3
7
صحة وتغذية

وش افضل حليب صناعي للمواليد

افضل حليب للمواليد افضل حليب للمواليد 2018 افضل حليب للمواليد يزيد الوزن افضل حليب للمواليد مع الرضاعه الطبيعيه افضل حليب للمواليد يسمن افضل حليب للمواليد مايسبب امساك افضل حليب للمواليد عالم حواء افضل حليب للرضع 2018 افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء.

يعد حليب الأم أحسن حليب يوفر للرضيع لأنه طبيعي وصحي ، ويتفوق على كافة أنواع الحليب الأخرى ، وذلك لأنه يحتوي على فرقة من البروتينات ، الفيتامينات والمعادن المتنوعة .

لكن قد تلجأ عدد من الأمهات إلى الحليب البودرة أو الحليب الصناعي (البديل) ، وهو ليس مفيد مثل حليب الأم ، حيث أنه لا يفي بكافة الاحتياجات الغذائية اللازمة والرئيسية للرضع مثلما يوفره حليب الأم .

أسباب الالتجاء إلى الحليب الصناعي

هناك مسببات شديدة قد تجعل الأم تلجأ للحليب الصناعي أو البديل:

1-عدم توافر الكمية المُلائمة من حليب الأم التي تفي باحتياجات رضيعها من الحليب ، وهنا يأتي دور الحليب الصناعي ؛ حيث تلجأ إلى استعماله لسد حاجات الطفل من الغذاء.

2-إذا أصيبت الأم بأي أمراض ، لا يجب أن ترضع طفلها لأنها قد تضر صحته .

3-إذا تعرضت الأم لضغوط نفسية أو احباط ، ينبغي عليها أن تبتعد عن طفلها ولا تقوم بإرضاعه ، بل عليها الالتجاء إلى الحليب الصناعي حفاظا على طفلها.

4- في حالة ما إذا أصيبت الأم بأدواء معدية ، ينبغي في هذه الحالة أن تمتنع عن الرضاعة الطبيعية حتى لا يتضرر طفلها، وتلجأ إلى الحليب الصناعي حفاظا علي سلامته.

ولكن اذا ما وجدت هذه الأسباب عند الأم المرضعة ، لا يمكن أن تمنح رضيعها الحليب الصناعي ولا ينبغي الالتجاء إليه أبدا ، بسبب أن حليب الأم الطبيعي لا شيء يعادله ، والرضاعة الطبيعية ليست صلة غذاء فحسب بين الأم ورضيعها ، بل صلة مشاعر وحنان وحب.

أنواع الحليب الصناعي

1- حليب صناعي للرضع الطبيعيين هذا الحليب الذي يؤخذ من حليب الأبقار ، ويشمل العديد من البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات للرضع ، ليلبي الاحتياجات الضرورية للرضيع ، و يتعرض الحليب البودرة للكثير من التغييرات والإضافات ، وذلك ليساعد في تبسيط عملية الهضم للرضيع.

عند تقديم هذا الطراز من الحليب يجب منحه على فترات: -الفترة الأولي (يعطى الطفل هذا الطراز من الولادة حتى الشهر السادس) -الفترة الثانية (يعطى من الشهر السادس حتى ختام السنة الأولى) ، وهذه المرحلة تعتبر أبرز مدة في حياة الرضيع لأنها تشمل علي كمية متوفرة من البروتينات تعاون في نمو جسده وزيادة وزنه ، كما تمتاز بحضور نسبة مرتفعة من عنصر الحديد والفيتامينات.

-الفترة الثالثة (يعطى للطفل من عمر السنة وما عقب ).

الاحتياطات التي يجب الحذر لها عند اعطاء الطفل هذا الطراز من الحليب :

– يجب على الأم أن تكون حذرة وهي تتيح الحليب لرضيعها أي أن الطفل قد لا يتحمل البروتين الذي يوجد بالحليب البقري .

– منع تحمل الطفل اللاكتوز.

– قد يتعرض الطفل للكثير من المخاوف مثل الإمساك والقيء بداعي منع تحمل الحليب ، بالإضافة إلى الإسهال بنحو دائب وذلك بداعي الحليب وعدم المقدرة علي تحمله.

– انتفاخ في البطن وذلك بداعي منع تحمل سكر اللاكتوز وذلك يعرض الطفل للبكاء كثيرا نتيجة صعوبة الألم.

وكل هذه المخاوف ينبغي علي الأم الانتباه منها حتى تحافظ علي سلامة طفلها وحمايته من كل هذه المخاوف وأن تكون على وعي شامل بهذه الوثائق القديمة الجانبية للرضيع .

الرضع الإصابات ببعض الأمراض لهم أنواع معينة من الحليب هي

1-BEBELAC EC يعطى للرضع الإصابات بمغص.

2-BEBELAC FL يعطى في أوضاع صعود الغالاكتوز في الدم.

3-BEBELAC SOYA يعطى في أوضاع منع تحمل اللاكتوز أو الحساسية إزاء بروتين الحليب البقري.

4-PREGESTIMIL يعطى في أوضاع منع تحمل الحليب البقري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى