3
7
الكويت

قائمة اسماء مطارات الكويت

المطارات في الكويت عدد المطارات في البحرين اختصار المطار في الكويت عدد المطارات في المملكة العربية السعودية العديد من المطارات في قطر كود مطار البحرين كود مطار البحرين عندما كان أول مطار تأسس في الكويت.

 

تتميز المطارات في الكويت بتقديم أحدث الخدمات والتدابير الأمنية العالمية والخدمة الذاتية للمسافرين باستخدام أجهزتهم الخاصة (iPad) وكذلك نظام إصدار تذاكر الطيران إلى دول العالم أو من خلال البطاقة المدنية إلى دول مجلس التعاون الخليجي ، بعد أن واجهت الكويت مجموعة من المعوقات للوصول إلى هذه الفترة من التقدم في مجال خدمة الركاب وإنشاء المطارات الدولية ، ويعد مطار الكويت الدولي من أبرز المطارات فيه ، بالإضافة إلى مجموعة من القواعد الجوية العسكرية مثل قاعدة علي السلام وقاعدة أحمد الجابر وقاعدة العديري العسكرية.

1- مطار الدسمة
تم بناء هذا المطار عام 1928 م ، وهو أول مطار تأسس في دولة الكويت ، وهو مطار صغير الحجم ، أنشئ بهدف توفير الطائرات المارة عبر دولة الكويت. الوقود إذا احتاجوا إليه ، على الخط البريطاني الهندي ، وكذلك لاستقبال الطائرات القادمة إلى دولة الكويت في أي فترة لمهام رسمية ، في عام 1934 م ، كان اكتشاف النفط سبب انطلاق مرحلة جديدة في الكويت. تاريخ الكويت وهذا أدى إلى إنشاء شركة نفط الكويت المحدودة.

2- مطار النقرة
عندما كان مطار ديسما مزدحمًا بالطائرات ، نظرًا لنموها المستمر ، بعد إنشاء مؤسسة نفط الكويت ، واجه صعوبة في استقبال الطائرات نظرًا لصغر حجمه. لذلك ، في عام 1948 م ، خصصت الحكومة أرضًا لإنشاء مطار جديد ، لتلبية الطلب المتزايد من العمال في شركة نفط الكويت. وهذه القطعة كانت فيها ضاحية النزهة وضاحية عبدالله السالم اليوم ، ولعب دور المدرج الذي من خلاله تهبط الطائرات وتقلع ، قاموا بتسوية هذه القطعة من الأرض بالطين ، وبعد ذلك. قاموا بتسويتها بآلة ثقيلة.

هذا المطار البدائي لم يكن به برج مراقبة أو حتى إضاءة ، لكن كل ما كان به خيمة تحتوي على جهاز إرسال واستقبال ، والمسؤول عن هذا الجهاز كان موظفًا في شركة نفط الكويت ، ولم تكن هناك مبانٍ لها. جمارك أو جوازات سفر أو ما في حكمها ، ولكنه كان يتكون من عدة غرف ، وكل غرفة مخصصة لمنشأة معينة ، فكان هناك غرفة للجمارك ، وغرفة للجوازات ، وغرفة ثالثة لوزارة الصحة ، وهذا المطار. لم يعمل في الليل ، ولكن في الأوقات الطارئة فقط ، لأسباب تمنع وجود الإضاءة ، ولكن في حالات الطوارئ ، كان عامل البرج يضع عدة مصابيح يدوية بالقرب من جوانب المدرج ليشرح للقائد مكان الهبوط.

3- مطار الكويت الدولي
تم بناء هذا المطار عام 1978 م ويبعد عن مدينة الكويت بحوالي 16.5 كم ويقع في محافظة الفروانية أما الجناح الأيمن فهو مبنى المطار والجناح الأيسر هو الصالات المخصصة لكبار الشخصيات أو ما يسمى بقاعات الحفل ، ويوجد في هذا المبنى أيضا اثني عشر جسرا متحركا تم بناؤها لخدمة الطائرات ، والمطار يستوعب سنويا ما لا يقل عن خمسة ملايين راكب ، كما يمكن أن يستوعب 45 طائرة معا ، وعدد الشركات العالمية. ويتعامل المطار مع 38 شركة طيران.

4- قاعدة على السلم الهوائي
تأسست هذه القاعدة في سبعينيات القرن الماضي ، وتقع هذه القاعدة الجوية شمال غرب الكويت ، وتستضيف هذه القاعدة الجناح الأمريكي 386 ، وهناك أيضًا أسرع طائرة في تلك القاعدة.

5- قاعدة عبدالله المبارك الجوية
قاعدة عبدالله المبارك الجوية هي قاعدة جوية عسكرية والمقر الرسمي لقيادة القوات الجوية الكويتية ، وهي جزء من مطار الكويت الدولي.

6- قاعدة أحمد جابر الجوية
تم افتتاح هذه القاعدة في 26 أبريل 1978 م. وتقع في محافظة الأحمدي جنوب مدينة الكويت وتضم مسافة مخصصة للقوات الجوية الأمريكية.

7- قاعدة العديري العسكرية
وهي قاعدة عسكرية أمريكية ، حيث يوجد تسعة آلاف جندي أمريكي بالإضافة إلى عدد من الجنود البريطانيين والرومانيين والبولنديين ، وهذا المعسكر مهم للقوات المسلحة الأمريكية ، لجميع الإدارات ، مثل البحرية الأمريكية والقوات الجوية. . القوة ، وأنشئ هذا المعسكر بتمويل من الحكومة الكويتية والحكومة الأمريكية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى