3
7
السعودية

منصة مهارات جامعة الطائف من جوجل

تعد منصة مهارات جامعة الطائف الإلكترونية اختصاصية في المهام الخاصة بالدراسة عن بعد والقيام ببعض الدورات التي يستفاد منها الطلاب، فإن جامعة الطائف من أحد الجامعات المنشأة حديثاً بالسعودية حيث أن إنشاءها يرجع إلى عام 2003 ميلادياً 1424 هجرياً، وتسقط تلك الجامعة في الطائف كما أنها تتطور وتتقدم بنحو دائب في جميع النواحي والمجالات المختلفة، فقد شرعت الجامعة عند التأسيس بتبعيتها إلى جامعة الملك عبد العزيز، ولكن انفصلت بعد ذلك حيث توسعت وتطورت كثيراً.

نبذة عن نشأة جامعة الطائف

بدأت جامعة الطائف بكلية التربية في عام 1400 هجرياً، وبعد هذا التاريخ بعام جرى الدراسة بتلك الكلية، حيث كان عدد طلابها نحو 268 طالباً موزعين على ستة كليات، ولكن شرعت الجامعة بعد ذلك تفتتح كليات أخرى لكي تستوعب عدد الطلاب المتقدمين إليها، ولذلك انتقل مركَز الجامعة إلى قصر الملك سعود رحمه الله، حيث تمتد مساحته إلى 380 متر مربع[1].

منصة مهارات جامعة الطائف

أنشأ الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان المدير الجاري لجامعة الطائف منصة إلكترونية، الى تقديم خدمات التدريب عن بعد والتي تُدعى “مهارات” حيث تعمل على المساهمة في مهارات الطلاب العلمية والمهنية، ليس فحسب للطلبة بل لكافة أفراد المجتمع.
وقد جاءت فكرة إطلاق منصة مهارات الإلكترونية من بداخل فاعليات برنامج الجامعة القدوة، والذي يهدف إلى العمل على تقديم نموذج خاص بالمؤسسة التعليمية، حيث تبني الكثير من المبادرات والمشاريع الهادفة، فإن جامعة الطائفية تريد إلى المساهمة في تنمية المهارات لكافة طلابها ما إذا المهارات العلمية أو المهنية، فإنها تعاون على تقديم مضمون يكون في البيئة الإلكترونية، بل ويكون معتمد على خطة مثارة للتعليم ومتطورة في ذات الوقت، للتماشي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مزايا منصة مهارات جامعة الطائف

وتضع منصة مهارات هدف أساسي لها وهو تنمية الطالب وزيادة حصيلته العلمية والمعرفية بالمجال المتخصص به، وذلك عن طريق الانضمام إلى المقررات التي تختص بما يدرسه، بالإضافة إلى الإثراء في إضافة المحتوى من خلال الإنترنت حيث العمل على بثّ المعلومات على مستوى البلاد العربي ولكافة الأفراد، وتتميز منصة مهارات ببعض الأمور التي تتمثل في:.
توظيف التقنيات الحديثة التي تجعلها مميزة عن غيرها من المنصات الإلكترونية الأخرى.
التنوع والتسهيل في تسجيل الدخول للبوابة فيوجد تسجيل تلقائي، وتسجيل يدوي، وتسجيل ذاتي.
بالإضافة إلى تنوع المسارات التي يتم بها الالتحاق بالمقررات الدراسية، حيث الالتحاق بنحو ذاتي، أو بآلية يدوية أو عن طريق كود التحقق.
وتتميز أيضاً المنصة بيسر ويسر طرق الإنشَاء للمحتوى طبقاً إلى الاستراتيجية المتطورة.
التنوع في طرق التقويم وفقا كل مقرر، فهناك تكليفات، واختبارات، وتقويم ذاتي.

البوابة الإلكترونية للقبول بماجستير جامعة الطائف

يوجد الكثير من التخصصات التي توجد في برنامج الماجستير لكافة الأشخاص المعنيين في اتمام دراستهم، حيث يتمكن من الخريجين التقديم على التخصصات عن طريق رابط البوابة الإلكترونية الموحد، وتتضمن التخصصات ما يلي:.
علم النفس التربوي.
الإرشاد النفسي.
الفقه.
إدارة الأعمال.
التدريس.
القراءات.
وغيرها من التخصصات الأخرى المتعددة، وقد بين رئيس جامعة الطائف أن بمقدور كافة الطلاب المتخرجين من جامعة أخرى التقديم في برنامج الماجستير في مجال “الهندسة، التربية، الآداب، مديرية الأعمال، الشريعة”.

رابط منصة مهارات جامعة الطائف

تستطيع التسجيل في برامج منصة مهارات من هنا، فإن الموقع لا يزال يستقبل الطلبات، التي تتعلق ب التقديم على الدورات المصرح عنها طبقاً إلى جدول مواعيد القبول المصرح عنه، وتستطيع أيضاً التصفح للدورات التي تتيح من خلال عمادة خدمة المجتمع، أو عن طريق الشئون فقد اتضح المؤشرات أن هناك أزيد من عشرة آلاف يستفيدوا من كل تلك الدورات إلى الآن.
تحدثنا اليوم عن منصة مهارات جامعة الطائف وقدمنا الرابط الخاص بتلك البوابة الإلكترونية، التي يستفيد منها الكثير من الطلاب، حيث تتعلق يتزويد الدورات التدريبية لزيادة مستوى وكفاءة الطالب في مجال دراسته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى