3
7
السعودية

تكلفة تحليل dna في السعودية

تكلفة تحليل dna في السعودية مختبر تحليل dna في السعودية بكم تحليل dna سعر تحليل dna فى مصر 2019 اماكن معامل تحليل dna فى مصر شروط عمل تحليل dna تحليل dna للقبائل مختبر تحليل dna في الرياض هل تحليل dna يثبت النسب.

تكلفة تحليل dna في السعودية

ننشر لكم في هذا المقال تكلفة تحليل dna في السعودية ، فتحليل البصمة الوراثية هو أحد التحاليل المهمة في تأكيد الأنساب أو نفيها، فهو يوهب صورة دقيقة وغير قابلة للتشكيك عن صحة النسب أو عدمها، وهو أشهر وأبرز الاختبارات التي يجريها الأفراد لكشف الأنساب، غير أنها ليست الوحيدة التي يستهدفها تحليل الحمض النووي فتعالوا معنا من خلال هذا المقال من المختصر كوم لنتعرف على الفحوص المتنوعة التي تجرى باستعمال الحامض النووي، كما نتعرف على أهم المختبرات التي تقوم بها في المملكة، وما أسعارها.

أنواع اختبارات الحمض النووي DNA بالسعودية وأسعارها

تحليل نسبة الإصابة بالأمراض الوراثية:

يزوده مختبر بندر جين، ويقوم هذا الفحص باستكشاف الطفرات الوراثية التي قد تصيبه ببعض الأمراض التي يتألم منها أسلافه.

تكلفة هذا الفحص 1.140 ريال سعودي.

تحليل الأصول العرقية، من خلال هذا الفحص يتم بحث الأصول الوراثية العرقية والجغرافية للشخص، والدول التي ينحدر منها وغيرها من البيانات التي تتعلق بالأصل الجيني، ولكن هذا التحليل لا يعد إثباتًا لجنسية أو قبيلة معينة، تكلفة هذا الفحص 1.140 ريال سعودي.

الفحص الجيني المبكر للمقبلين على الزواج، وهذا الفحص يشتغل على تحليل الشيفرة الوراثية لكل من الزوج والزوجة لاكتشاف إن كانت هناك طفرات وراثية قد يستقبلها الأطفال مستقبلًا منهما، وقد تتسبب هذه الطفرات في أمراض وراثية لا يمكن معالجتها.

قيمة هذا الفحص 8.320 ريال سعودي.

تحليل القابلية الوراثية لسرطان الثدي، يشتغل هذا الفحص على كَشْف الطفرات الوراثية التي قد توجد في الحمض النووي الخاص بالمرأة ويجعلها أزيد عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

قيمة هذا الفحص 1940 ريال سعودي.

الفحص الجيني المبكر لاضطراب أطياف التوحد:

يمكن تنفيذ هذا الفحص للطفل اعتبارا من عمر الثلاث سنوات، وعن طريقه يتم بحث الطفرات الوراثية التي قد تكون السبب خلف إصابة الطفل بالتوحد إذا ما عجزت الفحوص التقليدية عن التحقق من إصابة الطفل باضطراب التجمع من عدمها.

تكلفة هذا الفحص 2.240 ريال سعودي.

وجميع هذه الفحوص مقدمة من مختبر بندرجين في المدينة المنورة، ويمكن التراسل معهم من خلال الموقع الإلكتروني للمختبر من هنا.

المختبرات التي تقوم بتنفيذ فحص الحمض النووي DNA

بالإضافة إلى ما سبق فإن هناك مختبرات أخرى تقوم بتنفيذ هذه الفحوص، وهي:

المختبر المركزي

ويُعد أحد أكبر المختبرات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

مختبرات العرب الطبية في الرياض

وهو من المختبرات المتميزة في مجال الفحوص الطبية وهو حاصل على شهادة الأيزو ويعتمد في تنفيذ تلك الفحوص على أحدث التقنيات والمعدات.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أسعار أهم الاختبارات الخاصة بالحمض النووي بالمملكة، مع تنويه أن هذه الأسعار قد تتبدل في أي وقت وفقا الأحوال، كما أنها قد تتفاوت من مختبر لآخر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى