3
7
السعودية

كم عدد ابناء محمد بن نايف بن عبدالعزيز

مع تناقل أنباء بحضور اعتقالات فى صفوة أمراء البلاط الملكي كان من بين الشائعات أن ولى العهد محمد بن سلمان قام بإلقاء القبض على عدد من الأمراء ومن ينهم الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السابق، هذا الامر جعل الكثير من الشائعات التى تدار حول حكاية اعتقال خمسة من الأمراء قد يكون من بينهم الأمير احمد بن عبد العزيز ال سعود.
وأيضا الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وهوا ما يضع استفهام حول ذلك من أبناءهما، وهنا يمكن التعرف على حياة الأمير محمد وعدد عيال محمد بن نايف بن عبدالعزيز التى يقال انه احد المعتقلين فى البلاط الملكي، وهذه ثاني واقعة اعتقال للأمراء بعد واقعة حجز الأمراء فى الفندق قبل عام ونصف تقريبا.

معلومات عن محمد بن نايف بن عبد العزيز ال سعود

محمد بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود من مواليد العام 1959 ميلادي وكان سابقا يشغل ولى العهد وكذلك نائب رئيس مجلس الوزراء وكذلك تقلد وَظِيفَة وزير الداخلة بالمملكة، حتي جرى إعفائه من مناصبه بالعام 2022 وتحديد محمد بن سلمان ولى العد لخادم الحرمين سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، ويُعد أو حفيد للملك عبد العزيز ال سعود يتقلد وَظِيفَة ولي العهد ووصفته الصحف الأمريكية بأنه جنرال الحرب على الإرهاب.

مناصب الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز

الأمير محمد بن نايف ابن عبد العزيز ال سعود تقلد العديد من المناصب فى البلاط الملكي ويمكن الحديث عن مناصب الأمير محمد بن نايف بالنقاط التالية:.
عين مساعد لوزير الداخلية والشؤون الأمنية بتاريخ 1999.
ترقي الى مرتبة وزير للداخلية فى العام 2004.
عين كعضو للمجلس الاعلي للإعلام بأوامر ملكية وكان ذلك بالعام 1999.
عين وزيرا للداخلية بقرار ملكي بالعام 2012.
عين كعضو فى الهيئة السعودية لمكافحة المخدرات بالعام 2006.
عين عضوا باللجنة الدائمة لمجلس السعودية الاقتصادي بتاريخ 2009.
تولي وَظِيفَة ولي العهد بتاريخ 23 يناير 2015، ونائب ثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.
اعفي من وَظِيفَة ولي العهد بتاريخ 21 يونيو 2022 ومن وظيفته كنائب لرئيس الوزراء ومن وزارة الداخلية أيضا.

عدد ابناء الأمير محمد بن نايف

بالنسبة لأبناء الأمير محمد بن نايف فتزوج الأميرة ريما بنت سلطان ابن عبدالعزيز ال سعود ولديه بنتان منها ولم ينجب اى ابن من الأولاد, وأسماء بناته هم:.
الأميرة لولوه بنت محمد بن نايف وهي متزوجة من الأمير نايف بن تركي ابن عبدالله ابن عبدالرحمن ال سعود، وهو حفيد الأميرة نوف بنت عبدالعزيز ال سعود.
الأميرة سارة بنت محمد ابن نايف ال سعود: وهي مطلقة من الأمير سعود بن فهد ابن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير وهو حفيد الأميرة صيته بنت عبدالعزيز.
وبعد أن جرى تنحيته بعام 2022 من مناصبه كولي العهد ووزير للداخلية جرى تقليد المناصب لمحمد بن سلمان ال سعود، ومن هنا جرت عمليات معارضة الأمير محمد بن سلمان ال سعود وهو ما قد يكون جرى اعتقاله من قبل محمد بن سلمان ال سعود.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى