كيف اجعل وجهي ابيض مورد
كيف اجعل وجهي ابيض مورد كيف اجعل وجهي ابيض بدون خلطات كيف اخلي وجهي صافي ويلمع كيف اخلي وجهي صافي ومشدود كيف اجعل وجهي ناصع البياض كيف اجعل وجهي صافي للرجال كيف ابيض وجهي ورقبتي كيف ابيض وجهي وجسمي اقسم بالله وجهي صار ابيض.
طرق طبيعية لتعزيز جمال الوجه
تعزّز المواد الطبيعية التالية من جمال الوجه، وهي كالآتي:[١] خل التفاح: يعد خلّ التفاح من المكوّنات الطبيعيّة التي تعمل على إرتفاع جمال الوجه، حيث يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، وهو بمثابة مطهّر عضويّ للبشرة، ويساعد على إرجاع تعادل الجلد بنحو فعّال.
عصير الليمون وزيت اللوز والعسل: يمتاز مزيج عصير الليمون، وزيت اللوز، والعسل بإمكانية الحصول عليه بكلّ سهولة، حيث إنّ لقاء هذه المكوّنات يؤول إلى تشكل خصائص مضادة للالتهابات، ويقال بأنّ هذه المكوّنات تعمل بنحو أحسن مقارنة مع أيّ منتج كيميائيّ، كما ويساعد عصير الليمون على تبييض البشرة بنحو طبيعيّ، ولكن يؤخَذ بعين الاعتبار إلى أهمية منع التعرّض لأشعة الشمس عند حالته على البشرة.
الملح: يمتاز الملح بقدرته على امتصاص زيوت البشرة بنحو طبيعيّ، كما ويعدّ مضاداً للبكتيريا، وطريقة رائعة لتقشير البشرة، ولإحباط ظهور البثور على الوجه، ويحبّب استعماله لوفرته لدى الجميع.
الخيار: يحتوي الخيار على الأحماض الأمينية التي تعاون على شدّ مسام البشرة، وتجديد نضارتها، كما ويستخدم الخيار لعلاج الكثير من أزمات الجلد، ومنها تقليل انتفاخ العيون، وتقلّص المسام.
الطماطم: تستعمل الطماطم لتنظيف البشرة الدهنيّة من الأوساخ، حيث تشمل على أحماض طبيعية، تعمل على تقليل ظهور أوساخ البشرة، كما وتحتوي على الليكوبين، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وهي بذلك علاج فعّال لحبّ الشباب، ولتنظيف البشرة،[١] كما ويفضّل تناول الطماطم المطبوخة، وذلك لأنّها من أحسن الأطعمة التي تعاون على الحفاظ على فتوة البشرة وحيويتها، إذ تشمل على الليكوبين الذي يساعد على حماية الجلد من خسائر أشعة الشمس، ويكون امتصاص الجسم لهذه المادة بنحو أحسن حينما تكون مطهية، وعلى ذلك يجب تعيين الطماطم المطبوخة، أو صلصة الطماطم، أو معجون الطماطم تعويضًا من الطماطم الطازجة.
تناول الطعام الصحي وشرب الماء يعدّ الطعام الصحيّ من أبرز الأمور التي تحافظ على جمال البشرة، ولذلك ينبغي سماع نظام غذائيّ صحيّ ومتوازن مكوّن من الفواكه والخضراوات الطازجة، والدهون والبروتينات، مع الحرص على الالتزام به، كما ويجب شرب الكثير من الماء، فالماء ضروري لصحة وجمال البشرة، ولهذا يجب شرب 8 أكواب من الماء كلّ يوم، وأيضا شرب الشاي الأخضر، أو الأبيض من وقت لآخر، فجميع هذه الأمور تقتني مواداً مضادة للأكسدة، والتي مفادها في تجديد حيوية وشباب البشرة لمدة طويلة.
النوم الكافي يعدّ النوم لمدّة كافية من الأمور التي تتعدى جمال الوجه، حيث يقول معلم الأمراض الجلدية في جامعة كولورادو (Barbara R. Reed): (إنّ الحرمان من النوم يضغط على الجسم، ويؤدي إلى تصنيع كميات بالغة من الأدرينالين والكورتيزول، والتي تتسبّب بوقوع العديد من المخاوف الجلدية)، كما كشفت عدة أبحاث صينية بأنّ أحد عوامل إرتفاع حب الشباب لدى المراهقين هو منع كفاية النوم، ولذلك ينبغي النوم لمدّة تتراوح من 7-8 ساعات يومياً.
تفادي استعمال انتاجات تنظيف البشرة يجب الانعزال عن استعمال المنتوجات الكيميائية السامة، والضارة المُعَدّة لتنظيف البشرة، وذلك لأنّها تعمل على امتصاص المواد الكيميائية السامة الموجودة في هذه المنتجات، وعلى ذلك فإنّ استعمالها يسرّع من ظهور درجات الشيخوخة.[٢]