3
7
السعودية

بالفيديو.. المملكة تنقذ حجاجًا جزائريين تعرضوا للإحتيال والنصب

صحيفة المختصر الالكترونية – ضربت الحكومة الرشيدة في المملكة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود يحفظه الله ويرعاه مثالا جديدًا في الكرم، بعد تكفلها بـ47 حاجًا من الجنسية الجزائرية، تعرضوا لعمليات النصب والاحتيال على يد متعهد جزائري أوهمهم بإعطائهم تأشيرات وتصاريح حج.

واكتشف الحجاج، أثناء وصولهم إلى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، أن المتعهد نصب عليهم بعدما وعدهم بإعطائهم التأشيرات التي تتيح لهم الحج، بالرغم من عدم اختيارهم في عملية القرعة الرسمية بالجزائر.

وقال أحد الحجاج الجزائريين، ويدعى عبد الحي فردية “إن المتعهد قال لنا إن لديه تأشيرات حج وتجارية، وعبرنا له أن أغلبنا لم يحجوا من قبل ويريدون أداء المناسك”.

واستغل صاحب الوكالة السياحية بالجزائر شغف هؤلاء الحجاج لزيارة بيت الله الحرام، وأوهمهم بأنه سوف يضمن لهم الحج رغم عدم ورود أسمائهم في عملية القرعة؛ لكنهم تفاجئوا عند وصولهم إلى المطار أن صاحب الوكالة أتى بهم دون تصاريح للحج، وفقا لما ذكره الحجاج.

وأكد حاج آخر أن موقف حكومة المملكة العربية السعودية بعث بقلوبهم الاطمئنان والراحة، وأبلغوهم أنهم سوف يبلغون مقصدهم، وتكفلت الحكومة السعودية بكل شيء من مأكل ومشرب وتنقل واستضافة في أحد الفنادق حتى يتم استخراج التأشيرات اللازمة للحج .

 

 

https://youtu.be/3WMlGtteA9w

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى