ما هو أجمل مكان في الكويت 2020

تتيح المختصر كوم ما هو أجمل موقِع في الكويت ؟ ، حيث إن الكويت تعد دولة خليجية تقع بالشرق الأوسط جنوب غرب قارة آسيا، بالركن الغربي الشمالي من الخليج العربي الذي يحدها من جهة الشرق، وتبلغ مساحتها ما يقرب من ثمانية عشر ألف كيلو متر مربع، في حين وصل تعداد سكانها بحسب للإحصائيات الأخيرة ما يقرب من خمسة مليون نسمة، وقد سميت بذلك الاسم بحسب لتصغير كلمة (كوت) ومعناه القلعة أو الحصن الذي جرى تشيده بالقرن السابع عشر الميلادي.

تم إنشاء مدينة الكويت عام (1613م) وقد باشر الحكم بها عائلة آل صباح من فرع قبائل العتوب، وقد كان غالبية سكانها يشتغلون بالغوص على اللؤلؤ إلى طرف التجارة البحرية ما بين شبه الجزيرة العربية والهند وهو ما ساعد في تبدل الكويت إلى أحد أكبر المؤسسات التجارية بشمال الخليج العربي كما تعد ميناء رئيسي لكلاً من بلاد الرافدين وشبه الجزيرة العربية ولازالت وظيفة الغوص على اللؤلؤ أساس ازدهار الاقتصاد الكويتي إلى أن شرعت حقبة النفط بأول تصدير لها، ومنذ ذلك الحين أضحت الكويت دولة سياحية من النوع الأول.

ما هو أجمل موقِع في الكويت

تضم الكويت الكثير من الأماكن السياحية والممتعة التي بإمكانكم زيارتها برفقة أسركم وأصدقائكم من أجل قضاء وقت سعيد لن بإمكانكم نسيانه، وسوف نعرض أهم تلك الأماكن في النقاط التالية:

أبراج الكويت

تتكون تلك الأبراج من أبراج ثلاثة جرى بنائهم برأس ناتئ من جرف يطل على ساحل الخليج العربي، وكان الافتتاح الرئيسي له عام (1979م)، وقد وصل تزايد أكبر أبراجه نحو مائة سبعة وثمانون متر، في حين الأقسام الكروية الموجودة في أعلاه فهي تدور دورة كاملة حول ذاتها كل ثلاثون دقيقة.

يوجد من ضمنهم برجين يضمان أدواتْ كهربائية داخل أحد تلك الأجسام الكروية، في حين بقية الأجسام تحمل بها الماء وهو ما يسهم في إتاحة الإضاءة بالمساء في الأنحاء المتنوعة لمدينة الكويت العاصمة.

بينما ثالث الأبراج جرى تخصيصه للترفيه إذ يشتمل بداخله عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي يتمتع من يزورها بأفضل أنواع الأطعمة الشهية علاوة على الاستمتاع بالبَحِث إلى المدينة من ذلك الارتفاع، وتستهل أوقات العمل به منذ الثامنة صباحاً، حتى الثانية عشر ليلاً.

المسجد الكبير

يعد أكبر المساجد الموجودة في دولة الكويت وهو المسجد الرسمي والرسمي بها، جرى انشاءه عام (1982م) على مسافة وصلت الى ما يقرب من خمسة وأربعون ألف متر مربع، يشتمل بداخله قاعة أساسية يتم إقامة الصلاة بها، تتألف من مائة أربع وأربعون شُبْآك جرى بنائها لكي تتسع لعدد من المصلين يبلغ العشرة آلاف مصلي.

كما يوجد بها قاعة معينة للنساء تتسع لكي يصلي بها ألف مصلية.

وقد جرى بناء قبة به وصلت الى من الزيادة ثلاثة وأربعون متر بقطر نحو ستة وعشرون متر كتب علها أسماء الله الحسنى وقد تضمنت في تشيدها الغالبية العظمى من إجمالي مسافة المسجد الرئيسية، كما يوجد به محل بيع الكتب ضخمة بنيت على مسافة ثمانمائة وخمسون متر، أيضا يوجد به مئذنة بنيت على النوع الأندلسي، إلى طرف غرفة شاسعة المساحة لاستقبال الزوار، وكافة أبوابه بنيت من الخشب المزين بالذهب.

الجزيرة الخضراء

تم إنشائها عام (1988م)، لتبلغ المساحة التي جرى بنائها عليها ما يقرب من سبعمائة خمسة وثمانون ألف متر مربع، وتسقط على وجه الخصوص وسط مياه البحر، ليربط بينها وبين الشاطئ ممر وصل طوله نحو مائة أربعة ثلاثون متر، وقد جرى تصنيفها بكافة ما تتضمنه كونها جزيرة صناعية من النوع الأول، كما أنها أحد نقاط الجذب السياحي المهمة لدولة الكويت بسبب أنها أحد الواجهات البحرية المميزة.

تضم الجزيرة الخضراء عدد كبير ومتنوع من وسائل الترفيه تقدم لمن يتردد عليها قضاء وقت ممتع، ومن بين أهم تلك الوسائل نذكر البحيرة الصناعية التي تعتمد في تغذيتها على ماء الخليج العربي من خلال حركة المد والجزر.

بالإضافة إلى البرج الذي يبلغ ارتفاعه نحو خمسة وثلاثون متر، والكثير من المقاهي، المطاعم والملاعب الخضراء، إلى طرف مسرح واسع المساحة يتسع لأشخاص يبلغ عددها سبعمائة شخص، يعرض من خلاله أنواع متعددة من الفنون، وأيضا قلعة للأطفال صغيرة تقدم لهم قضاء وقت مثير وسعيد.

جزيرة فيلكا

تبعد الجزيرة عن شاطئ الخليج العربي بنحو عشرون كيلومتر، بشمال الخليج الفارسي على وجه التحديد، وتبلغ من المساحة ما يرد إلى أربع وعشرون كيلو متر مربع وسط الخليج، وقد جرى تصنيفها بكونها أماكن زيارة الجزيرة تكون في فصل الربيع حيث يكون المناخ به معتدلاً وتتفتح الأزهار في الجزيرة بما يمنحها مظهراً طبيعياً خلاباً.

على الرغم من كون المناخ والطبيعة الغالبة على دولة الكويت هو المناخ الصحراوي والذي يجعل علامات الحرارة عالية بها معظم أيام العام، إلا أنها لاتزال دولة حادثة على ساحل الخليج العربي جرى تصنيفها بداخل الدول السياحية الخليجية، بل ويمكن القول أنها تعد واحدة من أحسن تلك الدول وذلك يعزى إلى التطور العمراني بها، وما جرى تشيده من مؤسسات تسوق ومنتجعات سياحية تشمل الوسائل الترفيهية والأنشطة الممتعة التي تجعلها أحسن وجهة سياحية بإمكانكم زيارتها والاستمتاع بقضاء أوقاتكم فيها.