3
7
السعودية

خطوات تسجيل دخول بلدي

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم إجراءات تسجيل دخول بلدي ، وهي إحدى البوابات الإلكترونية التي تتبع لوزارة الشئون البلدية والكروية، وهي يتوفر بها الكثير من الخدمات المتنوعة ومن خلالها يُمكنك استخراج الرخص الإنشائية والتجارية والصحية، ويتوفر جميع وسائل الدعم للقطاع البلدي من خلال الوزارة والمملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك في إطار برنامج التحول الوطني الذي تقوم به المملكة من أجل تطوير جميع الخدمات وتحويلها من روتينية إلى إلكترونية لتزويد الزمن والجهد على المواطنين، وتقديم متطلباتهم واحتياجاتهم.

وخلال الاسطر التالية سنوفر إليك جميع الإجراءات التي من خلالها يُمكنك تسجيل الدخول على بلدي، فحسب عليك مُتابعتنا.

تسجيل دخول بلدي البوابة الإلكترونية

بلدي تستهدف تطوير العيش وازدهار وتنمية جميع المدن، مع نيل رضا المواطنين والمُقيمين، مع تطوير الخدمات التي تُقدم في بلديات وأمانات محافظات المملكة العربية السعودية.

وتُساعد هذه البوابة في تقديم تلك الخدمات التفاعلية التي تقوي من مفهوم الشراكة المجتمعي، وتحسين نوعية الخدمات المُقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى إتاحة الخدمات المعلوماتية التي من شأنها المساعدة في اتخاذ جميع القرارات، مع إتاحة جميع الخدمات الإلكترونية للمواطن.

خطوات تسجيل دخول موقع بلدي

  1. أدخل على الموقع الإلكتروني لبوابة بلدي من خلال هذا الرابط، بعد ذلك أنقر على كلمة تسجيل.
  2. ستجد لديك في القائمة الجانبية تسجيل جديد للمواطن، أو المقيم، أو تسجيل جديد للمكتب الهندسي، عليك أن تختار المناسب منهم، بعد ذلك أنقر عليه.
  3. عند التسجيل كمواطن سوف يكون عليك كتابة رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة بالنسبة للشخص المقيم، مع تدوين تاريخ ميلادك، وبعد ذلك اكتب رمز التأكد كما هو مدون أمامك بالشاشة، بعد ذلك أعيد كتابته مرة أخرى، وبعد ذلك أنقر على تحقق.
  4. ستنتقل إلى صفحة أخرى فيها معظم المعلومات الشخصية التي جرى كتابتها بناء على إدخالك لرقم هويتك، وهنا عليك أن تخط جميع المعلومات اللازمة منك.
  5. ادخل رقم الجوال, والبريد الإلكتروني حتى تستطيع إتمام عملية التسجيل.
  6. بعد ذلك اكتب اسم المستخدم، واكتبه باللغة الإنجليزية، أو الأرقام، بعد ذلك ادخل كلمة المرور وللتأكيد أعيد كتابتها مرة ثانية.
  7. اكتب رمز التأكد الموجود أمامك، وهو يشمل عدد من الأرقام التي ينبغي عليك كتابتها بعد ذلك أنقر على تسجيل.
  8. ستأتي إليك خطاب على هاتفك برمز تفعيل الحساب، عليك كتابته في الخانة الخاصة برمز التفعيل، وبذلك سوف يكون لديك حساب شخصي على البوابة الإلكترونية بلدي.

ويمكنك التسجيل من خلال حسابك على بوابة النفاذ الوطني الموحد، فيُتاح لك التسجيل ما إذا كنت منسوب أمانة، زائر للمنصة التفاعلية، أو مستفيد، فحسب أدخل بيناتك على موقع أبشر، وستأتي إليك خطاب على هاتفك، فعليك التأكد من السياسات بعد ذلك أتمَ تسجيل الدخول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى