3
7
الكويت

التخصصات النادرة في جامعة الكويت 2023 جميع الكليات

تخصصات نادرة في جامعة الكويت 2023 تعد جامعة الكويت من أبرز الجامعات في الدولة ، حيث تعطي طلابها علامات البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في شتى التخصصات العلمية.
تأسست عام 1966 م وتضم نحو 14 كلية بين أقسام الطب والأدب.
يتم التقديم للعديد من الطلاب في جامعة الكويت لأنها تشمل ​​أقسامًا علمية في العديد من الفروع.
تحتوي الجامعة على تخصص نادر في قسم الكيمياء والفيزياء وأيضا التخصصات والأقسام الطبية في الهندسة والبترول.
كما توجد تخصصات طبية وتكنولوجية وأجزاء أدبية في مجالات الأدب وعلم الاجتماع.

تخصصات الهندسة والبترول جامعة الكويت

تضم جامعة الكويت تخصصات هندسية وبترولية ، ويعد هذا القطاع من المجالات البارزة في الدولة ، ويمنح القسم فرص عمل متفاوتة في العديد من المؤسسات.
تضم جامعة الكويت تخصصات في هندسة البترول والهندسة الكهربائية ، وأيضا قسم الهندسة الميكانيكية وهندسة الحاسبات.
يوجد قسم للهندسة الصناعية ونظم الإدارة ، ويسهل على الطلاب التقديم للكليات في جامعة الكويت من هذا الرابط.
طوال مدة الدراسة يتعلم الطلاب كل ما يرتبط بمجال النفط والهندسة ، ويمكن اختيار الطلاب في الهيئات النفطية ووزارة الكهرباء أو وزارة الاتصالات.

التخصصات التربوية نادرة في جامعة الكويت

تساعد التخصصات المتنوعة في جامعة الكويت في تعيين القسم المناسب لميول وقدرات الطلاب ، وهناك أقسام علمية نادرة في جامعة الكويت في الكيمياء والفيزياء.
تخصص علوم البحار: قامت جامعة الكويت في الفترة الأخيرة بإدراج تخصص علوم البحار مع الأجزاء الأخرى ، حيث يعتبر من أبرز وأندر الأجزاء ، ويتم قبول العديد من الطلاب في فصوله.
تخصص الرياضيات: يدرس الطالب فروع الرياضيات والاقتصاد وأيضا النظريات العلمية للباحثين.
التخصص في الكيمياء: يتضمن الاختصاص فروع الكيمياء والصناعات الدوائية.
تخصص فيزياء: يوجد تخصص فيزياء في جامعة الكويت حيث تدرس أساسيات النظريات العلمية وتطبيقاتها في البحث.
التخصصات العلمية بجامعة الكويت تضم جامعة الكويت تخصصات في العلوم البيولوجية ، بما في ذلك الكيمياء الحيوية ، وبيولوجيا النبات ، وبيولوجيا الحيوان ، وعلم الأحياء الدقيقة.
يمكن للطلبة التسجيل في تخصصات الرياضيات والعلوم الطبيعية ، حيث يوجد قسم للفيزياء الهندسية والرياضيات المالية والعلوم البحرية وعلوم الأرض والبيئة وأيضا علوم الكمبيوتر.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك تخصص في الكيمياء التطبيقية والإحصاء.
قسم الكيمياء والفيزياء.

التخصصات الطبية جامعة الكويت

توجه كلية الصيدلة: يدرس طلاب كلية الصيدلة الصناعة الكيميائية ويقومون بدراسات علمية مختلفة.
تخصص كلية الطب: تشمل كلية الطب على درجة البكالوريوس في العلوم الطبية ويدرسها الطلاب لفترة 4 أعوام ، وهناك درجة البكالوريوس في العلوم الطبية لفترة 3 سنوات.
تخصص كلية العلوم الطبية: تشمل كلية العلوم الطبية أقساماً للمعالجة الوظيفي والعلاج الطبيعي والأشعة والمعلوماتية وإدارة المعلومات الصحية.
كلية طب الأسنان: يدرس الطلاب في كلية طب الأسنان على مرحلتين: درجة البكالوريوس في العلوم الطبية الرئيسية ودرجة البكالوريوس في طب الأسنان.
كلية الصحة العامة: تقبل كلية الصحة العامة آلاف الطلاب كل عام ، حيث تخصص لها في العلوم الجامعية والسلوكية ، وتخصص في السياسة والإدارة العامة ، وهناك تخصص في علم الأوبئة والإحصاءات الحيوية.
قسم صحة البيئة والصحة المهنية.

اهم التخصصات بالكويت

التخصصات العسكرية: هناك عدة أقسام في التخصصات العسكرية في فروع الكيمياء والهندسة والميكانيكا والطيران والفضاء والميكانيكا.
التخصصات الصحية: تضم التخصصات الصحية كافة الأجزاء الطبية والقطاع الصحي ، وهذا من المجالات البارزة في الكويت.
التخصصات السياحية: تسعى الكويت الاهتمام بالسياحة ، وعلى ذلك فهي تهتم بالتخصصات السياحية والترفيهية مثل اللياقة البدنية والفنادق والسياحة والإدلال السياحي.
اتجاهات تقنية المعلومات: الاختصاصات في القطاع المالي: يتضمن القطاع المالي تخصص علمي ، وتخصص في الاقتصاد الإسلامي ، وقسم التمويل والاستثمار ، بالإضافة إلى تخصص في الرياضيات والعلوم المالية.
مجالات قطاع التعدين: مجالات النقل والخدمات اللوجستية: في مجال النقل والخدمات اللوجستية ، يوجد قسم للخدمات اللوجستية وإدارة مُتتالية التوريد ، بالإضافة إلى مدير أعمال.
تخصصات الطاقة النظيفة والمتجددة: تضم تخصصات الطاقة النظيفة والمتجددة قسم الهندسة الكيميائية وأجزاء الهندسة النووية الكبرى والهندسة الكهربائية.
مجالات قطاع التجزئة: يتضمن قطاع التجزئة قسم الشريعة والقانون ، وإدارة الأعمال ، ودبلوم قسم مديرية المبيعات ، والتوجهات المالية.

شروط القبول في جامعة الكويت

تضع جامعة الكويت عدة شروط لقبول الطلاب في الكليات العلمية والأدبية ، ويجب استيفاء كافة الشروط عند تقديم الطلب من خلال الموقع الرئيسي للجامعة.
أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية الكويتية ما إذا من الوالد أو الأم ، وأن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة.
يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة ولم يمشي أزيد من 4 فصول دراسية أو سنتان دراسيتان منذ التخرج من أجل التقديم والتسجيل في جامعة الكويت.
يجب تقديم الطلب في المواعيد التي تحددها الجامعة مع استيفاء كافة الشروط حتى يتم قبول الطالب في التخصصات العلمية.
يُطلب من الطلاب دفع رسوم التقديم والالتحاق بمبلغ 10 دنانير كويتية ، وفي حالة عدم القبول لن يتم رد الرسوم.
يجب أن

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى