3
7
السعودية

بدون صك نموذج نقل ملكية عداد كهرباء السعودية

إليك نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك معدّ للطباعة.
كما سنطرح لكم عدد من المعلومات التي تتعلق بهذا الشأن، والتي تشمل طريقة الحصول على خدمة إيصال الكهرباء إلى المؤسسات السكنية أو التجارية، وبعض الخدمات ذات الصلة بإجراءات إيصال الكهرباء إلى تلك المنشآت، وذلك في الاسطر التالية.

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك جاهز للطباعة

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء احتمال نقل ملكية عداد الكهرباء إلى مواطن آخر في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة شراء منزل جديد، أو إنشاء مبنى تجاري جديد، ومن بعد ذلك فإنه عقب القيام بإتمام خطوات نقل الملكية فينبغي أن يتم تعديل البيانات الخاصة بالمواطن السعودي في فاتورة الكهرباء؛ حتى تشمل الفاتورة على بيانات المالك الجديد لعداد الكهرباء.
هناك عدد من المعلومات التي ينبغي أن يتضمنها نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك، والتي تتمثل في تحديد الدولة، والاسم والأطراف بالإضافة إلى تاريخ اليوم الذي جرى فيه إجراء نقل ملكية العداد، ومحل إقامة كلا الطرفين، وبعض المعلومات والبيانات الأخرى، وإليكم نموذج نقل ملكية عداد كهربائي بدون صك معدّ للطباعة في الاسطر التالية.
محرر في تاريخ — /— /— بين كلًا من — و — .
السيد/— ومحل إقامته/— “طرف أول”.
السيد/ — ومحل إقامته/— “طرف ثاني”.
تمهيد.
يتولى الطرف الأول بصفته مالك صاحب ملكية عداد الكهرباء الموجود في شقة رقم/… عمارة رقم/— خطوات نقل ملكية عداد الكهرباء الموجود في الشقة.
حيث إن الطرف الأول سيقوم بالانتقال من الشقة مغادرتها، نظرًا إلى تواجد عدد من العوامل ومنها:.
1/— .
2/— .
3/— .
4/— .
وبناءً عليه قد جرى الاتفاق بين الطرفين بالتراضي لنقل ملكية عداد الكهرباء إلى الطرف الثاني، ومن بعد ذلك فإن هذا التمهيد هو بمثابة جزء من العقد يتعهد كلا الطرفين به.
إمضاء الطرف الأول/— .
إمضاء الطرف الثاني/— .

طلب خدمة نقل ملكية عداد الكهرباء إلكترونيًا

بعد أن ذكرنا لكم فيما سبق نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك معدّ للطباعة، والعناصر التي يجب أن يتضمنها، سنطرح لكم الآن طريقة إنهاء هذا الإجراء من خلال عدد من الإجراءات التي يتم استكمالها عن طريق شبكة الإنترنت.
قُم بالدخول إلى الموقع الرئيسي للشركة السعودية للكهرباء، الموجود على شبكة الإنترنت، وإليك رابط التوصل المباشر إلى الموقع من هنا.
قُم باختيار خدمة “نقل الملكية”، ومن بعد ذلك يجب أن يتم نقلك إلى صفحة أخرى وفيها ينبغي عليك تسجيل الدخول إلى الموقع باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور.
في حالة أنك لا تملك حساب إلكتروني بالفعل، فيمكنك إنشاء حساب جديد، لكي تستطع من الحصول على تلك الخدمة.
عقب قيامك بتسجيل الدخول، قُم بِتدوين جميع البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك وبالطرف الثاني الذي تود نقل ملكية عداد الكهرباء إليه.
عقب الانتهاء من كتابة البيانات الشخصية السابق الإشارة إليها، قُم بمراجعتها من أجل التأكد من صحتها، ومن بعد ذلك اضغط على الأمر “طلب نقل الملكية”.
تلك الخدمة تقدم لك احتمال التغيير الإلكتروني على البيانات الرئيسية الخاصة بالمستهلك، بالإضافة إلى خاصية استخراج فاتورة تشمل اسم المالك الجديد وبياناته.

طلب عداد الكهرباء بدون صك

بعد أن قدمنا لكم نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك معدّ للطباعة فيمكننا الآن التعرف على عدد من المعلومات الخاصة بكيفية طلب عداد الكهرباء بدون صك، فإن كنت أحد سكان المملكة العربية السعودية، فبالتأكيد بإمكانك الحصول على تلك الخدمة من خلال شبكة الإنترنت وسجّل الضرورة إلى رحيل المنزل، وذلك من خلال القيام ببعض الإجراءات البسيطة، والتي سنعرضها لكم في التالي:.

  1. قُم بالدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية الذي يتبع إلى أمانة العاصمة المقدسة، وإليك رابط التوصل المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. ينبغي أن يتوافر بحوزتك ملفات المكتب الهندسي الفني؛ وذلك حتى تستطع أمانة العاصمة المقدسة من التصديق على الطلب بنحو نهائي.
  3. قُم بإرفاق إيصال كهرباء حديث التاريخ، وصورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية شرط أن تكون سارية المفعول،
  4. كما يمكنك إرفاق وثيقة الوكالة في حال كان التفويض من المالك.
  5. عقب الانتهاء من الخطوات والخطوات السابق الإشارة إليها ستتمكن من نقل ملكية عداد الكهرباء إلى الطرف الثاني،
  6. ومن بعد ذلك سيحصل هذا الطرف على خدمات توصيل التيار الكهربائي، وذلك عقب الانتهاء من تعديل البيانات
  7. بالاعتماد على بيانات الطرف الثاني أو المالك الجديد للعداد.

إجراءات إزالة عداد الكهرباء مؤقتًا

في حالة أنك تود إزالة عداد الكهرباء أو إرجاعه بنحو وقتي فيمكنك ذلك عندما تود بناء منشأة جديدة أو إرجاع ترميمها وإدخال عدد من الإصلاحات والتعديلات عليها، كما يجب عليك الالتزام بدفع جميع المستحقات الضريبية الخاصة بتلك الخدمة.
إلى جانب هذا فإنه يجب على المواطن المقيم في المملكة العربية السعودية سداد القيمة المالية الخاصة بفاتورة الكهرباء الحالية بنحو كامل.
بالإضافة إلى أهمية تحمل تكلفة إزالة العداد وتركيبه والمواد المستعملة في ذلك، فضلًا عن التكلفة المالية الخاصة بتبديل موقِع عداد الكهرباء، ومن بعد ذلك فإن المواطن هو المسؤول الأول والأخير عن تحمل النفقات المالية الخاصة بهذا الشأن، ليس هذا فحسب وإنما هو المسؤول أيضًا عن تأكيد عدم تواجد أشخاص آخرين مستفيدين من تلك الخدمة.
كما يمكن للمواطن الاحتفاظ بعداد الكهرباء الذي جرى إزالته حتى يتم الانتهاء من أعمال التحديد والبناء، بالإضافة إلى هذا فإنه يجب على المواطن المالك لعداد الكهرباء الحفاظ عليه من التلف حيث إنه بمثابة عهدة الشركة، وعليه فإنه سيتحمل التكلفة المالية الناتجة عن وقوع الأعطال للعداد الكهربائي بنحو كامل.

الخدمات المؤقتة لعداد الكهرباء

في حالة تقديم نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك، فإنك بحاجة لكشف عدد من الخدمات الخاصة بعدادات الكهرباء، في الخدمة المؤقتة يحصل المواطن المستفيد على الكهرباء بنحو مؤقت، وذلك عن طريق إيصال دفع وقتي يشتغل لمدة زمنية محدودة في داخل نطاق الموقع الذي جرى إنشاؤه، وفي حالة أن المواطن يود الحصول على تلك الخدمة فإنه يجب عليه التقدم برخصة بناء سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.
في هذه الحالة يجب على المواطن القائم في المملكة العربية السعودية تحديد موقع عدادات الكهرباء الدائمة والعدادات المؤقتة، إلى جانب أهمية الالتزام بدفع قيمة فاتورة الكهرباء، كما ينبغي عليه بعِث تفويض من الجهة الحكومية أو القطاع الخاص لتوصيل الكهرباء إلى العداد بنحو مؤقت.
في تلك الحالة يجب أن تمتد قدرة عداد الكهرباء المؤقت إلى 30 أمبير، كما يمكن أن تتعدى نسبة 10% من الأحمال الكلية للعداد، وذلك في حالة توفر مسببات منطقية، إلى جانب هذا فإنه يمكن للمواطن السعودي الحصول على خدمة الكهرباء المؤقتة في حالة تواجد عدد من المناسبات الخاصة والتي تتمثل في الأفراح والأعياد الموسمية.
كما يجب أن يتم توفر جميع الإمكانيات اللازمة؛ حتى يتمكن العميل من الحصول على خدمة الكهرباء وإدخالها إلى المنشأة الخاصة به، فإن تلك العملية تستلزم توفر جميع اشتراطات الأمان التي أقرتها إدارَة الدفاع المدني التي تتبع إلى المملكة العربية السعودية.

تجميع أحمال عداد الكهرباء

ينبغي على المواطن المقيم في حدود المملكة العربية السعودية التقدم بإلتِماس من أجل الحصول على خدمة تبديل عداد الكهرباء بعداد آخر يتم تحصيل فاتورة الاستخدام الشهري من خلاله.
من بعد ذلك تستلزم تلك الخطوات أهمية تنقية العدادات الكهربائية، إلى جانب أهمية الحصول على الموافقة المبدئية من مالك عداد الكهرباء الأصلي، أو الشخص المستأجر له، أو حتى المستثمر في العقار الذي يتم إنشاؤه أو إدخال التغييرات عليه.

خدمة التجزئة

أحد الخدمات التي لها صلة وثيقة بعدادات الكهرباء، حيث إنه يمكن للمواطن السعودي الحصول على خدمة التجزئة والتي تشمل تقسيم الأحمال والقوة الكهربائية التي يجب إدخالها إلى الوحدة الواحدة، أو لأزيد من وحدة سكنية كانت أو تجارية، ويتم ذلك من خلال نظام المساحات.
للحصول على خدمة التجزئة الخاصة بعدادات الكهرباء ينبغي أن يتوافر خطاب أو رخصة للبناء ما إذا كانت وحدة سكنية أو وحدة تجارية، بالإضافة إلى نموذج يحتوي على مخطط البلدية الذي جرى اعتماده من قِبلها، وهذا للوحدات التي سوف يتم تطبيق خدمة التجزئة عليها.

خدمة التقوية

من الخدمات التي تتعلق بالعدادات الكهربائية، والتي تشمل إرتفاع قوة المقدرة الكهربائية الخاصة بالوحدة الحاملة للترخيص، بالإضافة إلى ذلك فإن تلك العملية تتم من خلال احراز أعلى معدل، كما أنها تتم نتيجة إرتفاع الأحمال التي تتعلق بالوحدة السكنية أو الوحدة التجارية.
حتى يتمكن المواطن من الحصول على خدمة التقوية الخاصة بالعدادات الكهربائية، يجب عليه الحصول أولًا على موافقة المالك الأصلي للعداد، بالإضافة إلى أهمية توفر تقرير يحتوي على الأحمال الكهربائية الجديدة والتي يود المواطن الحصول عليها، كما ينبغي توفر آخر إيصال كهرباء شرط أن يكون الإيصال حديث التاريخ.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى