3
7
السعودية

استعلام عن طلب تاشيرة زيارة عائلية برقم الطلب

استعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية يتم بيسر للغاية من خلال موقع الوزارة، حيث أن المملكة العربية السعودية تريد جاهدة إلى إتاحة سبل الراحة وتوفير الخدمات بنحو طفيف عن طريق الإنترنت، فجميع الخدمات الحكومية تحولت إلى النظام الإلكتروني الذي لا يستلزم وقت أو مجهود، فحسب عليك القيام بالخطوات بنحو صحيح وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الاسطر القادمة.

استعلام عن طلب زيارة عائلية

عندما يتقدم أحد المقيمين أو المواطنين بإلتِماس زيارة عائلية يريد فيها حضور أحد أقاربة لتقضية مدة زمنية معينه معه داخل المملكة، فعليه أن يتأكد من قبول الطلب الذي قدمه أو رفضة، وهذا يتم من خلال استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب والتي يقدمها الموقع الرئيسي لوزارة الخارجية من خلال الرابط المرفق بالأسفل واتباع الإجراءات التالية:.

  1. نقوم بالتوجه إلى موقع منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية وزارة الخارجية السعودية.
  2. في الصفحة الأساسية نتجه إلى أخر الصفحة وسنجد استعلام.
  3. نقوم بملأ الخانات اللازمة نحدد البحث عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.
  4. نكتب رقم الطلب ورقم السجل، بعد ذلك نُدخل رمز الصورة.
  5. اضغط على استعلم وعلى الفور سيوضح الموقع حالة الطلب إما يبين مستند التأشيرة أي أن الطلب جرى الموافقة عليه، وإذا جرى رفضة سوف يبين لنا جملة مفادها بداعي الرفض لتقوم بتعديل المطلوب والتقديم مرة أخرى.

استعلام عن طلب زيارة عائلية إنجاز

استعلام عن تأشيرة برقم الطلب إنجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب بعد الموافقة على طلب الزيارة العائلية يتم توثيق هذا الطلب من جهه العمل أو من الغرفة التجارية والحصول على مستند التأشيرة الذي يتبين فيه طرازها وبعض المعلومات, وهذه الخطوة يتم الاستعلام عنها كما ذكرنا استعلام عن طلب زيارة عائلية في الأعلى، بعدها يتم حجز موعد في تساهيل وانتظار التأشير على جواز السفر من القنصلية بعدها نقوم بالاستعلام عن حالة التأشيرة من خلال موقع إنجاز وليس الموقع الرئيسي لوزارة الخارجية.
تعتبر منصة إنجاز هي أحد الخدمات الإلكترونية التي تتبع لوزارة الخارجية وهي المسئولة عن التأشيرات، فمن خلالها يمكن استعلام عن تأشيرة برقم الطلب ومعرفة حالة تأشيرة الزيارة العائلية، ولمعرفة الطريقة الصحيحة لكشف للإستفسار قم بالآتي:.

من خلال محرك البحث قم بالدخول على منصة انجاز منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

توجه إلى جزء الاستعلام.

ضع في خانة البحث تأشيرة باستعمال رقم الطلب.

اكتب رقم الطلب ورقم جواز السفر ورمز الصورة الموجود أمامك، بعد ذلك اضغط استعلام.

سوف تظهر لك حالة الطلب أما أن الطلب أسفل الإجراء أو أنه جرى إصدار التأشيرة وإعطاؤك رقمها.

إذا وجدت أن الطلب مازال أسفل الإجراء عليك الانتظار بضع ساعات بعد ذلك أعد نفس الإجراءات مرة أخرى.

استعلام عن طلب زيارة عائلية إنجاز

استعلام عن تأشيرة برقم الطلبشروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية أتاحت وزارة الخارجية السعودية لكل مقيم أن يقوم بإلتِماس زيارة لعدة أهله لرؤيتهم والمكوث معه لفترة معينة، وتتحدد هذه الفترة على وفق طراز التأشيرة الذي يُصدرها أما مفردة وتشكل الفترة شهر داخل المملكة قابل للتمديد، أو تأشيرة زيارة متعدد وتشكل فترة المكوث داخل المملكة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، لكن على المقيم قبل القيام يتزويد الطلب وأي خطوات أن يتعرف على شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية ألا وهي:.
يجب أن يكون المقيم هذا حامل لإقامة عمل وليس إقامة مرافق.
يجب معرفة أن الطلب يكون لزيارة أهِل الدرجة الأولى وهم الوالدين والأولاد والزوجة، مع تدقيق أن عمر الأبناء لا يتعدى 18 عام.
أن تكون الإقامة سارية على الأدنى أن يتبقى ثلاثة أشهر في صلاحية الإقامة لكي تكفي فترة الزيارة.
وأن يكون جواز السفر ساري لفترة ستة أشهر على الأقل.
يجب الحذر بسبب أن تكون الزيارة في أوقات الحج والعمرة.
أن يتم التقديم على موقع وزارة الخارجية وتدوين البيانات بنحو صحيح كما في جواز السفر، وسداد رسوم الزيارة والتأمين الصحي للزائرين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى