3
7
السعودية

أمير الرياض: محطة قطار المجمعة ستعمل في غضون 4 شهور

أمير الرياض: محطة قطار المجمعة ستعمل في غضون 4 شهور

أكد الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في زيارته لمحطة السكة الحديد بمحافظة المجمعة، أن القطار سوف يكون جاهزاً للعمل واستقبال المسافرين في غضون الأشهر الأربعة القادمة، وقال أمير المنطقة: “المشروع الآن في مراحله الأخيرة”.

وتساءل مواطن عن إمكانية الحجز من الآن، فردّ أمير المنطقة بروح الدعابة: “احجز ولا تتردد وإلا سيفوتك القطار”.

ويتفقد أمير الرياض محافظة المجمعة للوقوف على احتياجاتها؛ وتعد محطة قطار المجمعة ضمن مشروع وخط سير (قطار الشمال)، بتكلفة تجاوزت 314 مليون ريال، وتصل الطاقة الاستيعابية إلى ألفي شخص في وقت الذروة”، وتبلغ المسافة بين المحطة في المجمعة ومحطة الرياض 190 كم، وسوف يستغرق القطار خلالها مدة ساعة تقريباً.

وزار أمير الرياض مجمع مشروع الإسكان بمحافظة المجمعة، حيث كان في استقباله الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز مستشار وزير الإسكان.

وتفقد أمير المنطقة الوحدات السكنية التي تم الانتهاء منها وأصبحت جاهزة للتسليم بشكل كلي.

وقال الأمير سعود: “مشروع إسكان المجمعة يقع شرق المحافظة بجوار محطة القطار، ويمتد على مساحة تبلغ 603.250 م2، ويضم 440 وحدة سكنية”.

وأردف: “تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للوحدات السكنية وإنجاز 78% من أعمال الخرسانات، واكتمال التشطيبات بنسبة 58 بالمئة والمساجد بنسبة 85 بالمئة، وسوف يشكل المشروع إضافة كبيرة لمنطقة المجمعة ويسهم في الإيفاء بالطلب على السكن في المحافظة بمئات الوحدات السكنية التي سوف يتم ضخها”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى