3
7
السعودية

رابط مساند تسجيل الدخول أفراد

مساند تسجيل الدخول أفراد يتساءل العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن منصة مساند تسجيل الدخول أفراد وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على كل ما يخص منصة مساند وكيفية التسجيل بها، تعد منصة مساند للاستقدام من المنصات الإلكترونية التي تعاون المواطنين في الحصول على العمال كسائق سيارة أو عاملة منزلية، أو ممرضة وغيرها من المهام المنزلية التي تصعب على البعض القيام بها، إذ أقرت المنصة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتزويد الاحتياجات والعاملين المتنوعة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

أتاحت الوزارة احتمال التسجيل في الموقع الرئيسي الخاص بمنصة مساند لإنهاء جميع الخطوات من خلال سماع عدد من الإجراءات والإرشادات التي سوف نقوم بتوضيحها في الاسطر القادمة، إذ تعددت الخدمات المزودة من خلال منصة مساند ومن ضمنها خدمة إصدار تأشيرة عاملة منزلية، وغيرها من الخدمات المختلفة، وإليكم كيفية تسجيل الدخول أفراد في منصة مساند بالآتي:.
يمكن التوجه مباشرة إلى الموقع الرئيسي الخاص لمنصة مساند والتسجيل به من خلال ملء عدد من البيانات والتي تشمل على رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكلمة المرور، من بعد ذلك النقر على زر تسجيل الدخول ،وذلك في حالة التسجيل بالمنصة مسبقاً.
ولتسجيل الأفراد للمرة الأولى يمكن التوجه إلى الموقع الرئيسي الخاص بمساند من خلال الضغط هنا.
والضغط على أيقونة تسجيل الدخول المتواجدة أعلي يسار الصحفة.
ثم النقر على تسجيل حساب جديد.
يتم فتح نافذة بها عدد من البيانات التي ينبغي كتابتها بصورة صحيحة.
يقوم الفرد بتعيين طراز تأكيد الهوية من خلال النقر على الهوية الوطنية أو الإقامة.
من بعد ذلك النقر على التالي، لاتمام البيانات بالخطوة الثانية.
كتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في الموقِع المخصص لذلك، مع كتابة جميع البيانات الأخرى وهي الاسم الشخصي واسم العائلة، بالإضافة الى تحديد تاريخ أنتهاء الإقامة أو تاريخ الميلاد في حالة أختيار الهوية الوطنية.
ينتقل الفرد بعد هذه الخطوة إلى الخطوة الثالثة لاتمام وتدوين جميع البيانات الأخرى الخاصة به.
بعد الانتهاء من كتابة البيانات والتيقن من صحتها والوصول إلى الخطوة السادسة من عملية التسجيل، يتم الضغط على تسجيل الدخول.
ثم التوجه المباشر إلى الصحفة الأساسية الرسمية للمنصة، والتسجيل مرة أخرى برقم الهوية الوطنية أو برقم الإقامة وكلمة المرور.

مساند الأفراد الاستقدام الإلكتروني

أطلقت منصة مساند بالمشاركة بين وزارة الموارد والتنمية البشرية والحكومة في المملكة العربية السعودية في ظل إطار التقدم والازدهار التكنولوجي التي تراه البلد، إذ أتاحت الوزارة المنصة الإلكترونية التي تهدف إلى تبسيط ومساعدة المواطنين في خطوات استقدام العمال المنزلية، بداخل الحفاظ على حقوق كافة الجوانب وتحددي الواجبات بصورة منظمة وأكثر سهولة.
تعددت الخدمات المزودة من خلال منصة مساند فمنها خدمة التعاقد الإلكتروني والتي تسهل في خطوات التعاقد مع مكاتب الاستقدام الأهلية بكافة أجزاء المملكة العربية السعودية، وخدمة التأشيرة الإلكترونية وهي من الخدمات التي تعاون في الحصول على تأشيرة عمالة منزلية جديدة أو بديلة، بالإضافة إلى خدمة التوثيق الإلكتروني وخدمة الاستعلام عن طلب الاستقدام، ويمكنكم سماع الإجراءات الآتية للإنتفاع من خدمة الاستعلام:.
التوجه المباشر إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص لمنصة مساند من خلال الضغط هنا.
ثم النقر على خدمة الاستعلام المتواجدة أعلى الصفحة.
كتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة بالخانة المحددة لذلك.
في حالة كتابة رقم الهوية يتم تحديد تاريخ الميلاد للسعوديين.
وفي حالة تعيين رقم الإقامة ينبغي تحديد تاريخ انتهاء الإقامة الخاصة بالمتقدم.
من بعد ذلك كتابة رقم الطلب في الموقع الصحيح، والنقر على زر بحث.

مساند مكاتب الاستقدام

تتعاون منصة مساند مع العديد من مكاتب الاستقدام في كافة أجزاء المملكة العربية السعودية حيث تعاون في البحث عن العمال المنزلية الملائمة بآلية بشكل رسمي ومعتمدة، يمكن تحديد المدينة والمهنة المراد الحصول عليها بالإضافة إلى الجنسية، ويمكن الإطلاع على الشركات التي تمتاز بحصولها على أعلى تقييم بين الشركات عن طريق النقر على أيقونة اعلى تقييم المتواجدة في الصفحة الخاصة بمكاتب الاستقدام.
بلغت عروض مكاتب الاستقدام على منصة مساند إلى 1309 عرض مقدم لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية.
تم تقسيم كل شركة بخانة مفردة لتحمل عدد من شتى المهن المنزلية بالإضافة الى كل وظيفة الجنسية الصحيحة، والتكلفة الخاصة بالمهنة بالإضافة الى الفترة المخصصة لها.
للتعرف على الشركات والمكاتب الخاصة التي تتيح المهن المنزلية من خلال منصة مساند.

برنامج مساند

سعت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية الى تقديم الخدمات المتعددة والمواقع الرسمية الخاصة بها لتلبية احتياجات المواطنين في المملكة العربية السعودية، وكما تعرفنا في الفقرات الماضية عن الرؤية الواضحة والبرنامج المتكامل التي يشتغل من خلاله منصة مساند وهي مساند العمال المنزلية في التقدم لوظائف المنزلية عن طريق سماع إجراءات طفيفة يقوم بها الفرد من أجل الحصول على العامل أو العاملة.
بجانب الجهود المبذولة من قبل الوزارة أطلقت الوزارة التطبيق الرئيسي لمنصة مساند حيث يساعد المواطنين في خطوات الحصول على عمالة منزلية عن طريق الجوال المحمول من غير الضرورة للوصول إلى الموقع الخاص بالمنصة، وإليكم طريقة تحميل التطبيق بالآتي:.تطبيق مساند للاندرويد من المواصفات المهمة التي تميز التطبيق هو أتاحت كافة الخدمات المزودة من الوزارة من خلال منصة مساند على التطبيق بنحو مباشر، حيث يمكنك مراقبة شؤون العمال المنزلية ومعرفة مصاريف الراتب الخاص بها.
إلى جانب إجراء عملية إصدار تأشيرة العمل من خلال التطبيق.
يمكن التسجيل على التطبيق في حالة تواجد حساب خاص للمستخدم على منصة أبشر.
أكدت الوزارة على تقديم التطبيق لأجهزة الاندرويد قريباً.
تطبيق مساند للايفون لم تقتصر الوزارة على الدفع بالتطبيق لأجهزة المحمول الاندرويد فقط، بل أتاحت لأجهزة الايفون احتمال تحميل التطبيق والاستفادة من كافة الخدمات المقدمة.
ويمكنكم التحميل عن طريق التوجه إلى أبل ستور، بعد ذلك كتابة تطبيق مساند في أيقونة البحث، والنقر على علامة البحث.
عن ظهور التطبيق يتم الضغط على زر تحميل، والانتظار لبضع دقائق لينتهي التحميل، وتقوم بتسجيل الدخول مباشرة ولكن ينبغي الدخول إلى موقع أبشر أولاً وإنشاء حساب خاص بها.
وللتحميل المباشر لأجهزة الايفون .

رقم مساند

أتاحت الوزارة سبل التراسل بين المواطنين المستخدمين للخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني الرئيسي أو من خلال التطبيقات التي يتم تحميلها على أجهزة جوالات المحمول رقم خاص يمكن التَواصُل به في حالة الاستفسار، وتوفير الشكاوى والبلاغات المختلفة، بالإضافة الى يمكن التراسل من خلال البريد الإلكتروني لمنصة مساند، وإليكم رقم مساند والبريد الإلكتروني بالآتي:.
رقم المنصة الإلكترونية مساند 920002866.
البريد الإلكتروني الخاص بمنصة مساند Care.
[email protected].

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى