3
7
الكويت

أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 الكويت

ما هي الأسماء المقبولة للبعثات الخارجية 2023 حيث افصحت وزارة التعليم العالي بدولة الكويت عن الموافقة المبدئية على القبول المبدئي للطلاب المتقدمين للبعثات الخارجية للدول الصديقة لدولة الكويت.

بعثات في الخارج الكويت 2023

كالعادة تهتم وزارة التعليم العالي بدولة الكويت كل عام بتخصيص مقاعد دراسية لأبنائها مع الدول الشقيقة من طلاب الثانوية العامة أو أي شهادة معادلة في برنامج الابتعاث الخارجي ، حيث أوضحت الوزارة عن أن أسماء الطلاب كانت المعتمد في البرنامج أعلاه (3454) طالب وطالبة تحصلوا على شهادة الثانوية العامة في (2020) / 2021 و 2021/2022) فاطمة السنان المفوض المساعد للابتعاث والمساواة والعلاقات الثقافية والمتحدث الرئيسي باسم من جانبها هنأت وزارة التعليم العالي الطلاب المقبولين ، منوهة إلى تزايد نسبة هذا العام عن العام المنصرم حيث وصلت الى 3311 طالب وطالبة.
والجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي تتيح (3) برامج منح دراسية للكويتيين.
الطلاب والتي تضم بعثات خارجية وداخلية أو التسجيل في جامعة الكويت شريطَة أن يكون الطالب قد اختار برنامجاً واحداً.

برنامج البعثات الخارجية لدولة الكويت 2023

أعلنت الوزارة عن برنامج الابتعاث الأجنبي للعام 2022/2023 م حيث يشمل هذا البرنامج كل ما يرتبط بقبول وإتمام خطوات الابتعاث الأجنبي لسنة 2022 م كما يشمل شروط كل تخصص ينبغي أن يستوفيها المرشحون.
الأجزاء الأكاديمية للأقسام العلمية والأدبية ، بالإضافة إلى أسماء الدول التي سوف يتم تقديمها مِعِهُم المنح الدراسية ، وغيرها من المعلومات المهمة.

قبول الأسماء للبعثات الخارجية 2023

قدمت وزارة التعليم العالي بدولة الكويت سلسلة تفصيلية بأسماء المقبولين للبعثات الأجنبية للعام 2022-2023 م ، يمكنك من خلالها التعرف على كافة الأسماء من خلال تنزيل ملف لقائمة الأسماء في تنسيق pdf “هنا”.
وشدد ذلك على أهمية الالتزام بقوانين الهجرة في دول الابتعاث ، والالتزام الكامل بقائمة المنح والمعادلات الخاصة الموثوقة من الوزارة قم بتبديل هذا التاريخ.

طريقة اتمام البيانات للطلبة المقبولين

يتيح المكتب المذكور احتمال اتمام البيانات والإجراءات للطلبة المقبولين بشكل إلكتروني باتباع الإجراءات التالية:.

  1. الدخول على موقع وزارة التعليم العالي بدولة الكويت “من هنا“.
  2. انتقل إلى برنامج “Mission Plan”.
  3. انقر فوق بيانات كاملة.
  4. إرفاق المستندات المطلوبة.
  5. أدخل رقم الضمان الاجتماعي وكلمة المرور.
  6. انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
  7. اتبع الإرشادات لإكمال التسجيل.

أنظمة وواجبات البعثات الخارجية الكويت

أقرت وزارة التعليم العالي عدد من الضوابط والتعليمات التي ينبغي على الطلاب الالتزام بها لاتمام برنامج الابتعاث للعام 2023:.
يجب الالتزام بالمواعيد النهائية المرسلة للطلبة لاتمام طلب المنحة ، بسبب أن خطوات القبول لن تقبل أي طلبات خارج الموعد النهائي.
يجب أن يكون ولي أمر الطالب حاضرًا لتوقيع الالتزامات التي تتعلق ببرنامج المنح الأجنبية.
قم بدخول بوابة المنح الدراسية “هنا” للاطلاع على القواعد والمستندات اللازمة للتسجيل.
إحضار الأوراق الثبوتية الضرورية مبيِّناً التسلسل الأكاديمي من غير توقف للمرحلة الثانوية.
لن يتم منح أي بدل بين المنحة والمنحة الدراسية.

وزارة التعليم العالي الكويت تويتر

تقدم وزارة التعليم العالي جميع الأنباء والمستجدات ليس فحسب فيما يرتبط ببرنامج البعثات بل لكافة الأنشطة التي تتعلق بالوزارة ، حيث يمكن لكافة الطلاب مراقبة حساب الوزارة على منصة شبكة التدوينات المصغرة تويتر لمراقبة كل ما هو جديد فيما يرتبط بالعملية التعليمية على الموقع.
على مستوى الجامعة من خلال الدخول إلى رابط الحساب الرسمي.

“الجدير بالذكر أن الوزارة أطلقت حملة” Direct me “ليتمكن الطلاب المقبولين من مراقبة الفترة الثالثة والأخيرة من فترات الابتعاث الخارجي ، وأيضا عرض كافة المعلومات التي تهم الطلاب وأهلهم لمرحلة ما بعد القبول ، من خلال حسابات الوزارة على مواقع التراسل الاجتماعي الرسمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى