3
7
الكويت

تخصصات جامعة الكويت القسم الأدبي العلمي

يتساءل الكثير من الطلاب والطلاب الذين نجحوا في امتحانات الثانوية العامة بالكويت عن معدل القبول بجامعة الكويت للعام للفروع العلمية والأدبية.

كشف عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور علي المطيري عن الموعد النهائي لتقديم طلبات التسجيل في كليات جامعة الكويت ابتداء من 15 يونيو وحتى 25 من نفس الشهر لمن يلتقون. أوضاع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتات ومواطني دول مجلس التعاون والطلاب الذين يعيشون بشكل غير قانوني وليس أبناء الكويتيات ، مع العلم أنه تم إعداد خطة زمنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والهيئة العامة. للتعليم التطبيقي ومجلس الجامعات الخاصة لتوفير أكبر الفرص التعليمية للخريجين.

صرح مساعد العميد لشؤون القبول والتسجيل للقبول والماجستير د.رام الجارالله ، بأن قبول طلبات التسجيل للعام المقبل يشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وغير الكويتيات من الفئات المسموح لها بالالتحاق بالجامعة. من خلال نظام القبول الإلكتروني ، وأوضحت أن الحد الأدنى لمعدلات استقبال الطلاب للقسم العلمي 70٪ ، بينما أقل معدل توقف لقبول طلاب الأدب 78٪ ، بحسب إعلان مجلس الجامعة.

وأضاف الجارالله أن قبول الطلاب ينقسم على فصلين دراسيين على أن لا تقل نسبة القبول في الفصل الدراسي الأول عن 70٪ للقسم الأدبي و 80٪ للقسم العلمي بعد استيفاء شروط القبول بالجامعة. مما يدل على أن المعيار الذي يتم قبول الطلاب على أساسه هو المعدل المقابل مقيسًا بالوزن الشهادة الثانوية واختبار الملاءمة ، باستثناء كلية العلوم.

وأشار الجارالله إلى أن طلبة التخصص العلمي لديهم 77 نية من الكليات و 36 لطلبة الأدب ، وأوضح أن الطالب ينظم التخصصات التي يرغب في تقديمها للتسجيل ، ويتم القبول المباشر في التخصص العلمي ، مع توضيح. أنه لا يمكن تغيير الطلبات بعد المرحلة المحددة للتقدم إلى الجامعة.

وبخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة ، اكتشف الجارالله أن نسبة قبول الطلاب ذوي الإعاقة في القسم الأدبي 72٪ ، و 65٪ في القسم العلمي.

وأوضحت مديرة القبول والتسجيل من جهتها أن فترة القبول تشمل طلبات الطلاب المحولين من جهات أخرى ومرشحين من الحرس الوطني وأكاديمية سعد عبدالله ، عبر موقع عمادة القبول والتسجيل. وأكدوا على أهمية ملء جميع الرغبات في طلبات التسجيل حتى يتمكن الطلاب من الحصول على مقعد في الجامعة ، وأوضحوا أن الخط الساخن للاستفسارات هو 1866000.

جامعة الكويت: لا يوجد تغيير في الحدود الدنيا لتقديم طلبات التسجيل في جامعة الكويت لطلبة وأبناء الكويتيات وهي 70٪ أو 2.50 نقطة للقسم العلمي و 78٪ أو 2.90 نقطة للقسم الأدبي.

• القبول في جميع تخصصات الجامعة على أساس المعدل المقابل ، باستثناء تخصصات كلية العلوم وكلية الحقوق.

• مع تطبيق آلية القبول المباشر في التخصصات أصبح العدد الإجمالي للرغبات 77 نية لخريجي القسم العلمي و 36 نية لخريجي قسم الأدب.

• يواصل العميد استخدام الرقم 1866000 كنقطة اتصال للطلاب الجدد في حالة وجود أسئلة معهم خلال المرحلة ما بين 1-22 أكتوبر ، وهذه الخدمة متاحة لمدة 24 ساعة في اليوم

• قبول الطلاب المسموح لهم بتقديم طلبات التسجيل في قاعة القبول والتسجيل مع الالتزام بتنسيق المواعيد مسبقًا على الرابط التالي: من هنا

• يجب على جميع المتقدمين للجامعة مراجعة الإرشادات والإرشادات المقدمة من الجامعة عبر الإنترنت. أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور علي فيصل المطيري خلال المؤتمر الإعلامي الذي عقد في مبنى عمادة القبول والتسجيل في الشويخ أن عملية تقديم طلبات القبول الجامعي للعام الدراسي 2020/2021 ستتم. تبدأ إلكترونيًا للطلاب الكويتيين ، والطالبات الكويت ، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، والطلاب المقيمين بشكل غير قانوني وغير قانوني ، وأطفال الكويتيات المستوفين لشروط القبول ، وخريجي نظام الأمم المتحدة ، والمعهد الديني ، والمدرسة الثانوية الأمريكية ، وخريجي المدارس الإنجليزية الذين هم المتوقع تخرجه (لطلبة المدارس الكويتية فقط) ابتداءً من السبت 3 أكتوبر ، ويستمر حتى الخميس 22 أكتوبر 2020 ، أما بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على شهادة الثانوية خارج الكويت ، وكذلك الفئات الأخرى من الطلاب غير الكويتيين المصرح لهم بالتقدم للجامعة ، سيقومون بتقديم طلبات التسجيل في قاعة القبول والتسجيل بشويش حسب الوسائل والمتطلبات الخاصة بالرعاية الصحية ، في ظل الالتزام بأهمية حجز المواعيد مسبقًا من قبل الطلاب للاطلاع في قاعة الاستقبال والتسجيل.

يتم تقديم طلبات القبول عبر شبكة الويب العالمية باستخدام نظام القبول الإلكتروني على العنوان التالي: http://portal.ku.edu.kw/admission.

يرجى ملاحظة أنه سيتم نشر نتائج القبول بالجامعة في غضون ثلاثة أيام من نهاية فترة التقديم. وأكد المطيري أن فترة الموافقة على القبول المعلنة في الخطة الزمنية للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات لا تشمل الطلاب المتخرجين من النظام المتحد والمؤسسة الدينية حيث سيتم قبولهم وتسجيلهم إلكترونياً دون الحاجة إلى المراجعة. قاعة القبول والتسجيل.

نسب قبول الطلاب بمنح خارجية وداخلية

وصرح الدكتور هاسبير المطيري بأنه يجب على الطلاب الذين سيتم قبولهم في بعثات خارجية أو داخلية أن يبديوا رغبتهم في مواصلة البعثة أو الالتحاق بجامعة الكويت حيث يشترط الانسحاب من المنحة قبل انتهاء فترة التقديم. القبول في جامعة الكويت.

توزيع الطلاب المقبولين في الفصلين الأول والثاني

بدوره ، كشف القائم بأعمال عميد شؤون القبول والتسجيل للقبول والماجستير الدكتور رام عبدالله الجارالله ، أنه لم يطرأ أي تغيير على الحد الأدنى لتقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للطلاب وأبناء الكويت. .

توزيع الطلاب المقبولين في الفصلين الأول والثاني

بدوره كشف القائم بأعمال مساعد العميد لشؤون القبول والتسجيل للقبول والماجستير الدكتور رام عبد الله الجارالله ، عن عدم وجود تغيير في الحد الأدنى لتقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للطلاب والأبناء الكويتيين. الطالبات بنسبة 70٪ أو 2.50 نقطة للقسم العلمي و 78٪ أو 2.90 نقطة للقسم الأدبي ، وأوضحت أن مجلس الجامعة قرر قبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول لعام 2020. / 2021 عام دراسي مقسم على فصلين دراسيين أول وثاني حسب ترتيب رغباتهم على أن لا يقل الحد الأدنى للوقف للمقبولين في الفصل الأول عن 75٪ للقسم العلمي و 80٪ للقسم الأدبي. القسم والباقي سيتأخر قبولهم في الفصل الدراسي الثاني ، وتحدد التخصصات التي سيتم قبولهم فيها خلال أسبوع من نشر نتائج قبول الفصل الدراسي الأول.

وأضاف ذاكرة: “لذلك يجب على الراغبين في التقديم للجامعة استيفاء هذه النسب الدنيا وجميع شروط القبول الأخرى المعلنة على موقع عميد القبول والتسجيل ولن يتم قبول أي طلب تسجيل إلا للطلبة الحاصلين على النسب. يُعرَّف بأنه الحد الأدنى “.

معايير القبول لجميع التخصصات في الجامعة

وتؤكد الدكتورة إيشر الجارالله أن القبول في جميع التخصصات في الجامعات على أساس المعدل المقابل باستثناء تخصصي كلية العلوم وكلية القانون ، وأن المعدل المقابل يحسب على أوزان معينة. التي تختلف من كلية إلى أخرى في ضوء نتيجة الطالب في الشهادة الثانوية ونتائج اختبارات القدرة الأكاديمية.

عدم استيفاء متطلبات طلب القبول

وتظهر د. وأوضح الجارالله أنه مع تطبيق آلية القبول المباشر في التخصصات أصبح إجمالي عدد الرغبات 77 نية لخريجي القسم العلمي و 36 نية لخريجي القسم الأدبي وعلى الطالب تقديم طلب للالتحاق بالجامعة في المرحلة المخصصة لتقديم الطلبات وترتيب التخصصات الجامعية المدرجة في طلب التسجيل والتي تستوفي الحد الأدنى من النسب المئوية لتقديم الطلب حسب تفضيله ، ويمكن للطالب تحديد عدد الرغبات ، مع ملاحظة أنه يمكن تأجيل طلب التسجيل في في حالة عدم إدراج جميع الرغبات ، ولن يُسمح بأي تغيير في التخصصات المحددة في طلب التسجيل بعد انتهاء مرحلة التقديم ، مما يجعلها متاحة للطالب المرفوض. للفصل الدراسي القادم.

الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

وأشار الدكتور الجارالله إلى وجود حد أدنى معين من المتطلبات للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، من كويتيين وأبناء كويتيات ، ممن يستوفون المتطلبات المفصلة في دليل القواعد الرئيسية للموافقة والتحويل للعام الدراسي 2020/2021.

هذه النسبة 72٪ للقسم الأدبي و 65٪ للقسم العلمي ، بشرط أن يقدم الطالب شهادة إعاقة سارية المفعول من الهيئة العامة لذوي الإعاقة كجزء من عمله ، وعلى هؤلاء الطلاب مراجعة قاعة القبول والتسجيل. خلال ساعات الدوام الرسمي لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الأول المقبل.

طلاب المرحلة الثانية

وفي إطار إجراء امتحانات الحلقة الثانية قبل انتهاء فترة الموافقة على القبول قالت مديرة إدارة القبول هند محمد السلام إن ذلك يعود بالفائدة على هؤلاء الطلاب وليس تأجيل تسجيلهم في الجامعة. حتى الفصل الثاني القادم ، سيتم السماح لمن تنطبق عليهم نسب القبول في الجامعة ، بتقديم طلبات التسجيل وإحضار الشهادات الثانوية معهم مباشرة إلى القاعة. الاستقبال والتسجيل في الشويي حتى الخميس 5/11/2020.

طلاب المدارس الثانوية الإنجليزية ينتظرون التخرج للفصل الصيفي

وأوضح السالم أن طلاب الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي عليهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيًا ضمن المواعيد المحددة ، ومن ثم تسليم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل من تاريخ نشر نتائجهم. أن يتمكنوا من تحديد مجالاتهم في الجامعة واستكمال خطوات التسجيل الخاصة بهم.

التحويل خارج الجامعة

وأوضح السالم أنه تم تخصيص فترة للطلاب الذين تم نقلهم من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم والتدريب التطبيقي وأكاديمية علوم الدفاع سعد العبد الله وأعضاء الجيش الكويتي والحرس الوطني والثقافة. تبدأ المنح الدراسية لجامعة الكويت يوم الأحد 27/9 وتستمر حتى 11/12/2020 إلزامية نشر جميع التعليمات الخاصة بالموافقة والدراسة في الجامعة والمستندات اللازمة على موقع عميد القبول والتسجيل. موقع جامعة الكويت.

مركزالطالب
وأكد السالم أن العميد يواصل استخدام الرقم 1866000 كنقطة اتصال للطلاب الجدد في حال وجود أي استفسار معهم خلال المرحلة من الخميس 10/1/2020 إلى الخميس 22/10/2020 ، مشيراً إلى أن هذه الخدمة متاح لمدة 24 ساعة في اليوم.

اختتم القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور علي فيصل المطيري بيانه بدعوة جميع المتقدمين للجامعة لمراجعة التعليمات والإرشادات التي تقدمها الجامعة عبر الإنترنت ، مع أهمية الالتزام الكامل بالمواعيد النهائية لتقديم الطلبات. للتسجيل ، وكما أشار مرة أخرى إلى أن الطلاب المتلقين (يُسمح لهم بتقديم طلبات التسجيل في قاعة الاستقبال والتسجيل) ، سيُطلب منك تقديم طلب للتسجيل مع الالتزام بتنسيق المواعيد مسبقًا.

وبعث بأطيب تمنياته للطلاب وذويهم بمناسبة اجتياز الفصل الدراسي والتسجيل في الدراسات الجامعية ، متمنياً للجميع التوفيق.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Букмекерская контора 1xBet является одной из самых популярных на рынке. Огромный выбор событий из мира спорта и киберспорта, десятки открытых линий, самые высокие коэффициенты. Также, БК имеет обширный функционал и одна из немногих дает возможность совершать ставки по уникальным промокодам. Используя промокоды, вы можете получить настоящие деньги, не внося абсолютно никаких средств. Фантастика? – Нет, Реальность Узнать последний промокод вы можете прямо сейчас, однако использовать его необходимо в соответствии с правилами и инструкциями, которые приведены ниже.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى