3
7
الامارات

تخصصات جامعة زايد للبنات في ابوظبي

أفضل التخصصات العلمية والأدبية بجامعة زايد بأبوظبي 2022 وشروط القبول بها. تعد جامعة الشيخ زايد من الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولها عدة فروع في عدة إمارات. جامعة زايد هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. جامعات حكومية مرموقة في إمارة أبوظبي تمنح درجات علمية. التخصصات المختلفة المطلوبة في سوق العمل الإماراتي ، لذلك نجد أن الكثير من الطلاب والطالبات يفضلون الالتحاق بجامعة أبوظبي ، من أجل الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو شهادة عليا في مختلف التخصصات ، لذلك من يعنيهم الأمر. يتطلعون للالتحاق بجامعة أبوظبي. نبذة عن أفضل التخصصات العلمية والأدبية بجامعة زايد أبوظبي 2022 وشروط القبول.

معلومات عن جامعة زايد

تأسست جامعة زايد عام 1988 م ، وتم العمل عليها وتطويرها حتى أصبحت من أشهر الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تضم الجامعة سبعة أقسام تقدم العديد من التخصصات في جميع المجالات ، والجامعة لديها عدة فروع في دبي وأبو ظبي.

أفضل التخصصات في جامعة زايد بأبو ظبي

تقبل جامعة زايد الطلاب من جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بالمستوى الأكاديمي المتقدم ، بالإضافة إلى أن تخصصات الجامعة تجمع بين الجانبين العملي والنظري ، وسنذكر أدناه أفضل تخصصات جامعة زايد أبوظبي.

تخصص تعليم.
التخصص في تقنية المعلومات.
التخصص في علوم الاتصال والإعلام.
التخصص في علوم الإدارة.
تخصص الآداب والعلوم.
تدريب في قسم الأعمال.
مكتب الصحه.
التخصص في التربية الخاصة.
القيادة التربوية التخصص.
تخصص في إدارة الأعمال الدولية.
التخصص في أمن شبكات المعلومات.
التخصص في الإدارة العامة.
التخصص في السياحة.

درجة الماجستير في جامعة زايد 2023

درجة الماجستير هي أعلى درجة في الدرجات العلمية ابتداء من فترة الماجستير ، وسنذكر تخصصات درجة الماجستير في جامعة زايد على النحو التالي:

درجة الماجستير في الإدارة العامة بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم.
ماجستير تنفيذي في الإدارة الصحية بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم.
ماجستير في إدارة الأعمال.
درجة الماجستير في الإدارة العامة بالتعاون مع كلية العلوم الإدارية.
ماجستير في الإدارة الصحية بالتعاون مع كلية العلوم الإدارية.
ماجستير العلوم في المالية.
درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية.
درجة الماجستير في الإبداع وريادة الأعمال.
درجة الماجستير في تحسين التدريس والتعلم.
درجة الماجستير في التربية في التربية الخاصة.
درجة الماجستير في التربية في القيادة التربوية.
درجة الماجستير في التصميم.
ماجستير في الاتصال السياحي.

رسوم التسجيل بجامعة زايد

تختلف الرسوم الدراسية في جامعة زايد حسب البرامج الدراسية التي يختارها الطالب ويحصل عليها. تتراوح الرسوم الدراسية في جامعة زايد ، سواء كان فرع الجامعة في أبو ظبي أو في دبي ، بين ثمانية وأربعين ألف درهم وما بين مائة وثمانية وعشرين ألف درهم.

جدير بالذكر أن رسوم جامعة زايد تشمل جميع التكاليف ، أي أن الطالب لن يدفع رسومًا إضافية من تكاليف الجامعة مثل رسوم الورشة بالإضافة إلى رسوم حفل التخرج وما في حكمها.

المنح الدراسية بجامعة زايد

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة زايد تمنح الطلاب منحًا دراسية متنوعة يستفيد منها عدد كبير من الطلاب ، ولا سيما أبناء منسوبي الجامعة ، من أعضاء هيئة التدريس إلى منسوبي الجامعة.

يحصل هؤلاء الطلاب على خصم 50٪ خلال الدرجة الأولى ، وتنتهي هذه المنحة والخصم بانتهاء فترة عمل الموظف في الجامعة ، وبعدها يصبح الطالب مثل باقي الطلاب ويدفع مصاريف الجامعة كاملة.

شروط القبول والتسجيل بجامعة زايد

يجب على الطالب الراغب في الالتحاق بجامعة زايد تقديم جواز سفر إماراتي ساري المفعول ، بالإضافة إلى شهادة الثانوية العامة المعتمدة من إدارة المدرسة ، بالإضافة إلى مستخرج الرهن العقاري وبطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.

يجب على الطلاب الذين أكملوا دراستهم في الفترة الأخيرة من المدرسة الثانوية تقديم طلب تسجيل لاختيار جامعة زايد كجامعة من الاختيار الأول. هذا الطلب مرفق بالمستندات المطلوبة ، وبعد ذلك يتم إرساله إلى قسم القبول والتسجيل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى