3
7
رياضة

اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الاربعاء 17/8/2016 .. اخبار اهلي جدة اليوم .. اخبار الاهلي الراقي

اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الاربعاء 17/8/2016 .. اخبار اهلي جدة اليوم .. اخبار الاهلي الراقي

صحيفة المختصر الالكترونية – نقدم لكم اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الاربعاء 17/8/2016 .. اخبار اهلي جدة اليوم .. اخبار الاهلي الراقي.

بعد أن تمكن المهاجم السوري المتألق مهاجم نادي الاهلي عمر السومة من تسجيل هدفه رقم 50 مع الفريق، في 45 مشاركة له بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، تداولت بعض الصحف معلومة تفيد إن هذا الرقم ليس فقط الأسرع في دوري المحترفين السعودي، وإنما عبر التاريخ.

وذكرت عدة تقارير أن عمر السومة تخطى رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني، صاحب الـ 50 هدفًا في أول 51 مباراة مع ريال مدريد بالدوري الإسباني، والفرنسي تيري هنري (50 هدفًا في 48 مباراة) مع أرسنال الإنجليزي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (50 هدفًا في 59 مباراة) مع باريس سان جيرمان الفرنسي، والإنجليزي آندي كول (50 هدفًا في 65 مباراة) مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبالبحث في سجلّات الدوريات العالمية الكبرى للتأكد من صحّة الأمر، ظهر أنّ المعلومة غير دقيقة، إذ يعود هذا اللقب للإسباني إيسيديرو لانجارا، الذي أحرز 50 هدفًا في 37 مشاركة فقط مع فريق ريال أوفيدو في الدوري الإسباني.

ونال لانجارا، لقب هدّاف الدوري الاسباني الممتاز (البيتشيتشي) في موسم 1933/ 1934، وهو الموسم الأول له في الدرجة الممتازة، بـتسجيله 26 هدفًا في 18 مباراة لعبها، وحافظ اللاعب على اللقب خلال الموسم الذي تلاه مسجلا 27 هدفًا في 22 مباراة لعبها، أي وصل مجموع ما سجله اللاعب في موسمين 53 هدفًا في 40 مباراة.

تابعونا عبر صحيفة المختصر الإلكترونية وسنوافيكم بنشرة يومية شاملة ومتجددة لآخر أخبار الأندية السعودية والعالمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى