3
7
سياحة وسفر

السياحة في المغرب للعوائل للشباب المسافرون العرب

ننشر لك أحسن ملامح السياحة في المغرب المسافرون العرب ، تمتاز المغرب باحتوائها على العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تجمع مابين المعالم الطبيعية والأثرية، ويأتي إليها السياح من شتى بلدان العالم من أجل الاستمتاع بتلك الأماكن، وقد وصل عددهم العام المنصرم حوالي 12 مليون سائح.

يشار الى أن أحسن أوقات زيارة المغرب بدءاً من شهر مارس إلى شهر مايو من أجل الاستمتاع بالجو المعتدل المصحوب بهطول فيه المطر الخفيفة طيلة تلك الأشهر، كما أن تكلفة السفر تتراوح ما بين 150 إلى 250 دولار لشخصين لليوم الواحد، ومن خلال المختصر كوم يمكنك الإطلاع على أجمل المعالم السياحية لها.

أفضل ملامح السياحة في المغرب المسافرون العرب

1. حديقة ماجوريل

تعد حديقة ماجوريل من أجمل المعالم السياحية في مدينة مراكش، وتعود تسمتيها بهذا الاسم نسبةً إلى مصممها الفرنسي جاك ماجوريل حيث أسسها عام 1924من وهى تقع في منطقة كليز.

تجولك ضمن الحديقة يمكنك من الإطلاع على فرقة من النباتات النادرة من أبرزهم عدد من الفصائل من نبات الصبار، إلى طرف العديد من الزهور الملونة كالزهور البيضاء.

من أهم المعالم التي تحيط بالحديقة المتحف الإسلامي الذي يشتمل فرقة من أقدم القطع الأثرية، إلى طرف أن الحديقة تشمل فرقة من البيوت المميزة باللون الأزرق الذي يتابع بهجة وجمال للمكان.

يوجد ضمن الحديقة بحيرة تشمل فرقة من الكائنات البحرية مثل الأسماك الملونة، إلى طرف العديد من الأكشاك الصغيرة لبيع الوجبات الغذائية والمشروبات.

تبدأ أوقات الزيارة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة ونصف مساءاً في كافة أيام الأسبوع، ويمكنك زيارة الموقع الرئيسي للحديقة من أجل الإطلاع على أسعار التذاكر.

2. مدرسة بن يوسف

مدرسة بن يوسف من أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة مدرسة بن يوسف التي تمتاز بتصميمها البديع على نمط الفن الإسلامي والتي تحتضن على أصالة التاريخ، فهى يرجع تاريخ بنائها إلى أزيد من 6 قرون، وهى تعد الخيار الأمثل لعشاق التاريخ الإسلامي وزيارة الأماكن التاريخية العتيقة.

ما يميز مدرسة بن يوسف أنها لاتزال محتفظة بجمالها منذ أن جرى بنائها حتى الآن، وعند ذهابك إليها ستدهشك الزخارف التي تزين حيطان الموقِع واللوحات الفنية المتنوعة، وتبلغ مسافة المدرسة حوالي 1680 متر مربع.

يتوسط المدرسة صحن مستطيل الشكل يشتمل بركة صغيرة للماء، وبها عدد من الغرف المحددة لسكن الطلبة وأخرى للدراسة، ويبلغ إجمالي عدد الغرف حوالي 132 غرفة.

تبدأ ساعات الزيارة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة ونصف مساءاً، ولمزيد من البيانات عن هذا الصرح العريق يمكنك زيارة الموقع الرئيسي له.

3. صومعة حسان

صومعة حسان عند زيارتك لمدينة الرباط ستجد أن من أشهر المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة صومعة حسان التي يرد عمرها إلى حوالي إلى أزيد من 9 قرون وتشهد إقبال كبير من السكان المحليين والسياح على حد سواء.

تصل مسافة الصومعة إلى حوالي 44 متر وهى على شكل مربع، وتتميز جدرانها بالعديد من الزخارف البديعة التي تزينها، إلى طرف أحجار الفسيفساء، ويضم الموقِع عدد من الأضرحة من ضمنهم ضريح الملك حسن وضريح الملك الخامس.

يضم الموقِع حوالي أربع بوابات أساسية من أبررهم باب الرياح أو الرواح وكل باب منهم يتوقف عليه حارس مرتدياً الزي المغربي، وبداخل الموقِع توجد نافورة مياه تعطي الموقِع جمالاً أخر وهى تقع في ممشى رخامى مطلة عليه الصومعة.

يحيط بالصومعة العديد من المتاجر لبيع شتى المنتوجات من الثياب والعطور والهدايا التذكارية، إلى طرف العديد من المطاعم والمقاهي.

4. متحف دار البطحاء

متحف دار البطحاء يعد متحف دار البطحاء من أشهر المعالم التاريخية في مدينة فاس في أقصى غرب ضفة حي القرويين، ويعود تاريخه إلى عام 1897م من وكان بالأساس قصر إلى أن جرى تحويله إلى متحف في عام 1915م، ويمتاز بتصميمه على النمط المغربي الإسباني.

يضم المتحف العديد فرقة من التحف الفنية والمصنوعات اليدوية حيث يبلغ إجمالي القطع الفنية إلى حوالي 7000 قطعة وهو الخيار الأمثل لمن يرغب في التعرف على تاريخ وتراث المغرب.

تبلغ مسافة المتحف حوالي 5550 متر وينقسم إلى جناح شرقي يتكون من خمس قاعات، وجناح غربي يشتمل حوالي عشرة قاعات.

• أما محبي مهارات العمارة فسوف يحظون بالكثير من المتعة عند مشاهدتهم للزخارف واللوحات الفنية الموجودة على حيطان المدرسة، وسوف يتعرفون على واحدا من أهم الفنون المعمارية المغربية التي اشتهرت به الدولة المرينية الحاكمة في ذلك الوقت.

• الصور التذكارية تظل أمر غاية في الأهمية خاصة في مثل هذه الأماكن، احرص على التقاط عدد مناسب منها يذكرك دائما برحلتك إلى هذا الموقِع .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى