3
7
الكويت

تخصصات جامعة الكويت كلية الحقوق نسب القبول

حرم جامعة الكويت تنتشر مرافق الجامعة على ستة أحرام جامعية ، وتقدم برامج في مجالات العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والطبية والاجتماعية التي تعطي الطلاب علامات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
في نوفمبر 2015 ، نظمت الجامعة مواجهة الكويت العالمي لريادة الأعمال التكنولوجي (KGTC).

بلغ عدد الطلاب المُقَيدين في جامعة فالكون 418 إلى 40.000 طالب ، وأعضاء هيئة التدريس من 31 إلى 1565 ، والكليات من 4 إلى 17 ، ومنسوبي الدعم الإداري والأكاديمي من 200 إلى أزيد من 5000.
يوجد في جامعة الكويت أزيد من 100،000 خريج يخدمون الوطن والمنطقة ، وقد شغل البعض منهم مناصب بارزة.

كلية الحقوق جامعة الكويت

تحدد الحكومة الخطة الاستراتيجية للجامعة ويتسلم رئيس الجامعة صلاحياتها التنفيذية ويتولى شؤونها العلمية والفكرية والفنية والإدارية والمالية.
يشرف رئيس الجامعة على تنفيذ قوانين وأنظمة وقرارات مجلس الجامعة ، ويدعم التطوير المؤسسي من خلال السياسات والخطط والاستراتيجيات الهادفة للنهوض بالجامعة.
يتم تحديد المسؤوليات الرئاسية في خمس وزارات رئيسية – الأوساط الأكاديمية ، والبحوث ، والعلوم الصحية ، والتخطيط وخدمات الدعم الأكاديمي ، يرأس كل منها نائب رئيس.
مكتب إداري آخر هو الأمانة العامة لجامعة الكويت ، وهي فرع من فروع شؤون الإدارة المؤسسية برئاسة الأمين العام ونواب الرئيس الخمسة ، وتكون القيادة التنفيذية العليا لجامعة الكويت.

النظام الأكاديمي في جامعة الكويت

تعمل جامعة الكويت بنظام الساعات الموثوقة (الساعات المعتمدة) ، حيث يتم ترتيب التدريس على أساس ربع سنوي ، ماعدا كلية الحقوق التي تتبع النظام السنوي للتدريس المستمر ، وكليات مركز العلوم الصحية.

مكتبات جامعة الكويت

تحتوي مصادر المعلومات في مكتبات جامعة الكويت (KUL) على 526000 عنوان / 651000 مجلد من البحوث والمواد المرجعية والأطروحات والتقارير العربية وغير العربية.
تشترك KUL في 76 قاعدة بيانات وكتابًا إلكترونيًا – تشمل على 10000 عنوان في شتى المجالات – 1645 مجلة مطبوعة (عربية ، غير عربية) و 783 مجلة على الإنترنت (عربية ، غير عربية).
بالإضافة إلى ذلك ، تتألف المجموعة السمعية والبصرية من نحو 20000 عنصر بما في ذلك 9800 فيلم علمي ، وتتألف فرقة المخطوطات من 1300 وثيقة أصلية و 22000 نسخة.
يتضمن فهرس المكتبة (OPAC) سجلات ببليوغرافية للكتب والمجلات باللغة العربية واللغات الأجنبية من كافة المجالات.

قبول الطلاب في جامعة الكويت

ينظم عميد القبول والتسجيل عملية القبول وهو موثوق عن فحص طلبات الطلاب وتعيين قبولهم ، بالاعتماد على متطلبات كل برنامج على النحو الذي تحدده الكليات ومجلس الجامعة.
يعتمد بيان القبول على اختبار القدرات الذي تجريه الجامعة 3 مرات في السنة.
يشرف العميد على قبول الطلاب من الدول الأخرى ، وما إذا كانت الجامعة ستمنحهم منحاً ثقافية.
وبالمثل ، يعين العميد أيضًا ما إذا كانت الجامعة ستمنح الدرجة العلمية.

شروط الالتحاق بجامعة الكويت

القبول مفتوح للطلبة الذين أتمّوا بنجاح دراساتهم الثانوية واستوفوا الاشتراطات المفصلة في سياسة القبول بالجامعة.
يختار كافة الطلاب المقبولين الدورة الدراسية التي يرغبون في الالتحاق بها والدورات التي يرغبون في حضورها بدوام كامل.
يستمر الطلاب المقبولون في كلية الدراسات العليا دراساتهم بدوام كامل أو بدوام جزئي.
اختبار الملاءمة للموافقة بالكلية في جامعة الكويت قد تستلزم شروط القبول من الطلاب اجتياز اختبار القدرات قبل القبول في الكلية ؛ في أوضاع كهذه.
يتم تحديد القبول باستعمال كيفية المتوسط ​​المكافئ (التي تجمع بين معدل ​​درجة طالب المدرسة الثانوية (GPA) ونتائج اختبار القدرات).
كشرط للموافقة في كلية الهندسة والبترول ، والعلوم الصحية المساندة ، والعلوم الإدارية ، ومركز العلوم الصحية ، وعلوم الحياة ، وعلوم الحاسب والهندسة ، أو من خلال المقابلات الشخصية ، على النحو الذي تحدده كلية القانون وكلية تعليم.

معلومات عن جامعة الكويت

يمكن للطلبة التحويل داخليًا من قسم أو كلية إلى أخرى ؛ يمكن للطلبة غير المُقَيدين حاليًا التقدم رسميًا للانتقال من جامعة أخرى إلى جامعة الكويت.
1_ المنح الثقافية تقدم الجامعة منحاً ثقافية للطلبة من الدول العربية وغير العربية الذين يستوفون شروط القبول في جامعة الكويت.
2_ نظام الائتمان باستثناء كلية الحقوق وكلية الطب وكلية طب الأسنان ، تعمل الجامعة على نظام تكليف يستلزم من كل طالب إتمام الحد الأقل من الاعتمادات من أجل الحصول على درجة علمية.
يتمتع الطلاب بخيار تعيين الدورات لسد متطلباتهم الورقية الرئيسية.
3_ التخصصات الأكاديمية والقصر يتكون الاختصاص الأكاديمي من فرقة من الدورات الضرورية للتخصص في تخصص معين.
يتكون القاصر الأكاديمي من عدة دورات تكوّن عادة تخصصًا أقل تطلبًا ، بالإضافة إلى التخصص.
4 _ وقت الانجاز ومتطلباته عادة ما يستغرق الطلاب ثمانية فصول دراسية لإكمال برامجهم بنجاح والتأهل للتخرج ، ومع ذلك ، بالنسبة لبرنامج البترول والهندسة ، تستغرق الدورات عادةً تسعة فصول دراسية ، وبالنسبة لبرنامج الهندسة المعمارية ، يستغرق 10 فصول دراسية.
تتطلب برامج الطب وطب الأسنان سبع أعوام من الدراسة للتأهل للتخرج.
يستلزم برنامج الصيدلة 5 أعوام من الدراسة.
يحصل الطلاب على درجة البكالوريوس عند الانتهاء بنجاح من الوحدات الائتمانية المطلوبة.
5- نظام الشرف تحتفظ كل كلية بقائمة من طلابها المتميزين الذين حققوا معدل ​​درجة 3.5 أو أعلى.
يتم منح الطلاب الذين أتمّوا متطلبات برنامجهم خلال المرحلة المخصصة وتخرجوا بمعدل تقدير 3.67 درجة مرتبة الشرف تقديراً لتميزهم الأكاديمي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى