متى يمكن استخدام حزام البطن بعد الولادة القيصرية

متى يمكن استخدام حزام البطن بعد الولادة القيصرية متى البس الحزام بعد الولاده القيصريه لبس حزام البطن بعد الولادة القيصرية حزام البطن بعد الولادة القيصرية فتكات افضل مشد للبطن بعد الولادة القيصرية مدة ربط البطن بعد الولادة تجربتي مع ربط البطن بعد القيصريه اخفاء البطن بعد الولادة القيصرية متى البس الكورسيه بعد الولاده القيصريه.

تفكر النساء عقب الولادة في ارتداء حزام البطن، لاستعادة مظهر البطن قبل الحمل مرة أخرى، وتحتاج إلى دراية إن كان مناسب لها أم لا وما هي مميزات حزام البطن وعيوبه، لذا في هذا المقال تعرفي على مميزات حزام البطن عقب الولادة وعيوبه ومتى يمكنك ارتداؤه؟

مميزات حزام البطن بعد الولادة

هناك عدة مميزات لحزام البطن لذا تحرص النساء على شرائه عقب الولادة، وهي: التخلص من تشنجات البطن.

يرجع للبطن مظهره.

يتوفر بأكثر من مقاس.

يساعد المرأة على اتخاذ الوضعية الصحيحة عند الرضاعة الطبيعية.

يساعد على سند عضلات البطن والظهر عقب الولادة.

يحظر ظهور تمددات الجلد البيضاء عقب الولادة.

يساعد على التغلب من معاناة تحت الظهر عقب الولادة ومميزاته الأفضل أنه لا يبين شكله أسفل الثياب السميكة، مما يبين بطن المرأة على أنه طبيعياً.

عيوب حزام البطن بعد الولادة

ولكن لجميع شيء وجهان عزيزتي لهذا تعرفي على عيوب حزام البطن، وهي: يسبب ضيق التنفس عند عدد من النساء، إن استعملت “كورسيه” شامل ويؤثر على الصدر، ويسبب الضغط على الرئتين.

لا يناسب كافة أوضاع الولادة، فيجب مشاورة الطبيب إن كنتِ سترتدينه في حالة الولادة القيصرية.

ليس الحل الأمثل، لأنه لن يؤثر على فقدانك الوزن، لذا تعرفي على رجيم الحمل واتبعيه في مرحلة ما قبل الولادة، حتى تستعيدي وزنك الطبيعي عقب الولادة.

متى يمكن ارتداء حزام البطن بعد الولادة ؟

مشاورة الطبيب مهمة في حالة الولادة القيصرية بسبب أن جزء من التئام جروح الولادة يستلزم التهوئة حتى لا تتعرض المنطقة للبكتيريا، في حالة قبول الطبيب فأغلب النساء ترتدينه عقب الولادة بمدة 14 يوم فور التئام الجرح مباشرةً، أو بمدة من 4 إلى 6 أسابيع عقب الولادة.

مشورات عند ارتداء حزام البطن

إليكِ هذه النصائح سيدتي لارتداء حزام البطن وللمزيد من الفاعلية لاستعادة الوزن المثالي لكِ، وهي: لا تقلقي من الوزن الزائد في مدة الحمل، لأنه يكون بداعي وزن الجنين بالإضافة إلى احتباس الماء في جسمك، لهذا تناولي الأطعمة التي تشمل على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لكِ فقط، حتى تستطيعي إرجاع وزنك عقب الولادة.

تناولي الأطعمة التي تشمل على كافة العناصر الغذائية، مثل الفواكه والخضروات، بكميات معتدلة.

مارسي التمارين الرياضية عقب الولادة للتخلص من الوزن الزائد.

ي الختام؛ نأمل أن نكون وضحنا لكِ مميزات حزام البطن عقب الولادة وعيوبه، ومتى يمكنك ارتداؤه عقب الولادة، ونصائح عند ارتداؤه وضرورة تناول الغذاء الصحي المناسب وممارسة التمارين الرياضية.