3
7
السعودية

اخبار مصر اليوم – جدول السيسي في العاصمة الكورية “سول” كاملا

ننشر لكم جدول الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة الكورية “سول” كاملا بعدما وصل مساء اليها لاختتام الجولة الاسيوية.

حيث وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي للعاصمة الكورية الجنوبية، إلي سول في زيارة لكوريا الجنوبية تستغرق ثلاثة أيام، وهى المحطة الثالثة في جولته الآسيوية الحالية التي بدأها بزيارة كازاخستان ثم اليابان.

ويجري الرئيس السيسي فور وصوله إلي العاصمة الكورية الجنوبية عدة لقاءات إعلامية مع كبري وسائل الإعلام الكورية.

وتعقد غد الخميس ، في العاصمة الكورية الجنوبية سول مباحثات القمة بين الرئيس السيسي ورئيسة كوريا الجنوبية بارك جون هيه، وتتركز المباحثات على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتشجيع الاستثمارات الكورية في مصر وخاصة في المشروعات القومية الجديدة وعلى رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس، كما تتناول المباحثات القضايا الإقليمية في منطقتي الشرق الأوسط وشرق آسيا والتعاون المشترك في جهود مكافحة الإرهاب، ويشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والنقل والموانئ والتكنولوجيا وإعلان الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون بين البلدين.

كما تقيم الرئيسة الكورية الجنوبية مأدبة غداء تكريما للرئيس السيسي والوفد المرافق له الذي يضم سامح شكري وزير الخارجية والدكتور سحر نصر وزير التعاون الدولي واللواء مصطفي شريف رئيس ديوان رئاسة الجمهورية واللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية والسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، والسفير هاني سليم سفير مصر لدي كوريا الجنوبية.

وأشار السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية إلي أن التوقيع على اتفاق الارتقاء بالعلاقات إلي مستوي الشراكة الكاملة وهو ما يعكس إرادة سياسية قوية لإحداث نقلة نوعية في التعاون والشراكة تتناسب مع إمكانيات البلدين وعلاقاتهما المتميزة.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي بعد ذلك أيضا هوانج كيو آهن رئيس الوزراء الكوري ورئيس الجمعية الوطنية الكورية (برلمان كوريا الجنوبية).

كما يعقد الرئيس في مستهل اليوم سلسلة من اللقاءات مع ممثلي كبريات شركات الكورية ورؤساء الاتحادات الاقتصادية والتجارية بغية التعرف على آفاق التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر.

يختتم السيسي زيارته في كوريا الجنوبية مساء اخر يوم له هناك بعقد جلسة ختامية لمجلس الاعمال بين البلدين.

اخبار مصر اليوم – جدول السيسي في العاصمة الكورية “سول” كاملا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى