3
7
البوابة الرقمية

طريقة تنشيط الايفون بدون اي كلاود

طريقة تنشيط الايفون بدون اي كلاود تخطي تنشيط الايفون جديد اخر الاصدارات حل مشكلة الايفون apple id activation lock حل مشكلة تنشيط الايفون طريقة فتح الايفون المقفل icloud 2017 فتح حساب اي كلاود مغلق تخطي الاي كلاود ايفون 6 فتح ايفون 6 مقفل على ايميل icloud فتح الايفون مقفل ب icloud.

تعتبر مشكلة الاي كلاود هي الأزمة الأشد انتشارا بين جوالات الايفون والايباد ، حيث يتسبب نسيان كلمة المرور حساب الاي كلاود أزمة يصنع عنها غلق الجوال تمام وعدم امكانية تشغيله مرة قانية بأي شكل من الأشكال ، وقد يصنع عنه شراء جوال جديد ، وفي هذا المقال نستعرض مَعاً آلية تنشيط جوال الايفون بدون فتح الاي كلود.

الايفون وكيفية تنشيطه بدون اي كلاود

في حالة الجوال ملك لك ستظهر لك الشاشة الإعتيادية التي تظهر لكل المستخدمين عند تجهيز الجهاز ، ولكن اذا كنت قد نسيت عنوان اسم المستعمل وكلمة السر الخاصة به ، فان الجهاز سيعلق ولن يقوم بأي خطوة أخرى ، وسوف تظهر لك خطاب مفادها بأن هذا الجهاز مغلق حتى تقم بإدخال اسم المستعمل الخاص به وتقم بتدوين الدخول.

في حالة الجهاز مقفول في حالة أن يكون الجوال مغلق نهائيا أو جرى مسح ما به عن طريق برنامج الاي كلود فانه سوف يبين للمستخدم خطاب مفادها بأن هذا الجوال كان ضائع أو مسروق ، لذلك جرى مسح جميع المعلومات المدونة عليه ، وعليك الدخول باسم المستعمل المسجل عليه لفتحه مرة أخرى.

سبب مشكلة Activation Lock

هذه الخاصية متواجدة من أجل حماية الجوال من عملية السرقة ، حيث يقوم بغلق الجوال نهائيا حتى لا يقوم أحد السارقين بفتحه والاستلاء على ما به أو استعماله ، فتعمل على جعله كقطعة الحديد لا يمكن فتحها الا عن طريق ادخال اسم المستعمل والرقم السري الخاص به.

كيفية حل مشكلة تنشيط الايفون بدون الاي كلود

اليك فرقة من الحلول التي تساعدك على فتح الجوال في حالة نسيان اسم المستعمل أو الرقم السري ، ولكن لا ينبغي تجربتها الا اذا كنت أنت المستعمل الحقيقي للجوال لأنها لن تعمل الا اذا كنت على علم بجميع المعلومات المتواجدة على حساب الهاتف.

تذكر كلمة الحساب وكلمة المرور

لا تتسرع في شراء جهاز جديد ومسح جميع المعلومات المتواجدة على الجوال القديم فيمكنك تذكر اسم المستعمل وكلمة السر الخاص بك ، وذلك عن طريق:

– اذا كنت قد قمت بتجديد متصفح الويب المتواجد على الجوال ، فيمكنك الذهاب الي اعدادات المتصفح ، بعد ذلك افتح قسم الحرس وكلمات السر ، وستظهر لك جميع كلمات السر التي قمت باستخدامها خلال الفترات السابقة.

– اذا كنت قد استعملت برنامج جوجل كروم الخاص بحساب الجميل ، فقم بالذهاب الي القسم الخاص بباسورد جوجل ، وقم بالبحث عن الباسورد الخاص بحساب الاي كلود الخاص بك.

– يقدم لك موقع ابل عدد من الإجراءات التي من خلالها يمكنك استرجاع معلومات حسابك على الاي كلود ، تضم سؤالك عن عدد من اسئلة السلامة مثل البريد الالكتروني أو كود التوثيق.

– حاول دائما أنباء أحد الأهل أو الأصدقاء الذي تثق بهم عن اسم المستعمل والرقم السري الخاص بك حتى يذكرك اذا نسيت.

بعد شراء جوال جديد اذا قمت بشراء جوال جديد ووجدت أن الجوال معلق على شاشة التنشيط ، فقم بالاتصال مع المستعمل السابق وسؤاله عن اسم المستعمل وكلمة السر لتشغيل الجهاز ، أو قم باتباع الإجراءات التالية: – فتح موقع iCloud.com.

– اختبار تطبيق Find iPhone.

– الضغط على زر كلّ الأجهزة All Devices.

– تعيين الجهاز الذي جرى بيعه لك.

– الضغط على مسح الايفون Erase iPhone بعد ذلك الانتظار حتّى انتهاء العملية.

– الضغط على الإزالة من الحساب Remove from Account.

– ان كان الجهاز مغلق وليس معلق على شاشة التنشيط فهذا يعني أن الجوال جرى سلبه ويجب عليك التبليغ عن الشخص الذي اشتريت منه الجهاز.

التواصل مع مؤسسة ابل

الحل الثالث الذي يمكنك تجربته هو التراسل مع مؤسسة ابل من خلال الجوال أو من خلال وكلائهم أو مواقعهم الالكترونية ، وابلاغهم بالمشكلة ، وعليه سيقومون بإلتِماس منك ما يُؤكَد ان الجهاز ملك لا ، ففي حالة انك لم تكن المستعمل الأول ينبغي ارسال ما يُؤكَد أن المستعمل السابق قام ببيعه لك.

التواصل مع مقدمي ازالة ربط الأجهزة

اذا لم تتمكن التوصل الي أي نتيجة من كل المسارات الماضية ، قم بالاتصال مع أحد مقدمي خدمة ازالة ربط أجهزة الايفون من خوادم الاي كلود ، ولكن تعتبر هذه الخدمات مكلفة عدد من الشيء ، حيث يرد سعرها في المملكة الي 1000 ريال سعودي.

استبدال عدد من القطع

ان لم تتمكن القيام بأي من الحلول الماضية يمكنك كحل أخير تبديل الجزء الخاص بحفظ معلومات المستعمل في ذاكرة الجهاز بأخرى جديدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى