3
7
السعودية

السيسي يستجيب لخادم الحرمين ويرسل وفد مصري للرياض

أفادة عدة مصادر موثوقة أنه غادر وفد رفيع المستوى من مطار القاهرة الدولي في العاصمة المصرية متجها إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة للمملكة من أجل بحث أخر التطورات في العلاقات المشتركة بين المملكة ومصر والتي من أهمها تنقية الأجواء بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

وأشارت المصادر المصرية أن الوفد المصري من المقرر أن يلتقي بعدد من كبار المسؤولين والشخصيات البارزة في المملكة في سبيل بحث ملف العلاقات المشتركة بين البلدين وأخر التطورات على الساحة العربية في إطار العلاقة الإستراتيجية بين المملكة ومصر.

جاء ذلك نظرا لتواجد المحاولات من الكثير من دول الخليج العربي لتصفية الأجواء بين المملكة ومصر، وبرغم أن أغلبها إنتهى بالفشل إلا أنه مازالت متواصلة بعضها.

وتعود أسباب الخلاف بين مصر والسعودية في الفترة الاخيرة إلى أزمة اليمن وازمة سوريا بالإضافة إلى الدور الإيراني في الدولتين وعلاقة تركيا مع التيار الإسلامي، وزيارة مسؤوليين من دول الخليج العربي لإثيوبيا في الأيام القليلة الماضية وهذا ما تسبب في اثارة غضب شديد لدى حكومة مصر بقيادة السيسي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى