3
7
الكويت

سبب اغلاق حديقة الشعب بالكويت

مدينة الملاهي الشعبية الكويت سبب إغلاق حديقة الشعب حديقة الشعب السالمية الكويت حديقة الشعب مغلقة في الكويت لماذا تم إغلاق حديقة الشعب عندما افتتحت حديقة الشعب حديقة الشعب ويكيبيديا.

حديقة الترفيه الشعبية

تعتبر من أشهر الحدائق الموجودة في مدينة الكويت ، حيث تحتوي على العديد من أماكن الترفيه ، بما في ذلك الأشجار والنباتات المختلفة ، بالإضافة إلى الألعاب الرائعة والخاصة التي يتم توزيعها فيها ، كل هذا بالإضافة إلى كونها تحتوي على العديد من المساحات الخضراء والمساحة الواسعة التي يفضل زيارتها من قبل الصغار والكبار على حد سواء ، لاحتوائها على العديد من الألعاب التي تناسب الأطفال ، حيث أنها تقع على شارع الخليج العربي الذي يعتبر من أبرزها والمتنزهات الخلابة الشهيرة والتي تقع على أرض مدينة الكويت والتي تعتبر من أهم المدن العربية والخليجية والتي تقع مباشرة بجوار الخليج العربي وعلى وجه الخصوص. من الجزء الجنوبي من منطقة الخليج الشهيرة بالكويت.

وتتميز هذه المدينة دائمًا بوسائل النقل الرائعة الموجودة فيها ، فهناك مطار الكويت وميناء الشويخ ، ومن المناطق البارزة فيها منطقة شريك ومنطقة الجبل ومنطقة المرقاب ومنطقة دسمان ، وهذه المدينة هي المكان الذي كان يتجمع فيه معظم أبناء الكويت منذ القدم ، حيث يوجد حولها سور كبير يعرف باسم سور الكويت الأول ، ولكن عندما تم اكتشاف النفط هناك وبدأت ناقلات النفط في التواجد هناك. بعد تصديرها إلى الخارج ، أصبحت الآن من أكثر المدن الحضارية الخلابة ، ويرجع ذلك إلى التجديد الحضاري والثقافي الذي شهدته مدينة الكويت ، لأنها تضم ​​العديد من المجالات ، والميزة الفريدة التي تؤكد الحضارة وتمكن الحياة الكويتية ، بالإضافة إلى للتأكيد على التراث الكويتي العريق الذي جعله يبني الكثير من المناطق السياحية المتنوعة ، إلا أنه يتميز أيضاً بالعديد من المناطق الترفيهية ومنها منتزه الشعب الترفيهي الشهير ، حيث يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية. فريد من نوعه ، والذي لديه العديد من المعجبين الذين يحبون زيارة هذا الموقع بشكل مستمر خلال الأسبوع وفي الأعياد الرسمية المختلفة ، لذلك قررنا التحدث عنه بالتفصيل. اليوم.

وكما ناقشنا سابقاً عن المنتزه الترفيهي الشعبي ، لاحتوائه على العديد من المرافق الترفيهية المناسبة للرحلات العائلية التي تساهم في الترابط الأسري للمجتمع الكويتي بشكل عام ، حيث يضم العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى الوجبات وتنوعها ، والتي تشمل أيضًا وجبات عربية ووجبات آسيوية ، وهناك أيضًا العديد من المطاعم المتخصصة في تقديم وجبات المأكولات البحرية اللذيذة ، والتي لها أيضًا عشاق ، كل هذا ، كما تحتوي على العديد من المقاهي العربية الخلابة ، حيث يمكنك الجلوس وشرب الشاي العربي والكويتي والقهوة ومختلف المشروبات الأخرى.

أما عن المرافق الرائعة الأخرى التي ستجدها في منتزه الشعب الترفيهي ، فهي ساحة تزلج على الجليد خاصة ، تتميز بالعديد من المواصفات ، حيث تحتوي على أحذية خاصة بذلك ، حتى نهاية الصالة الكبيرة ، كلها مغطاة بالثلوج وحتى الجليد ، حيث يمكن للبالغين والأطفال التزلج عليها دون إصابات ، فهي آمنة للأطفال.

كل هذا حيث أنها تحتوي أيضًا على دور سينما تعرض العديد من أفلام بوليوود الهندية الشهيرة ، وتتميز بأسعارها المعقولة للجميع.

بالإضافة إلى أنها تضم ​​ساحة للكبار تضم أكثر من سبعين لعبة يحبها الأطفال وآمنة للأطفال أيضًا. تضم مدينة الملاهي الشعبية العديد من المحلات التجارية التي تقدم الهدايا التذكارية والهدايا للأطفال ، والتي تكون أسعارها أيضًا غير مرتفعة.

قال وزير المالية الدكتور نايف الحجرف ردا على استفسار برلماني من النائب أسامة الشاهين ، إن المدينة الترفيهية بالدوحة أغلقت بناء على إعلان مجلس إدارة مؤسسة المشروعات السياحية وبعد ذلك. وأعدت الدراسة الفنية في هذا الشأن ، وأشار إلى أن تحديد موعد افتتاحها يعتمد على خصم بدائل التمويل ، كونها دراسة مراجعة أعدها مجلس الوزراء لهذا الغرض.

وقال الحجرف: خلال نشاط المدينة الترفيهية وعلى مر السنين ، قامت الشركة بأعمال الإصلاح المطلوبة للمدينة ، لكن نتائج التقارير الفنية التي أعدتها جهات دولية خاصة أظهرت تلف الألعاب وانعدامها. من الأمان. ومن المخطط تحسين المشروع بشكل متكامل وفق رؤية جديدة ومكونات جديدة والحاجة. من أجل إضافة مسافات إضافية ، ستقوم مؤسسة المشروعات السياحية بالتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الموضوع.

وأضاف الحجرف: تم إغلاق المنتزه الترفيهي الشعبي ومنتزه مارا لاند الصباحي لأسباب تنموية ، وحصلت مؤسسة المشاريع السياحية على حكم تحكيم بإخلاء الحديقتين.

وأضاف الحجرف: لم يتم إغلاق المنتزه السياحي في البروانية ، ومازالت تقدم خدماتها للزوار.

وأشار الحجرف إلى أن (حديقة والي) ليست من بين المواقع التي يصرح لشركة المشروع السياحي باستغلالها. أما موقع (ديسكفري) فيشكل حتى يومنا هذا إفادة أمام القضاء.

كل هذا حيث أنه يحتوي أيضًا على عيادة طبية متطورة تستوعب جميع المرضى والتخصصات سواء كانوا أطفالًا أو بالغين أيضًا ، على جانب مصلى للرجال وآخر للسيدات ، كما يوجد به متحف كبير من الغرائب ​​والعجائب صدق أو لا تصدق وهي الوحيدة في الدول العربية والشرق الأوسط التي تعد من أبرز المعالم السياحية في مدينة الكويت ، كما تحتوي على مرافق خاصة تعتني بأي شخص ذي احتياجات خاصة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى