3
7
البوابة الرقمية

طريقة حجز سيارة اوبر عبر مساعد جوجل Google Assistant

مؤسسة جوجل تحاول مستمر تقديم كل ما هو جديد – من خلال منتجاتها – لتيسير حياة المستخدمين ، حاليا اصبح بامكانك حجز مركبة اوبر لكي تقوم بتوصيلك لاي موقِع تسعى و ذلك من خلال المساعد الذكي Google Assistant مما يقدم عليك الكثير من الزمن ، لا يقف الامر عند هذا الوقف و انما يرد الى مزايا ستجدها في النقاط التالية ، و دعونا نتعرف ايضا على إجراءات حجز مركبة اوبر .

خطوات حجز مركبة اوبر من خلال مساعد جوجل Google Assistant

– اذا كنت تُستخدم جوال اندرويد او سماعة ذكية و ادوات Google Home المدعومة بنظام الاندرويد و يوجد بها Google Assistant فالخطوة الاولى دائما هي تحذير المساعد الذكي و ذلك من خلال قول ” Hey Google ” .

– الخطوة الثانية ليس بها فاصل عن الخطوة الماضية و هذا يعني انك لن تقوم باستدعاء المساعد جوجل بعد ذلك تترقب لتبدأ في الخطوة الثانية و لكن يمكنك قول ” Hey Google ” بعد ذلك مباشرة قول ” book a ride to … ” بعد ذلك اذكر اسم الموقِع الذي تسعى الذهاب اليه .

– الخطوة الثالثة لا أحد يقربها لجوجل و الذي سيقوم تلقائيا بتشغيل الخريطة و ابراز الموقِع الذي تعتزم في الانتقال اليه و ابراز ايضا اسماء شركات مركبات الاجرة المتاحة في بلدك و تأتي جوجل بدعم بعدد محدد من مركبات الاجرة و هم ” Uber و Lyft و Ola و Grab و GO-JEK ” .

– الخطوة الرابعة هي قيامك باختيار احد اسماء هذه الشركات و تترقب قليلا لتجد المركبة قد وصلك الى الموقِع المتواجد به انت الان .

– في حالة اذا كنت معين سابقا اسم مؤسسة مركبات الاجرة التي سوف تقوم بنقلك يمكنك استعداء مساعد جوجل و تحديد الموقِع الذي تعتزم في الانتقال اليه و اسم مؤسسة المركبات في جملة واحدة و ذلك حتى لا تضيع وقتا ، حيث يمكنك قول الجملة كما ياتي ” Hey Google, get me a Uber ride to …. ” .

مميزات حجز مركبة اوبر من خلال مساعد جوحل Google Assistant 

– في حالة استعمال هذه الخدمة فانك ستوفر الكثير من الزمن ، لن تحتاج للقيام بامساك الجوال في يديك بعد ذلك الانتقال الى تطبيق مركبة الاجرة و تحديد الموقِع الذي ستذهب اليه ، و انما سوف تقوم بعملية الحجز و انت تلبس ملابسك في ذات الزمن .

– ان كنت من الاشخاص الذين يهتمون جيدا بامر سعر مركبة الاجرة ، فان مساعد جوجل سيظهر لك معدل الاسعار لكل شركات مركبات الاجرة و بالتالي فانك ستختار المناسب لك من غير الحاجه الى فتح تطبيقات كافة شركات المركبات و المقارنة بين اسعارهم .

حتى حاليا لا تزال هذه الخدمة رَهِن التجربة من مؤسسة جوجل و ستطرح اولا بنحو رسمي باللغة الانجليزية بعد ذلك عقب ذلك ستصبح بدعم بالعديد من اللغات الاخرى ، تجدر الإشارة إلى ان مؤسسة جوجل كانت تطبق هذه الخدمة من خلال خرائط جوجل حينما تحدد منطقة محددة تعتزم في مشاهدة خريطتها سيظهر لك امكانية طلب مركبة الاجرة لهذا الموقِع مع معدل السعر و لكن جرى الغائها .

اوبر

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى