3
7
السعودية

اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة 8/4/2016 : عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة 8/4/2016

اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة 8/4/2016 : عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة 8/4/2016.

تناولت اغلب الصحف السعودية اليوم الجمعة خبر زيارة خادم الحرمين الشريفين كأهم الاخبار:

 

حيث قالت صحيفة المختصر نيوز ان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر تؤكد الاخوة والشراكة التعاونية بين البلدين كما ونشرت خبر اخر يؤكد ان المملكة تضخ مليار ونصف دولار امريكي لتنمية سيناء ومشروع لتحويل النفط في مصر.

واهتمت الصحف بالعديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي. ونوهت صحيفة “الشرق” صباح الجمعة.. في زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مصر تأكيدٌ على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين وتعميقٌ للعلاقات الاستراتيجية.

وعبرت صحيفة “الرياض” بالقول: أن نعلم بأن الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين إلى مصر ستمتد إلى خمسة أيام فهذا يعني أننا أمام زيارة استثنائية سيتخللها توقيع حزمة من الاتفاقيات التنموية، وزيارة إلى مجلس الشعب المصري، كما قد يتخللها خطاب أمام مجلس الشعب المصري أكثر البرلمانات العربية عراقة وتأثيراً، وكذلك زيارة إلى الأزهر حيث تاريخ ألف عام من العلم والإشعاع بالوسطية في لحظة يبرز فيها التطرف كتحد وجودي للعالم الإسلامي.
بدورها أشارت صحيفة “اليوم” هذا الصباح.. الواقع بمعطياته وقوة أثره يفرض نفسه على كيانات الدول وما يحكمها من علاقات إقليمية وقارية وعالمية، وحين يسقط هذا الواقع على خارطتنا الشرق أوسطية -كما يحلو للغرب وصفها- أو العربية – كما يحلو لي وللمخلصين من أبناء الأمة الذين يعرفون البعد الاستخرابي لألفاظ مثل الشرق الأوسط والأدنى وخلافه- حين يكون الأمر هكذا، فإن أول ما يتطاير إلى الأذهان من إشارات ذهنية يلتقط كيان جزيرة العرب التاريخي الأوحد، المملكة العربية السعوية

وختاما صحيفة “عكاظ” أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمصر تؤكد متانة الروابط وعمق العلاقات بين عاصمتي القرار العربي «الرياض والقاهرة»، بل إن هذه الزيارة سوف تكتسب أهمية كبيرة من توقيتها الجوهري الذي يعد أقوى رد على من يحاول استثمار التعقيدات الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة لترويج الشائعات والعبث بالأمن القومي العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية وفي مصر وبعض الدول المجاورة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى