3
7
رياضة

أفضل 10 لاعبين في تاريخ الفريق الكتالوني برشلونة

نادي برشلونة الاسباني ومن لا يعرف من هو برشلونة اصبحنا الان عندما نتحدث عن متعة وفن وجمال وسحر كرة القدم نتحدث عن برشلونة الاسباني صاحب الخمس بطولات دوري ابطال اوروبا النادي الذي يلعب باسلوب تيكا تاكا

بالتأكيد يمتلك الفريق الكتالوني برشلونة خلال مشواره العديد من اللاعبين المميزين الذي لعبوا للفريق على فترات متفاوتة وهم اللاعبون الذين لن تنساهم الجماهير نظراً للأرث الكبير الذي تركوه لجماهيرهم سواء من بطولات أو أهداف لا تنسي.

حيث يعد نادي برشلونة الإسباني أول نادٍ في أوروبا يحقق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في نفس العام مرتين في 2009 و 2015 .

برشلونة أحد أبرز الأندية في القارة العجوز أوروبا بل وفي العالم نظراً للتاريخ الكبير الذي يمتلكه نادي مقاطعة كتالونيا والذي تمكن من حصد العديد من الألقاب والبطولات سوا على المستوى المحلي أو المستوى القاري.

وفيما يلي نستعرض لكم أبرز 10 لاعبين في تاريخ الفريق الكتالوني برشلونة :

1-يوهان كرويف:

المهاجم الدولي الهولندي وأحد أبرز اللاعبين الهولنديين الذي لعبوا للفريق الكتالوني برشلونة والذي أنضم له قادماً من فريق أياكس أمستردام الهولندي، وتمكن كرويف خلال مشواره مع الفريق من تسجيل 48 هدف.

2-سيزار رودريغز:

اللاعب الإسباني ابن مقاطعة الباسك والذي لعب للفريق الكتالوني بين عامي 1939 إلى 1955 شارك خلالهم في 351 مباراة وتمكن خلالهم من تسجيل 232 هدف.

3-رونالدينيو:

أحد أفضل اللاعبين الذين مارسوا لعبة كرة القدم على مدار التاريخ اللاعب البرازيلي الدولي والذي قدم الكثير للفريق الكتالوني حتى أصبح أساطير الفريق على مدار التاريخ قبل أن يرحل عن الفريق متجهاً إلى نادي ميلان الإيطالي.

 

 

 

 

4-ريفالدو:

اللاعب الدولي البرازيلي والذي لن تنساه جماهير الفريق الكتالوني طوال تاريخها بسبب هدفه الأكثر من رائع والشهر في مرمى فالنسيا والذي قاد الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

5-تشافي هيرناندز:

اللاعب الدولي الإسباني وابن مقاطعة كتالونيا والذي رفض الرحيل عن صفوف الفريق رغم العديد من العروض التي قدمت للاعب إلا أنه تمسك بالبقاء حتى أصبح أحد قادة الفريق في الوقت الحالي.

6-كارلوس بويول:

المدافع الدولي الإسباني والملقب بقلب الأسد نظراً للروح العالية التي يلعب بها بويول مع فريقه كما أن جماهير الفريق الكتالوني لن تنسى رفض بويول العرض المالي الضخم الذي قدمه مسؤولي ريال مدريد الإسباني مفضلاً البقاء مع الفريق.

7-أندريس إنيسيتا :

اللاعب الدولي الإسباني ولاعب وسط الفريق الكتالوني والذي لن تنساه جماهير أسبانيا بأكملها لأنه صاحب هدف فوز المنتخب الإسباني على المنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

8-بيب غوارديولا:

أحد أبرز الأسماء في تاريخ النادي الكتالوني برشلونة وذلك بعدما تمكن جوسيب بيب غوارديولا من تحقيق العديد من الألقاب والانجازات مع الفريق الكتالوني سواء كلاعب أو كمدير فني مما يميزه على العديد من غيره ممن لعبوا لهذا الفريق.

9-صامويل إيتو :

اللاعب الدولي الكاميروني وأحد أبرز مهاجمي الفريق الكتالوني على مدار تاريخه ولا يمكن تجاهل هذا الأسد الكاميروني في مثل هذا التقرير، وتمكن إيتو من تسجيل 130 هدف خلال مشواره مع الفريق بعدما شارك في 200 مباراة.

10-ليونيل ميسي:

اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فرض نفسه وبكل قوة على  الجميع بدليل حصوله على لقب أفضل لاعب في العالم لمدة أربع مواسم متتالية كما انه ينافس وبقوة على لقب هذا العام وذلك بفضل ما يقدمه اللاعب مع الفريق الكتالوني والذي حفر أسمه داخل قلوب وعقول جميع مشجعي برشلونة.

هناك ايضا الكثير و الكثير من الاساطير والنجوم في تاريخ برشلونة لكن هؤلاء اللاعببين هم الاكثر تاثيرا في تاريخ هذا العملاق الاسباني .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى