3
7
السعودية

انتهاء مناورات “رعد الشمال” ورسائل باتجاهات عدة

انتهاء مناورات “رعد الشمال” التي اقيمت اليوم الخميس، بمشاركة خادم الحرمين الشريفين وقادة وزعماء الدول العشرين المشاركة في المناورات التي أجريت في منطقة حفر الباطن. وفيما قال قائد المناورات، إن التمرين حقق الأهداف التي خطط لها، فقد وصفها مسؤول سعودي آخر بأنها “حجارة من سجيل لكل من يعادينا”.

ومن جانبه قال رئيس هيئة الأركان العامة، قائد مناورات “رعد الشمال” الفريق أول ركن، عبد الرحمن بن صالح البنيان، إن “المشاركين بذلوا الجهد المميز لتنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم”.

وأضاف البنيان في كلمة له نقلتها وسائل إعلام رسمية سعودية ضمن ختام فعاليات التمرين، أن “التمرين سبقه عقد مؤتمرات لتطوير المفهوم والتخطيط، واستغرق وصول القوات إلى منطقة الحشد ثلاثة أيام، وتم التدريب على المهمة خلال 15 يوما، والتمرين أحد أكبر التمارين العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة العمليات العسكرية التي تغطي مسرح عمليات المنطقة الشمالية”.

الجدير بالذكر انه شارك في المناورات قوات برية وجوية وبحرية، في حين أكدت وسائل إعلام سعودية أنها تهدف إلى التدرب على مواجهة قوات غير نظامية وجماعات “إرهابية” وهجمات غير منتظمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى