3
7
صالون العناية والجمال

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية تجربتي ازالة الكرش

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية تنحيف البطن بعد الولادة القيصرية ربط البطن بعد الولادة القيصرية شكل البطن بعد الولاده القيصريه الثانيه التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات خلطات لشد البطن بعد الولادة القيصرية متى تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية ازالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه
تحدثنا كثيرًا عن العودة لرشاقتك عقب الولادة، لكن تظل الرغبة في التخلص من الكرش ومشكلة البطن والدهون المتراكمة به عائقًا أمام العديد، خاصة عقب الولادة القيصرية، ويظن الكثيرون أن عضلات البطن بعدها تصبح أضعف، ما يجعل التخلص من الكرش عقب الولادة القيصرية يتضح أمرًا مستحيلًا.
لا داعي للتشاؤم عزيزتي، فهذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق، فالكثيرات ممن ولدن طبيعيًّا وقيصريًّا استطعن العودة لرشاقتهن عقب الولادة بالإرادة والرياضة، واتباع النظام الغذائي المناسب لتعويض إنهاك ما عقب الولادة وفقدان الدم في أثناء الجراحة، والحاجة لمزيد من القوة والصحة خلال مدة الرضاعة.
وتعتبر أحسن أنواع الأنظمة الغذائية هي الغنية بالبروتينات والفيتامينات والألياف قليلة النشويات والدهون.
تعرفي في هذا المقال على عدة مشورات للتخلص من الكرش عقب الولادة القيصرية.
تعرفي على: 13 مشورة من المشاهير لحصولك على بطن مسطحة عقب الولادة مشورات للتخلص من الكرش عقب الولادة القيصرية أكثري من شرب المياه: لتعويض المجهود والعرق والتبول، وحتى لتحسين الدورة الدموية وتعويض الدم المختفي وللرضاعة أيضًا.
أكثري من تناول الحليب واللبن الرائب والزبادي: احرصي على أن تكون خالية الدسم، وتناولي أيضا المشروبات الطبيعية، مثل: التلبينة، وهي شراب الشعير مع الحليب مخلوطًا بنكهة الزنجبيل أو القرفة، وهو مشروب رائع للإمساك، وأيضا الكاكاو والزنجبيل بالحليب والقرفة بالحليب والسحلب وغيرها، واحرصي على تناول المشروبات من غير سكر أو بسكر خفيف.
تناولي النعناع والكراوية واليانسون والمرامية: وغيرها، ولكن لا تكثري من النعناع والمرامية لأنهما يقللان إفراز اللبن في ثدي الأم.
تناولي الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة: أو العصائر الطازجة المعدة في المنزل من غير سكر وذلك بين الوجبات ووقت الشعور بالجوع، وأكثري من تناول التفاح والخرشوف لتعويض الدم المختفي والحديد.
أكثري من الخضراوات الورقية: خاصة الخس والجرجير والسبانخ.
أكثري من تناول الحساء يوميًّا: احرصي على أن يكون خفيفًا غير مليء بالدهون أو الكريمة، مثل الحريرة والحساء العادي والبصل، من غير إضافة الكريمة والجبن وغير ذلك.
لا تكثري من تناول المغات والحلاوة الطحينية: ظنًّا أنها مدرة للبن الأم.
تناولي الأطعمة السريعة أو الحلويات مرة أسبوعيًّا فقط: ومسموح لك بمكعب شوكولاتة واحد يوميًّا.
لا تكثري من تناول الشاي والقهوة: حتى لا يؤثرا على الرضيع، يمكنك تناولهما فحسب في الصباح من غير سكر.
أكثري من تناول التفاح والخرشوف والموز والكبدة: احرصي على تناول الكبدة مشوية أو بالطريقة الإسكندراني منعًا لمزيد من الدهون، وتناولي أيضا السمسم والجمبري والشوكولاتة الداكنة (مربع صغير كل يوم)، والعدس والمشمش الجاف (لا تتناولي أزيد من 3 ثمرات يوميًّا)، واللوز (دون ملح ولا تحميص)، والسبانخ.
هذه الأطعمة رائعة لتعويض الحديد، ومد جسمك بالكثير من الطاقة وتحسين مزاجك العام.
تناولي 6 أو 7 وجبات صغيرة: اجعلي الزمن بين كل وجبة وأخرى ساعتين ونصف على الأكثر، لتفادي الجوع والدوار وهبوط السكر والشراهة عند الجوع عقب ذلك.
اجعلي وجباتك الصحية كثيرة: مثل: الخضراوات والفواكه وغيرهما.
تجنبي المقليات والموالحوالمشروبات الغازية: فالمقليات مليئة بالدهون، والمشروبات الغازية مليئة بالسكريات.
تناولي البروتينات النباتية بأنواعها وأيضا الحيوانية: مثل السمك والدجاج، وقللي من اللحوم والبيض بمعدل مرة أسبوعيًّا.
أكثري من تناول الحبوب: خاصة الحبوب الشاملة مع الحليب خالي الدسم أو الزبادي، وأيضا الفواكه تناولي حفنة يومية من المكسرات والفواكه المجففة: فهي تمنحك الطاقة اللازمة، وقليلها لا يمنحك سعرات عالية.
تجنبي المعجنات والفطائر الدسمة والدهون: استعيضي عنها بزيت الزيتون والمكسرات.
نامي جيدًا: كلما سنحت لك الفرصة عند نوم المشاغب الصغير.
مارسي الرياضة عقب مرور أسبوعين: ابدئي بعشر دقائق في ثاني أسبوعين عقب الولادة، بعد ذلك 20 دقيقة في الشهر الثاني، ونصف ساعة في الشهر الثالث يوميًّا.
مارسي تمرينات البطن: فور مرور شهر على الولادة القيصرية والتئام جرح القيصرية عقب مشاورة الطبيب، حتى تستعيدي بطنك المسطح الرشيق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى