شروط و قوانين الفنادق .. هل تطلب عقد الزواج
شروط و قوانين الفنادق شروط حجز الفنادق في السعودية شروط الفنادق في السعودية فنادق لغير المتزوجين هل الفنادق تطلب عقد الزواج هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية هل الفنادق تطلب عقد الزواج فى مصر فنادق لا تطلب عقد زواج في العين السخنة فنادق لا تطلب عقد زواج في الغردقة.
إليك أبرز قوانين الفنادق التي عليك معرفتها قبل النزول في الفندق، لكي تتفادى الإحراج مع الموظفين أثناء نزولك فيه، ولكي لا تحدث معك أي أزمات بالإضافة لعدة القوانين الخاصة بالإقامة بالفنادق بنحو عام على المختصر كوم.

شروط الحجز في الفنادق:

 في حالة قيامك بإلتِماس حجز غرفة في فندق ما من خلال الجوال, من المتفرض أن تقوم بإثبات ذلك بخط اليد عن طريق بعِث خطاب إلى الفندق شارحاً فيها كل التفاصيل الخاصة بنزولك، من الموعد الذي ستأخذ فيه الغرفة، وموعد وصولك، وعدد الأشخاص، وتاريخ المغادرة.
إذا كنت من غير محبي الضوضاء، ينبغي أن تكشف ذلك من البداية، لكي تحظى بغرفة هادئة وألا تجد نزلياً آخر يسبب لك مشاكل، ومن الأهم الاحتفاظ بنسخة من الرسالة التي قمت بإرسالها.
إذا لم تكن المرة الأولى للنزول في الفندق نفسه، يمكنك طلب حجز نفس الغرفة مرة أخرى إذا راقت لك وكانت متوفرة.

 كيفية إلغاء حجز الفندق:

في حالة التخلي عن فكرة السفر، أو الرغبة في تبديل موعد الحجز فمن الأهم جداً إعلام الفندق برغبتك في ذلك قبل الموعد المنصوص عليه بوقت كافي، وذلك حتى لا تسبب له أزمات أو خسارة للعملاء الذين سيرفضهم من أجل الغرفة المترقب أنها قد شغلت بالفعل.
الوصول إلى الفندق:
 إذا بلغت إلى الفندق في وقت متأخر، فلا تترقب أن تجد الترحيب الكبير أو الخدمات المتنوعة الموجودة في النهار، ويفضل أن تعاون الحرس في توصيل حقائبك إلى غرفتك.
 من الأهم منع إحداث ضوضاء أو الحديث بصوت عالي في الممر حرصاً على راحة الآخرين، فلو كنت مكانهم لشعرت بالضيق ولاشتكيت الأمر للمسئولين.
 قم بإنهاء باب المصعد ورائك ولا تحدث ضوضاء أثناء فتح باب غرفتك.
إذا أردت فتح الراديو أو التلفاز فأخفض من صوته أفضل.
إذا لم ترق لك الغرفة، وهو أمر متوقع في كثير من الأحيان إلا أنه ليس مأساوي، قم بالابتسام لموظف الحجز واطلب منهم تبديل الغرفة في أقرب موعد ممكن.
تأكد من أن الغرفة بها كل ما طلبت، ويفضل فعل ذلك بهدوء وبدون أشار رأى من قبل الآخرين.
في حالة وصول أمتعتك للغرفة فاشكر الحارس الذي ساعدك وتمنى له يوماً طيباً.

شروط الإقامة في الفنادق :

يجب أن تحسن التصرف في الفندق كما تفعل في بيتك.
 حاول النوم في وقت مناسب حتى تستطع العاملة من تنظيف الغرفة بنحو يومي.
لا تقم بوضع رماد السجائر على الأرض أو أثر المكياج أو المناديل لكن في السلال المحددة للقمامة.
 قم بترتيب ملابسك والأحذية الخاصة بك وقم بحفظ الحلي الخاصة بك في الجوارير لكي تستطع من إيجادها بسهولة.
تأكد من إغلاقك للنور والمياه قبل رحيل الغرفة.
في كثير من الأحيان حينما يأخذ شخص ما شيء من الفندق، يتم تصنيفه في الفاتورة، بالطبع لن يشعرك ذلك بالفخر.
لا تسلب أي شيء من الغرفة وتعتبرها تذكار صغير فهذا تصَرُف غير مقبول نهائياً.
 تأكد من أنك قد أخذت كل أدواتك وأشيائك قبل رحيل الغرفة في المرة الأخيرة.

هل الفنادق تريد عقد الزواج ؟

في مصر نعم غالبية الفنادق تريد عقد قران إذا كان الشخصين مصريين، والكثير من المتزوجين حديثاً يواجهون هذه الأزمة في حجز فندق إذا كان عقد زواجهما حديثاً ولا أزمة في ذلك حيث بإمكانكم طلب ورقة من المأذون، وهو سيساعدكم في عمل الأوراق الضرورية والتي يمكن أخذها للفندق لإثبات أنكما متزوجين أو بإمكانكم استئجار شقة أو ترقب حتى تصدر قسيمة الزواج.

قانون الفنادق في مصر:

من بداخل القوانين التي تنفرد بها مصر عن أي بلد آخر: يمكن للأجنبي استئجار غرفة في الفندق هو وصديقته من غير أن يكتشف أي إزعاج من مديرية الفندق أو العاملين، في حين أن هذا الأمر غير ممكن ومرفوض بشكل تام من قبل المصريين.
يمكن للأجانب إلتباس ما يحلو لهم من ثياب في الفندق أو المنتجع السياحي، حيث ستجد الأمر غير طبيعي ويحدث فيه تمادي، عدد من الأجانب يقومون بخلع كل ملابسم العلوية من أجل أخذ حمام شمسي، ولا تتنافى مديرية الفندق على ذلك، ولا يضايقهم أحد بالرغم من أن هذا الأمر غير مصرح به وغير نظامي بالنسبة للقوانين المصرية.
الكثير من الفنادق ذات الثلاث نجوم ترفض إعطاء غرفة مستقلة لفتاة مصرية وهو أمر غريب للغاية.
في حالة قيامك بسداد المبلغ الخاص بالفترة التي ستظلها، ورغبت في إلغاء الحجز فبعض الفنادق تخصم من المبلغ الذي دفعته إذا قمت بإبطال الحجز في وقت قريب منه، لذا من الأفضل منع الحجز لفترة طويلة بدون التحقق من المرحلة التي ستظلها وأفضل شيء هو التجديد بصورة أسبوعية مما يضمن لك الحفاظ على أموالك الشخصية.
 بعض الفنادق ترفض إعطاء حجوزات من خلال الجوال, وتخبرك أنه لا يمكنك الحجز سوى مباشرة، وستجد غرفة بكل ثبوت وهو ما يعرضك للحيرة والخطر في حالة ذهابك وعدم تواجد غرفة متاحة.
قد تتعرض للنهب في الفنادق الصغيرة أو ذات الثلاث نجوم فاحرص على أخذ أموالك معك وعدم ترك أي أغراض ثمينة في الغرفة، ونحن ننصحك بوضع غالبية أموالك في الفيزا أو بطاقة تكليف وعدم حمل الكثير من الكاش