3
7
السعودية

وزارة العمل الخدمات الالكترونية السعودية رقم مكتب العمل

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إتاحة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية لتسهيل الحياة على المواطنين والمقيمين داخل المملكة، فمن خلال رابط إلكتروني واحد يتمكن المقيم أو المواطن من الاستعلام عن كافة الخدمات التي تحتاج من أجل قضاء ساعات طويلة في مكاتب العمل، اليوم سوف نتعرف على باقة بالغة من هذه الخدمات كما سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عنها.

الخدمات الإلكترونية وزارة العمل

من الآن لن نحتاج للذهاب لوزارة العمل لتجديد رخص العمل ودفع رسوم التجديد، أو الاستعلام عن نقل كفاله أو الاستعلام عن موظف وافد، وتوفير بلاغ تغيب عامل عن العمل أو إلغاؤه، أو تبدل نشاط المنشأة وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى، فحسب باستعمال الموقع الرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تأمُر كل هذه الخدمات من مكانك في وقت أقل.
لكن في البداية ينبغي أن نبدأ ببناء حساب لنا على الموقع، بعد ذلك نتجه إلى الخدمات الإلكترونية وزارة العمل سنجد كافة الخدمات المتوفرة داخل الموقع، كل ما علينا فعله هو الضغط على الخدمة المراد الاستعلام عنها ونقوم بإدخال رقم الإقامة وستظهر لنا كافة التفاصيل، كما طورت وزارة العمل شكل الموقع ليصبح أسهل على العميل في استخدامه.
وزارة العمل الخدمات الإلكترونية .

الاستعلام عن موظف وافد

أصبح من السهل على صاحب العمل والعامل الاستعلام عن عامل وافد، من خلال وزارة العمل الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد داخل المملكة، كل ما عليك سماع الإجراءات التالية:.
تسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية باسم المستخدم وكمة المرور.
ادخل على بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل، ومنها اضغط على قسم الاستعلامات الإلكترونية.
ومنها اختر الاستعلام عن موظف وافد أو الاستعلام عن موظف سعودي.
اكتب رقم الإقامة للعامل الوافد أو رقم الهوية للعامل السعودي، واكتب رمز التأكد الموجود بعد ذلك انقر بحث، على الفور سوف تظهر بيانات العامل أمامك استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة.

رقم مكتب العمل

توفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية طرق متعددة للتواصل معها، من أجل تبسيط الخدمات وتقديم متطلبات المواطنين والعاملين للتوصل الى خدمة أفضل، كما أنه في عدد من الأحيان يقف على العميل عدد من الخطوات اللازمة من أجل قضاء خدمته ولتتمكن الوزارة من المساعدة وفرت هذه الوسائل، فممكن أن يتم التراسل عن طريق رقم مكتب العمل جوال موحد أو البريد أو الموقع الإلكتروني.

استعلام عن بلاغ هروب

من الخدمات الموجودة كذلك في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي خدمة استعلام عن بلاغ هروب أي تغيب وافد عن العمل، وهي عبارة عن بلاغ يقوم بتقديمه الكفيل أو المؤسسة ضد العامل بعد تغيبه عن العمل بدون أذن لمدة زمنية محددة، كما يمكن من نفس الموقع إلغاء بلاغ التغيب عن العمل بعد التصالح مع الكفيل ودفع رسوم العُقُوبَة لإزالتها.

الاستعلام عن رخصة عمل

يجب على الوافدين معرفة انتهاء صلاحية رخصة العمل ومراقبة تاريخ انتهاؤها، ليتمكنوا من تجديدها في الزمن المعين حتي لا يتعرضوا لدفع الغرامات أوحبس، لهذا وفرت وزارة العمل رابط لهذه الخدمة لتيسير الاستعلام عن رخصة العمل للمقيمين والوافدين، وإصدار رخص عمل للوافدين للعمل في أي منشأة ولتنفيذ الخدمة اتبع الآتي:.
من موقع الخدمات الإلكترونية وزارة العمل المرفق بالأعلى قم بتسجيل الدخول على الموقع.
اضغط على الاستعلامات الإلكترونية واختر الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
حدد طراز الخدمة خدمة رخص العمل واكتب رقم الطلب أو رقم إقامة العامل أو رقم السداد بعد ذلك اكتب رمز التأكد قم اضغط بحث، والنتيجة سيظهر لك رخصة عمل العامل وصلاحيتها.

