3
7
الكويت

كم عدد الاجانب في الكويت

كم عدد الاجانب في الكويت  كم عدد الوافدين في الكويت عام 2023 هذا السؤال يقلق الكثيرين ، وسنتناوله في الأسطر التالية ، حيث أن دولة الكويت من أزيد دول الخليج العربي جذبًا للعمالة الأجنبية ، كما يفعل المغتربون الأجانب في الكويت حتى الغالبية من سكان البلاد.

يلعبون دورًا مهمًا في قطاع الأعمال في الكويت ويشكلون جزءًا لا يتجزأ من التركيبة السكانية الكويتية في الكويت.
الاجانب ودورهم في الكويت يلعب الأجانب في الكويت دورًا مهمًا جداً حيث يعملون في كافة القطاعات الصناعية والخدمية ، وأيضا القطاع النفطي ، بالإضافة إلى القطاعات الطبية والعلمية والتعليمية.

يسهم الوافدون الأجانب إلى دولة الكويت في معظم الإنتاج والتنمية في الدولة.
لا تعتمد الكويت على القوى العاملة الدائمة فقط ، بل إنها تستقطب أيضًا العمال الماهرة لأداء دورها في قطاع التصنيع والتنمية ، وقد نمى عدد الوافدين الأجانب بنحو كبير في السنوات الأخيرة بداعي تنافس المنفيين على الوظائف في دولة الكويت.

كم عدد الاجانب في الكويت

بلغ عدد سكان دولة الكويت في عام 2023 م حوالي 4.8 مليون نسمة ضمنهم كويتيون من أصل كويتي ، وبلغ عدد الأجانب في الكويت عام 2023 م حوالي ثلثي سكان دولة الكويت وهي مقسمة على النحو التالي.
يحمل نحو مليون و 12000 مغترب أجنبي الجنسية الهندية.
حوالي 671000 وافد أجنبي يحملون الجنسية المصرية.
حوالي 160 ألف وافد أجنبي يحملون الجنسية السورية.
حوالي 109000 مغترب أجنبي يحملون الجنسية الباكستانية.
بالنظر إلى عدد الأجانب في الكويت في عام 2023 ، يوجد أيضًا عدد كبير من الأجانب بدون جنسية يُطلق عليهم البدون ، ويبلغ عددهم نحو مائة ألف شخص مصنفين كأجانب في الكويت.

كم عدد الأجانب المقيمين في الكويت

يمثل عدد العمال الوافدة في دولة الكويت النسبة الأكبر في الدولة ، حيث إن نسبة الأجانب في الكويت في عام 2023 هي أزيد من ضعف نسبة السكان الأصليين للكويت وعدد المقيمين الدائمين في دولة الكويت في عام 2023 يمكن تقسيم M على النحو التالي.
تبلغ نسبة السكان الكويتيين نحو 31.3٪ من السكان في دولة الكويت.
تشكل نسبة السكان من أصل من جنسية أسيوية نحو 37.8٪ من السكان في دولة الكويت.
يمثل السكان الأفارقة نحو 1.9٪ من سكان دولة الكويت.
وتشكل نسبة السكان المنتمين إلى جنسيات أخرى نحو 1.1٪ من السكان في دولة الكويت.

من العرض السابق للمعلومات التي أجابت على السؤال ، كم سوف يكون عدد الأجانب في الكويت عام 2023 ، فإن نسبة

عدد الأجانب في الكويت عام 2023 هي النسبة الأكبر في عدد سكان الكويت ، وهذا بداعي هذه الضرورة من سوق العمل الكويتي إلى العمال الوافدة ، حيث يدخل العمال الوافدة نسيج السكان وكافة قطاعات العمل في الكويت ، من قطاع النفط وقطاع التعليم إلى قطاع النظافة والعمالة المنزلية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى