3
7
الكويت

رواتب التأمينات الاجتماعية الكويت اون لاين

رواتب التأمينات الاجتماعية الكويت اون لاين رواتب التأمين الاجتماعي في الكويت عبر الإنترنت في الكويت نسبة خصم التأمين الاجتماعي في الكويت طلب قرض التأمين الاجتماعي في الكويت رقم التأمين الاجتماعي في الكويت استمارات التأمين الاجتماعي في الكويت شروط التقاعد المبكر في التأمين الاجتماعي قرض جيد من التأمين التسجيل عبر الإنترنت للتأمين.

رواتب التامينات الاجتماعية في الكويت

وزير المالية د. نايف الحجرف ، أن تدني الرواتب وضغط العمل من العوامل الأساسية لإحجام المواطنين عن العمل في شركة التأمين الوطنية ، أوضح أن المؤسسة نشرت 46 إعلانا في مكاتب محلية بحثا عن عمل منذ 2013 وحتى الآن ، و 2029 مرشح قبلت. لكن 1055 منهم أي حوالي 52٪ لم يبدؤوا العمل أو قدموا استقالاتهم.

وقال الحجرف ، ردا على سؤال ، إن القبس حصلت على نسخة منه ، أن أسباب منع تناسب سلم الرواتب تنبع من منع المؤسسة من تلبية احتياجات موظفيها واستقطاب المهارات اللازمة. لتقوم بدورها في ظل الزيادة المستمرة في الوظائف وما تقوم به من إجراءات لتطبيق أنظمة التأمينات الاجتماعية. في المؤسسة ساهمت في ذلك ، مما جعل خيار العمل في المؤسسة والاستمرار فيها ليس من الخيارات التي تعطى الأولوية للخريجين الجدد أو ذوي الخبرة.

زيادة الراتب – حسب قوله – طلبت المؤسسة بتاريخ 20/2/2011 م إعادة مراجعة جدول الرواتب بحسب عمله ونشاطه والإضافات التي قررها ما لا يقل عن خدماته في خدماته ، وكررت هذا الطلب بتاريخ و 1. طلب / 23/2018 و 20/5/2018 وفي 23/5/2019 م تغيير جدول رواتبه بإضافة مكون جديد إلى الجدول الحالي والذي يحدد زيادة الراتب على شكل منحة تحفيزية تضاف إلى كما يحدث في عدة جهات حكومية وبما يساهم في الحفاظ على الخبرات وتركيز المواهب ، ولم يرد أي رد من المؤسسة بخصوص هذه الطلبات.

وتابع أنه نتيجة زيادة ظروف خروج الموظفين من المؤسسة وعدم قدرة المؤسسة على تلبية احتياجات موظفيها واستقطاب المهارات اللازمة لتنفيذ مهامها ومشاريعها ، فقد تمت مناقشة الأمر من قبل مجلس إدارة المؤسسة. الذي توصل إلى استنتاج مفاده أن المؤسسة يجب أن تتخذ الخطوات اللازمة لإعداد جدول رواتبها كما في السابق بالنسبة للجنة المراجعة والمخاطر. اختم بتوصية مماثلة في ضوء المخلفات التي تم ضبطها والتي تؤثر على سير العمل في المؤسسة.

نار

وأشار الحجرف إلى أنه في ضوء ذلك ، طلب الموساد تشكيل لجنة من شأنها إعداد دراسة شاملة حول الموضوع من جميع جوانبه ، وخلصت الدراسة إلى أن السبيل الفعال لمعالجة هذا الوضع هو إضافة مكون جديد. الجدول الحالي الذي يحدد زيادة الراتب على شكل مكمل حافز يضاف إلى البدلات على أساس كل حالة على حدة. في بعض الجهات الحكومية ، يشير هذا إلى مراسلات المؤسسة مع ديوان الخدمة المدنية لطلب تغيير راتبها جدول.

وأوضح أن إجمالي عدد الموظفين الكويتيين المستقيلين من المؤسسة في الفترة من 1/1/2017 إلى 31/7/2019 بلغ 247 موظفًا ، منهم 26 متقاعدًا والباقي وعددهم 221 موظفًا ، وذلك لأسباب تتعلق بذلك. لأن استقالاتهم ترجع بالدرجة الأولى إلى تدني الأجور وضغط العمل وحجمه.

وجه النائب محمد الدلال سؤالاً إلى وزير المالية الدكتور نايف الحجراف حول حجم الواجبات وحجم الأجور لموظفي التأمين الوطني ، معتبراً أن الأجور لا تواكب الجهد الكبير والأدوار التي قامت بها. من قبل العاملين في المؤسسة.

وقال في صياغة السؤال: “لموظفي شركة التأمين الوطنية أدوار مهمة ومهمة ، في إطار إدارة وتنمية أموال المتقاعدين ، وتسيير شؤونهم ، وتقديم الخدمات التي تضمنها. قانون.”

وتابع: “في ظل كثرة عدد المتقاعدين بين المواطنين ، فإن المسؤولية التي يتحملها موظفو وموظفو شركة التأمين الوطنية هي أيضا مهمة ومهمة ، لكنها أقل من الأجور والدرجات والبدلات التي يتلقاها الموظفون في غيرهم”. الأحزاب والمؤسسات الحكومية التي يزيد التأمين الوطني عددها في عدد الأدوار والبرامج والأنشطة التي تؤديها

وطالب الدلال الوزير الحجرف باستلام صورة من الهيكل التنظيمي والموظفين وجدول الرواتب لجميع موظفي التأمين الوطني متضمنة الفروق المالية إن وجدت بين مختلف الإدارات وأسباب هذه الفروق (إداري – قانوني – استثماري … الخ).

وقال: “ردًا على وزير المالية بتاريخ 30/05/2019 بشأن طلب برئاسة الوكيل المساعد / د. قال خليل عبد الله أبو لشركة التأمين الوطنية إن سلم رواتبها غير مناسب ، وطلبت مراجعة سلم الرواتب عدة مرات! لذلك يرجى الإفادة عن أسباب منع تناسب سلم الرواتب وفق رؤية المؤسسة ، وعن أسباب منع زيادة سلم الرواتب منذ عام 2011 حتى اليوم ، بحسب ما أشارت إليه المؤسسة العامة للتأمين الوطني. ردًا على السؤال السابق ، مع تقديم المقترحات التي قدمتها المؤسسة رسميًا إلى وزارة المالية أو ديوان الخدمة المدنية من عام 2011 حتى اليوم بخصوص زيادة الرواتب لجميع موظفي الموساد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى