3
7
السعودية

التعليم يحسم نتيجة الشهادة الاعدادية “الشرقة , الغربية, البحيرة , السويس” لعام 2015/2016

اخبار نتيجة الشهادة الإعدادية 2016 الرسمىة الخاصة بالازهر الشريف ، حيث اعلنت مشيخة الازهر الشريف عن اطلاق الموقع الرسمي منذ مدة وجيزة ليوفر اخر الاخبار والعديد من الخدمات للطلبة والطالبات وأولياء الأمور كما يتناول الموقع اخر اخبار الازهر الشريف ، فأصبح من السهل الآن علي رواد الانترنت الولوج الي الموقع الإليكتروني الرسمي الخاص بالأزهر الشريف وتصفح محتوياته .

التعليم يحسم نتيجة الشهادة الاعدادية “الشرقة , الغربية, البحيرة , السويس” لعام 2015/2016

والإطلاع علي آخر أخبار الازهر الشريف ومشيخة الازهر ومعرفة مواعيد الامتحانات لجميع المواد وفي كل المراحل التعليمية في الازهر الشريف ، كما يوفر الموقع خدمة الإطلاع علي آخر أخبار النتائج لجميع مراحل الازهر التعليمية المختلفة وكذلك الاستعلام عنها برقم الجلوس عقب اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف……
وفي محافظة الجيزة تأخر الاعلان عن نتيجة الشاهدة الاعدادية عدة ايام وذلك بسبب ان الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة طالبت باعادة جدولة نتائج الدرجات في محافظة الجيزة بعد ان أظهرت النتائج الأولية تدني نسبة النجاح بدرجة كبيرة وعدم تجاوزها نسبة الـ 30% مما دفع المحافظة لإعادة جدولة الدرجات بما يتناسب ونسبة النجاح في محافظات مصر الأخرى.
وفور الانتهاء من العملية يتم اعلان النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم، كما تنشر في الادارة التعليمية بالمحافظة.
لقد تعرض موقع النتيجة للقرصنة بعد أن تمكن أحد قراصنة الانترنت من تعطيل الموقع الخاص بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، وترك قرصان الانترنت على موقع الادارة رسالة مفادها ان التعليم في مصر تعلم باطل، واطلق على نفسه اسم “مجموعة انونيموس مصر”.
التعليم يحسم نتيجة الشهادة الاعدادية “الشرقة , الغربية, البحيرة , السويس” لعام 2015/2016 وظهر نسبة النجاح النهائية 61% فى نتيجة الشهادة الإعدادية مما دعى اللواء كمال الدالي للاشادة بالتفوق في محافظة الجيزة، وتقول بثينة كشك انه لم يتم تسجيل اي حالات غش في المحافظة، وان نسبة النجاح قريبة من نسبة العام الماضي، وان الفرصة متاحة للمعلمين في الترم الثاني للمزيد من الاجتهاد لنتيجة افضل.

وتضم محافظة الجيزة العديد من المناطق التعليمية منها إمبابة وبولاق والهرم والعمرانية وكرداسة وأوسين والكرور والكيت كات و6 أكتوبر وفيصل وناهيا، ويمك للطالب من اي منطقة الأن الاطلاع على نتائجه للفصل الدراسي الأول ومعدله التراكمي.
وعن نتيجة النصف الأول من امتحانات الشهادة الاعدادية لمحافظة القاهرة، قام محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، باعتماد نتيجة الامتحانات، بعد الانتهاء من التصحيح في مديرية التربية والتعليم الخاصة بالمحافظة وتجميع الدرجات في الإدارات التعليمية والمدارس في المحافظة.
واعلنت محافظة القاهرة ان نسبة النجاح في امتحانات النص الاول من العام الدراسي للشهادة الاعدادية قد بلغ 70% وان النتيجة تأخرت بسبب التأخر في رصد الدرجات وفي اعتمادها من كنترول مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
مديرية التربية والتعليم #رابط نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2016 نتائج الإمتحانات 2016/2016

واعلن وزير التربية والتعليم عن تحري الدقة بشكل كبير هذا العام لنتيجة الشهادة الإعدادية 2016، وعن الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق رصد الدرجات ونشرها على مواقع الوزارة على الانترنت، وعن توفير الوزارة لأجواء مناسبة للمدرسين للقيام بعملية تصحيح الأوراق بشكل مريح.
وحصلت ادارة روض الفرج التعليمية على المركز الأول في نسب النجاح، وبلغت نسبة النجاح لديهم 87.39%، وحصلت منطقة غرب القاهرة التعليمية على المركز الثاني بنسبة قدرها 86.47%، وحققت القاهرة الجديدة المركز الثالث بنسبة قدرها 85.83%.
هذا ولقد تمكنت محافظات الإسكندرية والقاهرة والشرقية والمنوفية وأسوان والدقهلية والقليوبية وسوهاج وأسيوط، من اعلان نتائج امتحانات النصف الأول للشهادة الاعدادية قبل باقي محافظات الجمهورية، وتأخرت النتيجة في بعض المحافظات الأخرى بينما تبذل وزارة التربية والتعليم باداراتها المختلفة جهدا كبيرا لاخراج نتيجة الفصل الأول وقبل بداية الفصل الثاني ليطمأن الطلاب واهاليهم على النتيجة.

واعلنت محافظة القليوبية عن انتهاء تصحيح الأوراق وتسليم النتائج لوزارة التربية والتعليم للرصد والمتابعة، واعن تجهيز النتائج لاعلانها هذا الاسبوع للطلاب.
نتيجة الشهادة الإعدادية , واعلنت محافظة المنوفية عن اعتماد نتيجة الاعدادية لهذا العام ووضعت حدا اقصى لظهورها على روابط وزارة التربية والتعليم بيوم الاثنين القادم.
وفي محافظة الدقهلية اعلنت الادارة التعليمية عن نشر نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية يوم الأحد بعد انتهاء اعمال الكنترول وستكون متاحة اليوم على روابط الوزارة.
وترددت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بتأجيل موعد بداية الفصل الدراسي الثاني الى يوم 22 فبراير.

واضاف بشير حسن ان كل ما تردد عن تأجيل الدراسة على مواقع التواصل الاجتماعي انما هو يفتقر الى الصحة ويعود للعام 2014، وتشتمل الخارطة الزمنية للدراسة على 93 يوم للصف الدراسي الثاني للعام الدراسي 2015/2016، ولم تقع اي احداث عامة هذا العام يمكن بسببها تأجيل الدراسة هذا العام.

التعليم يحسم نتيجة الشهادة الاعدادية “الشرقة , الغربية, البحيرة , السويس” لعام 2015/2016
وفي اطار منع ظاهرة الغش الالكتروني، تكثف وزارة التربية والتعليم جهودها بالتعاون مع وزارة الاتصالات للوصول لحل جذري يقضي على هذه المشكلة، ويقول محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.
ان المباحثات جارية بين ممثلي وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات لبحث اليات لمنع الغش الالكتروني، وعن تدريب الوزارة لرؤساء لجان الثانوية العامة، على كل ما تم رصده من حالات غش الكتروني عبر الاجهزة الذكية، في السنوات الماضية من قبل الطلاب، وعن منحهم كافة البيانات التي تلزمهم.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى