3
7
البوابة الرقمية

طريقة عمل ايميل جيميل gmail

شرح طريقة عمل ايميل Gmail انشاء حساب جيميل كيفية عمل حساب جوجل على الموبايل انشاء حساب جميل انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف 2018 تسجيل دخول بريد الكتروني gmail اندرويد gmail حسابي اضافه حساب جيميل كيفية استخدام gmail في الهاتف.

طريقة عمل إيميل جيميل على الموبايل تستلزم عملية تأسيس إيميل جيميل باستعمال الموبايل سماع الإجراءات الآتية:
تنزيل التطبيق ينبغي تنزيل تطبيق الجيميل على الموبايل إذا لم يكن موجوداً، ويتمّ ذلك من خلال سماع الإجراءات الآتية: فتح متجر الآب ستور عند استعمال الآيفون أو متجر جوجل بلاي عند استعمال أجهزة الأندرويد المحمولة.
النقر على أيقونة استكشاف Search، أو النقر على شريط البحث الموجود أعلى الشاشة، وتدوين كلمة gmail، ثمّ النقر على كلمة Gmail من القائمة المنسدلة، وبعد ذلك يتمّ النقر على أيقونة GET، ثمّ إدخال كلمة مرور خاصة بحساب أبل، وذلك في حال استعمال الآيفون.
النقر على شريط البحث الموجود أعلى الشاشة، ثمّ كتابة كلمة gmail، ثمّ النقر على أيقونة Gmail الموجودة في القائمة المنسدلة، وبعد ذلك يتمّ النقر على أيقونة تثبيت INSTALL، ثمّ أيقونة الموافقة ACCEPT، وذلك في حال استعمال جهاز بنظام أندرويد.
شرح خطوات انشاء الحساب
تتمّ عملية تأسيس الحساب من خلال سماع الإجراءات الآتية: فتح الجيميل، ويتمّ ذلك بالنقر على أيقونة فتح OPEN في متجر تطبيقات الجوال, أو النقر على رمز تطبيق الجيميل الذي يبين باللونين الأحمر والأبيض، ممّا يُؤدّي إلى فتح صفحة تسجيل دخول فارغة إذا لم يتواجد حساب جيميل مفتوح على الهاتف.
النقر على أيقونة تسجيل الدخول SIGN IN الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة، ولكن إذا جَرى تسجيل الدخول إلى الجيميل باستعمال حساب آخر ينبغي النقر على أيقونة ☰ الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى، ثمّ النقر على صورة الملف الشخصي، ثمّ النقر على أيقونة + بهدف إضافة حساب، واختيار خيار Google الذي يُوجد في الأعلى.
النقر على رابط مزيدا من الخيارات More options الموجود في الجانب الأيسر من الشاشة حتّى تظهر سلسلة منسدلة، ولكن إذا كان لدى المستعمل أيّ حسابات غير فعالة محفوظة على الجوال ينبغي النقر على أيقونة استعمال حساب آخر Use another account on this page.
النقر على أيقونة تأسيس حساب Create account، وهي الأيقونة الوحيدة في القائمة، في حين تُوجد الأيقونة في نصف الصفحة تعويضًا من القائمة إذا جَرى تسجيل الدخول إلى الجيميل.
النقر على حقل الاسم الأول First name، ثمّ كتابة الاسم الأول، وأيضا الأمر ينبغي النقر على حقل اسم الأسرة Last name، ثمّ كتابة الاسم الأخير.
الضغط على أيقونة الاتي NEXT التي تظهر باللون الأزرق في الجانب الأيمن من الصفحة.
تحديد تاريخ الميلاد birthday، ويتمّ ذلك بِتدوين الشهر واليوم وسنة الميلاد، ثمّ تحديد الجنس gender من القائمة المنسدلة، ثمّ النقر على أيقونة الاتي NEXT.
كتابة اسم المستعمل username المفضل، حيث يبين الاسم قبل عبارة gmail.com@ في عنوان البريد الإلكتروني، وبشكل عام ينبغي أن يكون اسم المستعمل غير مستخدم من قبل أيّ شخص آخر، لأنّ الموقع يُطالب باختيار اسم آخر إذا وُجد تشابه بين اسم مستخدم وآخر، ثمّ النقر على أيقونة الاتي NEXT.
كتابة كلمة مرور password في حقل تأسيس كلمة مرور، ثمّ تكرار كتابة كلمة المرور في حقل التأكيد، ثمّ النقر على أيقونة الاتي NEXT.
إدخال رقم الجوال phone number في الحقل المخصص، ويُشترط أن يكون الرقم مستخدماً حتّى يتمّ إستِلام خطاب نصية من خلاله.
ثبوت رقم الجوال, ويتمّ ذلك بالنقر على أيقونة التأكيد VERIFY، ثمّ فتح الرسالة النصية التي بلغت المستعمل من جوجل، ثمّ مراجعة الرمز الذي يتكون من ستة أرقام في الرسالة، وتدوين الرمز في الحقل الذي يَرفَعْ عنوان إدخال الرمز Enter code، ثمّ النقر على أيقونة الاتي NEXT.
التمرير لأسفل، ثمّ النقر على أيقونة الموافقة I AGREE، حيث تُوجد تحت الصفحة في الجهة اليمنى.
الضغط على أيقونة الاتي NEXT حتّى يتمّ فتح البريد الوارد الجديد في الجيميل، وهكذا يُمكن إضافة أطراف اتصال خاصة بالمستخدم وتنظيم البريد.
طريقة انشاء حساب جيميل على الحاسوب
تستلزم عملية تأسيس إيميل جيميل باستعمال الحاسوب سماع الإجراءات الآتية:
فتح متصفح الويب، ثمّ الانتقال إلى صفحة جوجل الرئيسية، والنقر على خيار جيميل Gmail الموجود في شريط الأدوات.
إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور بهدف الدخول إلى الجيميل إذا كان لدى المستعمل حساب في جوجل، ثمّ النقر على أيقونة تسجيل الدخول Sign In، ولكن إذا لم يكن لدى المستعمل حساب في جوجل ينبغي النقر على أيقونة تأسيس حساب Create an account.
ظهور نموذج يتكون من عدّة صفحات، حيث يُطلب من المستعمل إدخال بيانات رئيسية عنه، إذ ينبغي النقر على أيقونة الاتي Next في كلّ مرّة يتمّ فيها تعبئة حقول الصفحة.
التأكد من رقم الجوال الذي جَرى إدخاله.
قراءة البنود والشروط التي تظهر، ثمّ تحديد مربع موافقة ضوابط الاشتراك في الجيميل، ثمّ النقر على Check this box to confirm that you have read and accepted all the conditions of use، ثمّ النقر على أيقونة الخطوة التالية Next step.
النقر على أيقونة التأهب I am ready to use my account التي تظهر في الصفحة التمهيدية بهدف إتمام عملية التسجيل.
ضوابط تعيين كلمة المرور
يُنصح عند تعيين كلمة المرور الاعتماد على الأمور الآتية:
استعمال مزيج من الحروف الصغيرة والكبيرة، والأرقام، والرموز، وعلامات الترقيم، كما يُمكن التنويع في لغات الحروف.
تعيين كلمة لا يقلّ عدد حروفها عن 10 حروف، ويُفضّل تعيين كلمة يصعب نسيانها من قبل المستخدم، ويصعب التنبؤ بها من قبل الآخرين.
إضافة كلمات متعددة لكلّ جهاز أو موقع يحتاج كلمة مرور.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى