3
7
الكويت

شروط الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية الكويت

شروط الالتحاق بأكاديمية سعد عبدالله للعلوم الدفاعية فتح باب التسجيل في كلية سعد عبدالله 2023 فصول القبول لضباط الداخلية الكويتيين 2023 ضباط الاختصاص الداخلي 2023 التسجيل بشرطة الكويت 2023 وزارة الداخلية تفتح باب القبول 2023 التسجيل لضباط الداخلية 2023 فصول القبول لضباط الداخلية الكويتيين 2018 التسجيل لضباط الداخلية 2023 .

أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية هي شركة تابعة لآليات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية الكويتية ، وهي المؤسسة التي تتعامل مع تدريب وتعليم قوة الشرطة ، وقد تم تأسيسها عام 1956.

أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية

بدأت أكاديمية سعد العبد الله في عام 1956 ، حيث كانت مدرسة لتدريب قوة الشرطة في الكويت ، بعد صدور المرسوم رقم 2 لسنة 1962 ، للبدء في تنظيم راموت لتدريب قوات الشرطة ، وبالتالي كلية لضباط الشرطة. تأسست في عام 1968 ، والتي بدأت في استلام الدفعة الأولى في الرابع عشر. من أكتوبر 1969 بعد ذلك في 1977 تم إنشاء معهد لتدريب ضباط الصف ومعهد لضباط الشرطة ، وبعد ذلك صدر المرسوم رقم 200 لسنة 1994 بإنشاء كلية الشرطة ، والتي أنشأها الشيخ محمد آل- دعا خالد الصباح وزير الداخلية الأسبق ، أكاديمية الأمن التابعة لسعد العبد الله ، تقديرا لجهود الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح. دعم ضباط الشرطة.

أفادت الإدارة العامة للعلاقات الأمنية والاتصالات أن قطاع التعليم والتدريب بوزارة الداخلية بدولة الكويت قد انتهى من إعداده لاستقبال طلبات من المعنيين للالتحاق بأكاديمية سعد عبد الله للعلوم الأمنية “كلية الشرطة” في دولة الكويت. دورة للطلبة المتخصصين في الفوج (30) من حملة الشهادات الجامعية في المرحلة 5/26/2019 حتى 6/6/2019.

وكشف عن اتجاهات العام الدراسي 2018/2019.

شروط التسجيل هي:

• يجب أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأبوين كويتيين.

• أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

• ألا يكون قد فصل في السابق من أي من الهيئات التعليمية في الأكاديمية أو من أي جانب تعليمي آخر.

• ألا يكون قد أدين بجريمة جنائية أو مخلة بالشرف أو الأمانة.

• أن تكون لائقًا طبيًا للعمل العسكري.

• ألا يزيد عن ثلاثين سنة ميلادية في الأول من أغسطس من العام الذي يتقدم فيه للالتحاق بالكلية.

• أن لا يقل طوله عن (170 سم) ولا يقل وزن المتقدم عن (55) كغ.

• أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي معترف به أو ما يعادله ولا تقل درجته عن الدرجة المعتمدة لكل تخصص.

• ألا يكون قد مضى عامان على استلام الشهادة الأكاديمية

رغم أنه تبين أن المستندات المطلوب إحضارها إلى مدير التسجيل والقبول بعد التسجيل عبر موقع وزارة الداخلية:

• مؤهل جامعي حصل عليه المتقدم ومعتمد من السلطة المختصة.

• شهادة حديثة بمعادلة شهادة أكاديمية من وزارة التعليم العالي.

• اثنتا عشرة صورة (6 × 4) برؤوس مكشوفة.

• أصل البطاقة المدنية وصورة عنها.

• شهادة الميلاد ونسختها.

• شهادة الجنسية الكويتية للوالدين وصورة عنها.

شروط الالتحاق والقبول في أكاديمية سعد عبدالله لعلوم الدفاع

شروط الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله لعلوم الدفاع متشابهة ، سواء للالتحاق بكلية أو معهد أو مدرسة ، مع تناقض طفيف سيتضح ، لذلك سنبدأ بالشروط العامة على المستويات الثلاثة ، بعد تحديدها. الشروط الخاصة:

أولاً ، الشروط العامة

1- يشترط أن يكون طالب الالتحاق بالأكاديمية كويتيًا ، ويمكن قبول غير الكويتي إذا أرسلته حكومته وفقًا للرقم المقبول كل عام في الكويت.

2- أن يكون الطالب حسن السمعة ، ولا يجوز فصله من الخدمة الحكومية في السابق بأمر تأديبي أو بحكم نهائي ، كما قد لا يكون قد أدين بجريمة جنائية أو بارتكاب جريمة. جريمة تنطوي على الفساد الأخلاقي. ، ولا ينبغي أن يكون قد فصل سابقًا في أي مجال تعليمي سواء في الأكاديمية أو في غير ذلك.

3- يشترط أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وفق المعايير التي تضعها الدولة وأن لا يقل طوله عن 165 واجتياز اختبار اللياقة البدنية والثقافة العامة والاختبارات النفسية حيث يكون المتقدم. غير مؤهل إذا توج بمجموع أقل من 60٪ ، حيث يجب أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية بنجاح.

4- لن يتم قبول المتقدم إذا قدم استقالته وتم قبولها في نفس العام الدراسي أو العام السابق الذي تقدم فيه للالتحاق بنفس نظام التعليم.

الثانية ، شروط خاصة

1- الشروط الخاصة للالتحاق بالكلية هي كالتالي: أن يكون المتقدم من أبوين كويتيين ، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وألا يقل مجموع درجاته عن النسبة التي حددها مجلس الأكاديمية للعام. الذي ابتعد فيه ، وتقرر أيضًا أنه لا ينبغي له أن يصر على الاستلام. له أكثر من عامين دراسيين إذا لم يكمل دراسته في إحدى الكليات أو المعاهد الأخرى ، ويجب ألا يتجاوز 21 سنة ميلادية في الأول من أغسطس من العام الذي يتقدم فيه ، ويشترط ألا أن أكون متزوجا وألا يعمل في الدولة أو في القطاع الخاص. .

2- يشترط في الراغبين في استكمال الدراسات العليا في الكلية الشروط التالية: أن يكون لديهم أبوين كويتيين ، وأن يكون مؤهلهم الجامعي لا يقل عن جيد جداً ، وأن لا يكون قد مضى على حصولهم عليه أكثر من عامين دراسيين. ، وأن لا يرفع سنه ، لمدة 30 سنة من أول آب من العام الذي تم فيه إخلائه.

3- بالنسبة لحصول الدبلوم على درجة الماجستير ، يشترط في المتقدم أن يكون ضابطا حاصلا على بكالوريوس في علوم الشرطة بتقدير لا يقل عن جيد جدا ، وحاصل على تقدير ممتاز في الإقرار السنوي السري في العامين الماضيين. بموافقة الإدارة العامة لشئون الشرطة. التقديم مع أهمية عدم التسجيل للدراسات العليا في أي مكان آخر داخل الكويت أو خارجها.

4- بالنسبة للمتقدمين للمعهد ، يجب استيفاء عدة شروط خاصة وهي: الحصول على شهادة الثانوية العامة أو

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى