسهيلها على المواطن السعودي.

 اهم الأسباب لانتزاع التأشيرة

1_ ان يكون الهدف من زيارة أوكرانيا هي بهدف السياحة.

2_ ان يكون بهدف التجارة.

3_ ان يكون كذلك بهدف زيارة الأقارب او الأصدقاء.

4_ ان يكون بهدف الخضوع للعلاج.

5_ ان يكون الزيارة بهدف المشاركة في كل الفاعليات الرياضية وكذلك الثقافية والعلمية وكذلك العملية.

6_ تتيح الفيزة كذلك بزيارة ممثلي وسائل الاعلام.

 فترة الفيزة الأوكرانية 

ان الفيزة الأوكرانية بنحو عام تتيح لسفرة واحدة لفترة ثلاثون يوم، وهو بتكلفة 85 دولار امريكي، ولكن تتيح الفيزة الالكترونية للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة ان يحصلوا على تأشيرة من أجل الدخول الى داخل اوكرانيا للسفر مرة واحدة او حتى عدة سفرات، وهي تتراوح ما بين ستة أشهر الى سنتين، وذلك عند سفارة أوكرانيا التي توجد في المملكة العربية السعودية، او حتى من خلال مكاتب التأشيرات الموثوقة والتي تقع في مدينة الرياض وكذلك في مدينة جدة.

ولكن قبل التوجه الى السفارة او حتى مكتب التأشيرات عليك ان تنتبه ان مقدم الطلب ينبغي ان يقوم بتعبئته وتسجيل الاستمارات الخاصة بهم ويكون ذلك من خلال الانترنت من عطل موقع الانترنت الخاص بالسفارة.

الإجراءات التي ينبغي ان تتبعها عندما تسعى ان تحصل على الفيزة الأوكرانية وانت مواطن سعودي او حتى وافد داخل المملكة العربية، فعليك ان تقوم باستخراج الفيزا الالكترونية، ويمكنك ان تقوم بذلك عن طريق الانترنت ولا تحتاج الى الذهاب الى السفارة او حتى القنصليات، واليكم طريقة استخراج الفيزة الأوكرانية من خلال الانترنت وهي الاتي.

1_ عليك ان تقوم بإدخَال نموذج الفيزة عن طريق موقع البريد الالكتروني، وعقبها عليك ان تقوم بتحميل نسخة ضوئية من الوثيقة المطلوبة.

2_ عليك ان يكون بحوزتك جواز سفر ساري المفعول، أي انه لا ينخفض عن ستة أشهر.

3_ ان يكون لديك صورة صفة حديثة لك.

4_ ان يكون لديك تامين صحي ساري المفعول، أي انه يكسو 30 ألف يورو طيلة فترة اقامته في ارض أوكرانيا.

5_ عليك ان تقوم يتزويد اثبات المقدرة المالية وذلك عن طريق أوضح حساب بنكي.

6_ عليك كذلك ان تقوم بإحضار عدد من المستندات التي تؤكد حجز التذكرة للطائرة ذهاب وعودة، إضافة الى تواجد حجز الفندق الذي ستقيم فيه، او حتى خطاب الدعوة التي بحوزتك من رفيق او قريب.

7_ عليك ان تتيح كذلك عدد من المستندات التي تؤكد الهدف من الرحلة.

8_ عليك ان تقوم بسداد المصروفات للتأشيرة والتي تبلغ نحو 85 دولار امريكي.

بعد ان تقوم بدور كل تلك الإجراءات وكذلك تقديم المستندات الالكترونية، سوف يتم ارسال الفيزة الالكترونية الى بريدك الالكتروني عقب فترة نحو تسعة أيام فقط، ذلك كل ما يخص الفيزة الالكترونية بالنسبة للسعوديين.

هل أوكرانيا تحتاج فيزا للسعوديين الحاصلين على تأشيرة شنغن

نعم، فبالرغم من ان هناك عدد من الافراد الحاصلين على تأشيرا شنغن، الا انه لا يمكنه ان يدخل الأراضي الأوكرانية الا عقب ان تحصل على تأشيرة من البلد، لذا على المواطن السعودي او المقيمين هناك كذلك ان يقوم بالدخول الى الموقع الالكتروني لانتزاع الفيزا السياحية او حتى الفيزا التجارية، وتلك الفيزة تكون باب الدخول الى الأراضي الأوكرانية لمرة واحدة فقط، وتصل فترة الزيارة ثلاثون يوم فقط.

كما انه عليك ان تقوم بالتقدم من أجل الحصول على الفيزة الالكترونية في مدة لا تتعدى عن ثلاثة أشهر، وكذلك لا تقل عن عشرة أيام انطلاق من السفر.