استعلام عن نقل كفالة

متاح في الموقع خدمة نقل خدمة عامل وافد برقم الإقامة والاستفسار عن طلب نقل الكفالة، ومن بداخل المواصفات المتوفرة في الموقع هي أنه بإمكاننا أن نقوم بنقل الكفالة من الموقع ما إذا كان بمشيئة الكفيل أو بدون إذنه، وذلك بعد احراز الشروط اللازمة ودفع رسوم نقل الكفالة.

الاستعلام عن نطاق المؤسسة

توفر هذه الخدمة الاستعلام عن نطاق المؤسسة ونسبة التوطين بها، كما توافر كافة المعلومات عن المنشأة أو الكفيل إذا كان صاحب العمل شخص واحد، فهذه الخدمة تتيح كافة التفاصيل الخاصة بالمنشأة والفروع التي تتبع لها وتقييم كل فرع، وكذلك نعرف من خلاله إن كانت المؤسسة المراد الاستعلام عنها مرخصة أم لا، وهذا يتم من خلال الخدمات الإلكترونية وزارة العمل قم بتعيين المنشأة واختيار خدمة تقييم المنشأة في النطاقات.

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

من موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يمكننا الاستعلام عن اسم الكفيل الجاري في مكتب العمل ما إذا كان شخص أو مؤسسة، فحسب ندخل على الخدمات الإلكترونية في الموقع، من الاستعلامات الإلكترونية اختر خدمة نقل خدمة عامل وافد، بعد ذلك قم بإدخال رقم الإقامة الخاصة بالمكفول أي العامل، سوف تجد أمامك كافة المعلومات عن العامل الوافد ومن ضمنها اسم الكفيل الجاري أو اسم المنشأة الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة معرفة نطاق المؤسسة.
الخدمات الإلكترونية وزارة العمل.
فتح ملف منشأة.
تقييم المنشأة.
حدمة تغيير نشاط المنشأة.
إنشاء حساب للبوابة الإلكترونية.
إضافة أو إلغاء مفوض.
استرجاع كلمة المرور.
إصدار شهادة سعوده.
نظام حماية الأجور.
طلب إصدار تأشيرة.
طلب رصيد توسيع أو تأسيس منشأة.
تأشيرات الاستقدام التعويضية.
إلغاء التأشيرات.
تعديل بيانات تعاهد عامل.
إصدار استعلام عن رخصة عمل.
طلب صرف وقتي مشروط للعقود الحكومية.
إلغاء استعلام عن بلاغ تغيب عن العمل أو بلاغ هروب.
خدمة تغيير المهنة.
الاستعلام الإلكتروني.
استعلام عن كفيل.
نقل خدمة عامل وافد.
الاستعلام عن نطاق مؤسسة.

طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية

بالإمكان الإستعلام عن خدمات مكتب العمل للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث أتاحت هذه الخدمة لكافة المواطنين في المملكة، وبدورنا سوف نتعرف وإياكم على كيفية الإستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية من خلال الإجراءات التالية:.

  1. قم بدخول موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
  2. أدخل الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة.
  3. انقر فوق رمز الخدمات الإلكترونية.
  4. الضغط على أيقونة مسح خدمات وزارة العمل.
  5. انتقل إلى الصفحة المحددة لإدخال البيانات اللازمة لإكمال خدمة الاستعلام بنجاح.
  6. أدخل رقم الهوية في الحقل المقدم.
  7. انقر فوق رمز الاستعلام.
  8. بعد ذلك ، سوف تظهر أمامك كافة الخدمات التي تسعى معرفتها.

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل

من بداخل الخدمات المزودة في مكتب العمل احتمال الإستعلام عن رسوم مكتب العمل التي ينبغي على المواطنين أو المقيمين القيام بدفعها، لذا سوف نبين لكم طريقة الإستعلام عن رسوم مكتب العمل والتي هي كالتالي:.

  1. قم بدخول موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
  2. انقر فوق علامة تبويب الخدمات الإلكترونية.
  3. حدد إصدار الخدمة.
  4. حدد خدمة تجديد الترخيص.
  5. ملء صفحة البيانات التي سوف تظهر أمامك ، وتتضمن هذه البيانات رقم الإقامة ؛وذلك إذا كان الوافد يريد الاستعلام
  6. عن رسوم مكتب العمل من خلال رقم إقامته.
  7. أدخل رمز التأكد لمقدم الطلب للرسوم.
  8. انقر فوق خيار البحث.
  9. انتظر حتى تظهر صفحة بيانات برسوم وزارة العمل.
  10. يمكن بعد ذلك دفع الرسوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى