3
7
السعودية

طريقة حساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣ – عمر القبول للصف الأول الابتدائي 1443

كيف يحسب عمر الطفل لدخول المدرسة 1443؟ تحدد وزارة التربية والتعليم عمراً محدداً يتيح للطفل بزيارة المدرسة، ولهذا هناك الكثير من أولياء الأمور الذين يتساءلون عن طريقة حساب عمر الطالب ومعرفة عمره بالتقويم الهجري والميلادي.
وذلك لكشف ما إذا كان سن الطفل مناسب لدخول المدرسة أم لا، ولهذا سنخصص لك هذه المقالة للحديث عن الطريقة الموثوقة لحساب عمر الطفل لدخول المدرسة لسنة 1443 هـ.

سن القبول لدخول المدرسة 1443

سن القبول الموحد للالتحاق بالصف الأول من الفترة الابتدائية بالمدارس معين بست سنوات، ومن شروط الالتحاق بالمدرسة أن يواصل الطالب ست أعوام من تاريخ ولادته، والطلاب أقل من 6 أعوام مع ثلاثة أشهر فحسب يمكنهم التقديم للالتحاق بالصف الأول، وفي حالة الأطفال من غير هذا السن، يمكنهم التسجيل بعد الحصول على شهادة صادرة من إحدى رياض الأطفال الموثوقة من الوزارة ؛ أن يُؤكَد أن الطالب قد التحق بالروضة لفترة فصلين دراسيين.

حساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1443

حساب عمر الطفل لدخول المدرسة أهمية تستوجب الانتباه، ولهذا يتحتم على الآباء تسجيل الأبناء عند ولادتهم مباشرة من أجل حساب العمر بنحو صحيح، وحساب عمر الطفل حتى عمر الطفل.
يكون الالتحاق بالمدرسة في السن المناسب لذلك، وعند إتمامه سن السادسة يتم قبول الطفل بالمدرسة لينضم إلى رفاقه الطلاب لدراسة مواد الصف الأول الابتدائي، ويتم احتساب العمر بآلية سهلة.
بآلية رياضية وإليكم كيفية الحساب بالتفصيل.

كيف يحسب عمر الطفل لدخول المدرسة 1443

لمعرفة طريقة احتساب عمر الطفل لدخول المدرسة لسنة 1443 هـ يتم احتساب عمر الطفل باليوم والشهر والسنة بطرح تاريخ ميلاده في اليوم والشهر والسنة من تاريخ اليوم يتم فيه حساب عمر الطفل وإليك مثال لإيضاح كيفية حساب العمر الذي يحق للطفل دخول المدرسة إذا كان تاريخ اليوم 26/2/2021 م وتاريخ ميلاد الطفل هو 1/13 / 2013 م يحسب عمر هذا الطفل كالتالي اطرح تاريخ اليوم من تاريخ ميلاد الطفل كما يلي (13-26 = 13 يومًا).
طرح شهر اليوم من شهر ميلاد الطفل / كما يلي (1-2 = 1 شهر).
طرح السنة الحالية من سنة ولادة الطفل وهي (2016 – 2021 = 5 سنوات).
وبالتالي يبلغ عمر هذا الطفل 5 أعوام وشهر واحد و 13 يومًا.

حاسبة عمر الطفل لدخول المدرسة

يمكنك أيضًا حساب عمر الطفل لكشف ما إذا كان مناسبًا لدخول الصف الأول الابتدائي أم لا من خلال حاسبة عمر الطفل، وذلك باتباع التعليمات التالية

أدخل رابط حاسبة عمر الطفل “من هنا”.
أدخل تاريخ ميلاد الطفل في اليوم والشهر والسنة في التقويم الهجري أو الميلادي.
اضغط على أيقونة (احسب).
وبعد ذلك سيظهر لك عمر الطفل.

الفئات العمرية للقبول بالصف الأول الابتدائي نظام نور 1443

فيما يلي سن القبول المسموح به لتسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور العمر القياسي للموافقة في الفترة الابتدائية هو 6 أعوام من تاريخ اليوم الأول من انطلاق العام الدراسي ولمن هم من غير سن التسعين يومًا كحد أدنى.
الطالب الذي وصل سن 7 أعوام فأكثر وحتى 11 سنة وثلاثة أشهر ولديه أو ولي أمره قدم دليلاً على أن الطالب لديه معرفة ومهارات، يتم تحويل طلبه بشكل إلكتروني من المدرسة إلى قسم الامتحانات والقبول إلى يعد أمره على النحو التالي يتم تنفيذ فحص أولي للتحقق من قدراته ومعرفته.
وبعد اجتيازه الاختبار، يتم تسجيله في الصف المستحق في مدارس التعليم العام وما في حكمها.
أما في حال عدم اجتياز الاختبار فسيبقى على وضعه ويلتزم مديرو المدرسة بتسجيله في الصف الأول الابتدائي.
الطالب الذي يرفع عمره عن 11 سنة وثلاثة أشهر يأخذ الآتي إذا أؤكِدَ أن الطالب لديه معرفة ومهارات، يتم تحديد مستوى له في مقرر الدرجة المناسب لمعرفته ومهاراته الدراسية.
بعد اجتياز الاختبار يتم تسجيله في الفصل المستحق شريطَة ألا يكون مدوناً في مدارس التعليم العام وما في حكمها إلا إذا كان عمره يتوافق مع سن القبول في الفصل، وإذا كان غير لائق أن يكون مدوناً في برنامج محو الأمية وتعليم الكبار.
إذا اتضح أنه ليس لديه معرفة ومهارات، يتم تحويله إلى قسم تعليم الكبار في أقرب مدرسة له.
يتم التعامل مع طلاب التربية الخاصة وفقًا للقواعد مثل الطلاب الآخرين.
يحسب العمر على أساس التاريخ الهجري، وتحسب مدة التجاوز من اليوم الأول بعد إتمام ست أعوام من غير أن يترتب على عدم قبول الأكبر سنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى