3
7
السعودية

دبي تشيد مبنى اعلى من برج خليفة تكلفته مليار دولار .. مستوحى من زهرة الزنبق

دبي تشيد مبنى اعلى من برج خليفة تكلفته مليار دولار دبي .. مستوحى من زهرة الزنبق.

علنت شركة «إعمار العقارية»، اليوم الأحد أن امارة دبي تعتزم تشييد مبنى سوف يكون عند انجازه أعلى من برج خليفة الأعلى في العالم.

ومن جانبه قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة للصحافيين خلال الإعلان عن تفاصيل المشروع، إن «تكلفة البرج الجديد سوف تقارب تكلفته مليار دولار، وسيكون أعلى بعض الشيء من برج خليفة».

وأشار العبار إلى أن «الإرتفاع الدقيق سيعلن بعيد انجاز البرج، أوضح أن الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها، ترغب في أن يكون انجاز البرج الجديد هدية للمدينة قبل العام 2020»، حين تستضيف معرض «اكسبو» الدولي، الذي من المرجح أن يستقطب ملايين الزوار إلى الإمارة.

والبرج الجديد من تصميم المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة. وسيكون ما بين 18 إلى 20 طابقا فقط معدا لاستخدامات متعددة، ويضم فندقا من فئة «البوتيك» ومطاعم.ويبلغ ارتفاع برج خليفة 828 مترا، وانجز في يناير عام 2010 بكلفة وصلت 1,5 مليار دولار امريكي.

ووصف المبنى الجديد بانه «معلم أنيق» يضفي قيمة مضافة على المشاريع التي تنفذها الشركة العملاقة في منطقة خور دبي.

وأوضحت الشركة ان البرج سيكون ذا تصميم نحيل مستوحى من زهرة الزنبق «ويحاكي في شكله تصميم المئذنة»، على أن يرتبط هيكله «بأرضية المشروع عبر كابلات قوية مستوحاة بدورها من شكل أوراق الزنبق».

واشارت الى ان البرج الجديد سوف يقدم «تجارب غير مسبوقة واطلالات بانورامية خرافية وساحرة على المدينة ومحيطها».

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى